فوائد

السعرات الحرارية في التين الشوكي

السعرات الحرارية في التين الشوكي

ماهو التين الشوكي

التين الشوكي المعروف أيضا بالصبار يوجد في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكما ذكرنا يدخل في صناعة العديد من الأطعمة والحلويات يحتوى على الكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن والعناصر ويتميز بقشرته الشوكية التى تجعلنا نتوخى الحذر عند تناول.

السعرات الحرارية في التين الشوكي

يحتوي التين الشوكي على سعرات حرارية تساوي 41 سعرة حرارية توجد نسبة من الماء في التين الشوكي تساوي 87,5 جرام، ويحتوي التين الشوكي أيضا على نسبة من البروتين تساوي 0,75 جرام يتضمن التين الشوكي أيضا على الكربوهيدرات بنسبة تساوي 9.5 جرام. يحتوي التين الشوكي كذلك على الألياف بنسبة تساوي 3,6 جرام، يوجد العديد من المعادن والعناصر المفيدة في التين الشوكي مثل عنصر الكالسيوم في التين الشوكي بنسبة 56 ملل جرام وكذلك المغنيسيوم ،الذي يوجد بنسبة 85 ملل جرام، ويوجد الصوديوم أيضا في التين الشوكي بنسبة تساوي 5 ملل جرام والبوتاسيوم ،يوجد بنسبة 220 ملل جرام والكثير من الفيتامينات المفيدة لصحة وجسم الانسان .

القيمة الغذائية التين الشوكي

يحتوي التين الشوكي على الكالسيوم الذي يساعد على تكوين العظام ونموها وحمايتها من مرض هشاشة العظام وتقوية الأسنان . يوجد البروتين المفيد لنمو الشعر والخلايا والأنسجة وتكوين العضلات وكذلك الأظافر .

فوائد تناول التين الشوكي

يساعد تناول التين الشوكي على الحماية من الأمراض والفيروسات الخطيرة وحماية الجهاز المناعي . تناول التين الشوكي يساعد علي ضبط مستوي السكر في الدم . يؤدي التين الشوكي إلى الحماية من أمراض القلب وأمراض تجلط الشرايين والأوعية الدموية . يساعد التين الشوكي على حماية الجهاز الهضمي من الأمراض التي تصيب المعدة مثل الإمساك والإسهال وغير الهضم والتقرحات . يساعد تناول التين الشوكي على حماية الجهاز العصبي ومنعه من الأمراض مثل الزهايمر والتشنجات العصبية وغيرها . إمداد الجسم بالطاقة ليقوم بدوره ومنعه من التعب والإجهاد الشديد . تناول التين الشوكي يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم . يخلص التين الشوكي من السموم الموجودة في الجسم وحماية الكبد والكلى . يقوم التين الشوكي بالحماية من أنواع السرطانات المختلفة . يحتوي كذلك على الزنك المهم البشره والحفاظ على بقائها واشراقها . يتضمن التين الشوكي الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان .

اضرار تناول التين الشوكي

يعد تناول التين الشوكي بكميات كبيرة إلى حدوث الأمراض والأعراض الخطيرة مثل : يؤثر تناول التين الشوكي بالسلب على الصحة والجسم ويؤدي إلى أمراض مثل الانتفاخ والإمساك والغثيان والإسهال . يعد تناول التين الشوكي من الأمور الخطيرة على المراة الحامل وطفلها . يجب على مرضى السكر بعدم تناوله لأنه يقلل مستوى السكر . التين الشوكي والرجيم يحتوي التين الشوكي علي مصادات الاكسده التي تساعد علي زيادة حرق الدهون . كذلك يحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة دهون قليلة يساعد في الرجيم والتقليل من الوزن الزائد ولكن عند اتباع نظام غذائي سليم وصحي .

 

السابق
اضرار شرب الحلبة يوميا وفوائد شرب الحلبة لأجهزة الجسم المختلفة
التالي
طريقة استخدام خل التفاح للشعر

اترك تعليقاً