فوائد

السعارت الحرارية في القهوة

السعارت الحرارية في القهوة

ماهي انواع القهوة

قهوة الاسبريسو. القهوة التركية. قهوة الكابتشينو. قهوة الموكا. قهوة اللاتيه . القهوة العربية.

السعرات الحرارية في القهوة

تختلف انواع القهوة باختلاف الاضافات التي تضاف إلي القهوة الاصليه فهناك العديد من الإضافات التي يمكن مزجها مع القهوه لتعطي الأطعمة المختلفة مثل اللبن والمكسرات وغيرها من الإضافات . القهوة بمفردها وبدون سكر تحتوي علي سعرات حرارية قليلة للغاية تصل إلى خمس سعرات حرارية ،ولكن عند إضافة أي مكون آخر مثل السكر والحليب يرفع هذا من سعراتها الحرارية . القهوة العربية ال 5 جم منها لعمل كوب يحتوي مع السكر علي 12 سعر حراري. تحتوي القهوة التركية على عدد من السعرات الحرارية يصل إلى 18 سعر حراري وهذا إذا كان الفنجان حجمه صغير وبه عدد ملعقتين صغيرتين من السكر . القهوة الأمريكية كوب واحد منها يحتوي على عدد من السعرات الحرارية يصل الى 94 سعر حراري . هناك أيضا بعض انواع القهوة تضاف إليها الكريمة والكراميل تحتوي على عدد سعرات حرارية عالية جدا تصل إلي 1790 سعر حراري . قهوة الكابتشينو والتي تحتوي على الحليب في حالة إذا تم استعمال حليب كامل الدسم تصبح بها عدد من السعرات الحرارية يصل الى 150 سعر حراري ،أما إذا كان الحليب خالي الدسم فتصبح بها 95 سعر حراري فقط . قهوة الموكا والتي فيها يضاف إلى القهوة الحليب والشيكولاتة والكريمة وفي هذه الحالة تكون تحمل 310 سعر حراري . قهوة اللاتيه يتم فيها إضافة الحليب إلى القهوة وفي هذه الحالة تصبح بها عدد من السعرات يصل إلى 135 سعر حراري .

القهوة والرجيم

القهوة لها فوائد عديدة للجسم وفي حالة اتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن يجب أن يتم تناول القهوة دون اضافات ترفع من سعراتها الحرارية ويفضل تناولها بإضافة السكر الخاص بالرجيم سعراتها الحرارية منخفضة جدا ،وفي حالة الرغبة في تناوله مع الحليب ينصح بأن يكون خالي الدسم .

فوائد القهوة

حماية القلب وجعلة يعمل بكفاءة وحماية من الإصابة بقصور القلب ،في الانتظام في شرب ما يعادل كوب واحد يوميا من القهوة ويجعل القلب يعمل بكفاءة عالية. أن القهوة تعتبر من أهم مشروبات الطاقة حيث أنها تمد الجسم بالطاقة التي تساعد علي النشاط والحيوية والقوة لأن القهوة غنية بمادة الكافيين التي تنشط المخ و تزيل الخمول والتعب . الحرص على تناول القهوة باستمرار يقلل من التعرض للإصابة بمرض باركنسون .

القهوة الخضراء

هي أحد أنواع القهوة ولكن لا يتم إخضاعها للتمحيص ،ولها فوائد عديدة للغاية ومن أهم استخداماتها هي انقاص الوزن وحرق الدهون . تحتوي القهوة الخضراء على حمضِ الكلوروجينيك والذي له تأثير فعال جدا في خفض نسبة الدهون وحرقها .

أضرار القهوة

الإفراط من تناول القهوة يسبب حدوث أرق وصعوبة في التنفس وسرعة الغضب ،رعشة ،سرعة ضربات القلب وارتفاع كبير في ضغط الدم لذا يجب أن يتم الاعتدال في تناولها .

 

السابق
أبواب الجنة ومن يدخلها
التالي
آثار العقيدة الصحيحة

اترك تعليقاً