الولادة

الجنين الذكر في الأسبوع 12

الجنين الذكر في الأسبوع 12

الجنين الذكر في الأسبوع 12

الجنين الذكر في الأسبوع 12

يعتبر الأسبوع الثاني عشر من الحمل الأسبوع الأخير من الثلث الأول، وينخفض خلاله خطر حدوث الإجهاض، حيث يمكنك سيدتي قبل هذا الأسبوع إبقاء أمر الحمل سرياً، ولكن بعدها ستتمكنين من رؤية جنينك عبر الفحص بالموجات فوق الصوتية، مما يزيد من ثقتك فيما يتعلق بإعلان خبر الحمل.

يمكنك مشاهدة المقالة هل الفلفل الأبيض يمنع الحمل

مشاكل الحمل في الاسبوع الثاني عشر

قد تتعرضين خلال الأسبوع الثاني عشر من الحمل من ظهور بعض الأعراض التي تعتبر مشكلة بالنسبة لبعض النساء، ومن هذه الأعراض:

من المحتمل أن تتغير بشرتك سيدتي خلال هذه الفترة من الحمل، حيث تظهر بعض البثور أو حب الشباب بسبب المستويات العالية من هرمون البروجسترون لديهن، أو على العكس، فقد تصبح البشرة جافة بسبب الهرمونات، ويكون الجفاف أسوأ في منطقة البطن بينما ينمو الجلد فيه ويتمدد، مما يتطلب استخدام مرطبات عميقة للجسم.
كما قد يصبح النمش أكثر قتامة، وتظهر خطوط حمراء على جلد الصدر أو الساقين، وذلك نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الجلد، مما يجعل الأوعية تتوسع وتصبح أكثر وضوحاً.
من الطبيعي أن تبدأ الأم مع نهاية الثلث الأول من الحمل بالشعور بضيق في التنفس في بعض الأحيان، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، هذا بسبب اضطرار القلب والرئتين إلى العمل بجد أكثر لإمداد الجسم بالأكسجين للسيطرة على جميع التغييرات التي تحدث للسماح للطفل بالنمو، حيث تزداد كمية الأكسجين التي تحتاجها المرأة أثناء الحمل بنسبة 20% عن المعدل الطبيعي.
أما في حالات أخرى، فتؤدي مستويات الأستروجين العالية إلى جعل البشرة أفضل مما كانت عليه قبل الحمل، بسبب زيادة كمية الدم الواصلة للجلد والتي تمنح البشرة لوناً وردياً وأكثر صحة.

ولكن لا داعٍ للقلق سيدتي، فمع القليل من الاهتمام، ومن خلال استشارة طبيبك بالمستحضرات التي يجب أن تستخدميها، يمكنك المحافظة على بشرتك. كما أن هذه التغيرات نتيجة عن ارتفاع الهرمونات فقط.

يمكنك مشاهدة المقالة أعراض الحمل بعد حبوب بريمولوت

الاسبوع ١٢ من الحمل والوحام

تتسائل العديد من النساء هل ينتهي الوحم في الأسبوع الثاني عشر أم لا، لتسببه بالإزعاج لكثير من النساء، وأخيراً إليك الأخبار السعيدة!

غالباً ما تبدأ أعراض الحمل المبكرة (الوحام) بالتراجع والاختفاء بحلول نهاية الأسبوع الحادي عشر، مما يضعف ارتباط الأسبوع الثاني عشر من الحمل والوحام، فيقل الشعور بالغثيان، وتخف أعراض فقدان الشهية أو الوحام.

وبالإضافة إلى ذلك تبدأ الأعراض المزعجة الأخرى بالاختفاء، مثل زيادة الحاجة للدخول على الحمام، حيث يخف الضغط على المثانة مما يؤدي إلى تقليل عدد مرات التبول.

يمكنك الاطلاع على المقالة ميراث الحمل

السابق
استرجاع سجل المشاهدة في جوجل
التالي
أين يسكن الجن الطيار

اترك تعليقاً