فوائد

السعرات الحرارية في الزيتون

السعرات الحرارية في الزيتون

ما هي انواع الزيتون

الزيتون الاخضر الزيتون الاسود

السعرات الحرارية في الزيتون

الزيتونة الواحدة كبيرة الحجم تحتوي على 4 سعر حراري فقط ولكن الزيتون الإكثار منه وهو مملح يسبب الكثير من الضرر وزيادة كبير في الوزن وكذلك الإكثار من الحوادق والموالح يسبب ارتفاع نسبة الأملاح. التي قد تؤدي إلى ألم كبير في المفاصل ،على الرغم من احتواء الزيتون على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة إلا أنه لا يجب تناول أكثر من أربع حبات ،خصوصا في حالة اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن وحرق الدهون .

القيمة الغذائية في الزيتون بأنواعه

الزيتون الأسود به البروتين بنسبة تصل إلى  0.84 جرام ،توجد به الدهون بنسبة 10.90 جرام، والكربوهيدرات نسبتها تصل إلي  6.04 جرام،وتحتوي على الألياف بنسبة 1.60 جرام وهي مفيدة لأنها تسبب الاحساس بالشبع ،وبها أيضا الكالسيوم بنسبة 88 ملليجرام وتحتوي على الحديد بنسبة 6.28 ملليجرام. وبها أيضا المغنيسيوم بنسبة تصل إلى  4 ملليجرام ،والبوتاسيوم نسبة إلى 8 ملليجرام،و الصوديوم نسبة تصل الي 735 ملليجرام،وبها الزنك بنسبة 0.22 ملليجرام،و النحاس يوجد  بنسبة 0.25 ملليغرام. و غني ايضا بفيتامين C ،والنياسين ،وفيتامين B6 ،وفيتامين A ،و فيتامين E ،و فيتامين K . الزيتون الأخضر به   البروتين و الدهون نسبتها حوالي 15.32 جرام ،والكربوهيدرات توجد بنسبة   3.84 جرام ،والألياف الغذائية بنسبة تصل إلي 3.30 جرام ،والكالسيوم نسبة 52 ملليجرام،وبها أيضا  الحديد بنسبة 0.49 ملليجرام. تحتوي علي المغنيسيوم وتصل نسبته إلى  11 ملليجرام، والبوتاسيوم بها بنسبة 42 ملليجرام،وبها الصوديوم ،و الزنك ،والنحاس ،و النياسين وبها أيضا فيتامين B6 ،وبها ايضا حمض الفوليك الهام جدا في حالة الحمل وبها  فيتامين A،وبها فيتامين E ،و فيتامين K . وزيت الزيتون  الدهون بنسبة تصل إلى 16 جرام،وبها  الحديد بنسبة تصل إلى 0.08 ملليجرام،و فيتامين E ،و فيتامين K .

فوائد الزيتون

الزيتون مفيد جدا وخصوصاً الزيت الخاص به حيث أنه غني جدا بمضادات الأكسدة التي تزيد من جهاز المناعة الخاص بالجسم فيصبح الإنسان قادر على مواجهة الأمراض . الزيتون يخلص الجسم من ارتفاع ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وبتالي يمنع تكون الكوليسترول الضار وبالتالي يحمي القلب من خطر الأمراض التي تهدده وكذلك يجعله ينتظم في نبضاته . يخلص الجسم من هشاشة العظام والتهابات المفاصل وذلك عن طريق مد العظام بالكالسيوم اللازم لبنائها وزيادة كثافتها. يمد الأمعاء بالبكتريا اللازمة لإكمال عملية الهضم . تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وحمايته من الاضطرابات ومنها الإصابة بالإمساك مما يحمي من الإصابة بالبواسير. يستخدم زيت الزيتون وكذلك جيد لتخفيف الآلام ومغذي ومفيد جدا أيضا للشعر . يحمي من ارتفاع نسبة السكر . يزيد الزيتون من نضارة وجمال ونعومة البشرة . موانع تناول الزيتون يجب تجنب تناوله في حالة الإصابة بمرض السكر حيث انه قد يقلل نسبة السكر بشكل كبير فيؤدي ذلك إلى حدوث غيبوبة  . يمنع تناوله أثناء الحمل. لا يجب تناوله في حالة إجراء العمليات الجراحية. في حالة تناول أدوية السكر والأدوية المتعلقة بخفض ضغط الدم يمنع تناوله حتى لا يسبب الكثير من الأضرار.

 

السابق
السعرات الحرارية في التين البرشومي
التالي
قشر الرمان

اترك تعليقاً