فوائد

السعرات الحرارية في البرقوق

السعرات الحرارية في البرقوق

السعرات الحرارية في البرقوق

البرقوق من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تفيد الجسم وتحافظ على الصحة ،تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة والمتوسطة الحجم على 50 سعر حراري . بعض الناس تقوم بتجفيف البرقوق لاستخدامه بشكل كبير على طول العام بحرية كبيرة ،ولكن البرقوق المجفف يحتوي على عدد من السعرات الحرارية أكبر من الثمار الطازجة على الرغم من أن البرقوق المجفف يتم التخلص من المياه الموجودة به لتصل عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه إلى 240 سعر حراري .

القيمة الغذائية للبرقوق

يحتوي البرقوق على  العديد من العناصر الغذائية الهامة فهو يحتوي على الكربوهيدرات بنسبة كبيرة 11 جرام تقريبا ، ويحتوي على نسبة ضئيلة جدا من الدهون تكاد تكون معدومة ،يحتوي البرقوق على 1.5 جرام من الألياف الغذائية التي تسبب الشبع لفترات طويلة . ويحتوي البرقوق ايضا علي العديد من المعادن الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والمنجنيز والفسفور والسيلينيوم والزنك. كما يحتوي البرقوق ايضا على فيتامينات متعددة منها فيتامين أ و ج و ه‍ و ك ،ويحتوي أيضا على البيتا كاروتين و ريبوفلافين و بيتا كريبت زانثين . ولهذا فنلاحظ أنه غني جدا بالعناصر الغذائية .

البرقوق والريجيم

إن فاكهة البرقوق مناسبة جدا في حالة اتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن حيث أنه غني بالماء والألياف الغذائية التي تدخل المعدة وتسبب الإحساس بالشبع لفترة طويلة فتقل كمية تناول الطعام ،فيساعد ذلك بشكل كبير في حرق الدهون وخفض السعرات الحرارية . البرقوق فاكهة غنية وتعوض الجسم من النقص الحاصل بسبب الريجيم كما أن شعاراتها قليله السكر الموجود بها لا يسبب ارتفاع سكر الدم ،كما أنها الدهون بها غير مشبعة ونسبته ضئيلة جدا.

فوائد البرقوق

للبرقوق العديد من الفوائد ومن هذه الفوائد : غني بالماء والألياف الغذائية التي تزيد من كفاءة الجهاز الهضمي وتحسن من اضطرابات المعدة ،كما أنها تعالج الإمساك وتحد من الإصابة به . البرقوق غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تزيد من كفاءة جهاز المناعة وتجعل الجسم قادر على مقاومة الأجسام الغريبة والأمراض . البرقوق يساعد على حماية البشرة من الجفاف والحفاظ علي ترطيبها ومنع جفاف الأنسجة المخاطية كما أنه يؤثر على حاسة الإبصار ويزيد من كفاءتها ويزيد من القدرة على الإبصار في الظلام . حماية الجسم من الإصابة بالسرطانات عند الانتظام في تناوله . يساعد الجسم في التخلص من الأيونات الحرة من الأكسجين والتي قد تسبب تلف الخلايا . تحسين كفاءة القلب وانتظام نبضاته وحماية القلب من الجلطات وانسداد الشرايين. تحسين كفاءة عملية هضم الطعام والأيض وتوفير الطاقة اللازمة . يحتوي البرقوق على الكالسيوم وغني بالفيتامينات التي تقوي العظام وتزيد من كثافتها وتقلل من خطر التعرض للكسور والشروخ .

السابق
السعرات الحرارية في لحم الضأن
التالي
السعرات الحرارية في لحم البط

اترك تعليقاً