فوائد

السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء

السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء

ما هي الفاصوليا الحمراء

توجد أنواع كثيرة من الفاصوليا ومنها الفاصوليا الحمراء والفاصوليا البيضاء وكذلك الفاصوليا السوداء تتميز بوجود المعادن والعناصر المهمة لصحة الإنسان وجسمه وتشترك جميع الانواع بأن طهيها بشكل جيد يجعل طعمها أكثر شهيه .

السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء

تحتوي الفاصوليا الحمراء على سعرات حرارية بنسبة 127 سعرة حرارية وتحتوي الفاصوليا الحمراء ايضا على البروتين بنسبة تساوي 8,67 جرام وتحتوي ايضا على نسبة من الدهون تساوي 0,5 جرام. وتحتوي الفاصوليا ايضا على الكربوهيدرات بنسبة 22,8 جرام وكذلك نسبة من الكالسيوم تساوي 28 ملل جرام وتحتوي الفاصوليا الحمراء ايضا  على نسبة من الحديد تساوي 2,94 ملل جرام ويوجد الزنك بنسبة 1,07 ملل جرام والفوسفور يوجد بنسبة 142 ملل جرام وتحتوي الفاصوليا الحمراء ايضا على الصوديوم بنسبة 2 مللي جرام . كذلك تحتوي علي البوتاسيوم بنسبة 403 ملل جرام وغيرها من الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة وجسم الانسان .

القيمة الغذائية لتناول الفاصوليا الحمراء

تحتوي الفاصوليا الحمراء على الكالسيوم المفيد لنمو العظام ومنع حدوث هشاشة العظام . تحتوي الفاصوليا الحمراء ايضا على البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وكذلك تكوين الخلايا والعضلات . تحتوي الفاصوليا ايضا على الزنك المهم البشرة للحفاظ على نضارتها وإشراقها . حماية الجسم من الأمراض عن طريق الفيتامينات المهمه لصحه وجسم الانسان . تساعد على حرق الدهون وخفض الوزن لأنها من أنواع البقوليات التي تملأ المعدة لفترات طويلة. وغيرها من الفوائد الصحية المفيدة لجسم الانسان . فوائد تناول الفاصوليا الحمراء تعد الفاصوليا الحمراء مهمة أثناء فترة الحمل لاحتوائها على الفولات . احتواء الفاصوليا الحمراء ايضا علي مضادات الاكسده التي تساعد علي حماية الجسم من الاوبئه . تحميل القلب والشرايين والأوعية الدموية حيث تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول . تحافظ الفاصوليا الحمراء ايضا علي نسبة السكر في الجسم . تحتوي على الألياف والكربوهيدرات والبروتينات المهمة . يساعد تناول الفاصوليا الحمراء الجهاز الهضمي ومنع أمراض عسر الهضم ويحمي المعدة وجدارها . حماية الجهاز المناعي من الأمراض المزمنة . تحافظ الفاصوليا الحمراء أيضا على صحة وسلامة العيون . تحمي من الاصابة بأمراض صعبة مثل مرض السرطان .

اضرار تناول الفاصوليا الحمراء

تحتوي الفاصوليا النيئة على ماده سامه تؤدي الى الاسهال والتقيؤ. تتضمن الفاصوليا الحمراء ايضا علي بعض المواد التي تمنع امتصاص الكربوهيدرات من الجسم . تحتوي كذلك على نوع من الألياف التي لا تذوب وتسبب في النهاية الانتفاخ أيضا الغازات . تحتوي ايضا علي بعض المواد التي تمنع امتصاص بعض الأحماض في الجسم وتمنع من امتصاص البروتين من الجسم ايضا .

الفاصوليا الحمراء والرجيم

تساعدك الفاصوليا الحمراء على التخلص من الوزن الزائد لعدم احتوائها على الكثير من الدهون أو الكوليسترول بل لاحتواء الفاصوليا الحمراء على الألياف والبروتينات المفيدة للجسم ولذلك ينصح الأطباء بتناول الفاصوليا الحمراء عند اتباع نظام غذائي دون تناول أي ممنوعات لتخريب النظام للوصول إلى الوزن المطلوب .

السابق
السعرات الحرارية في الفاصوليا الخضراء
التالي
السعرات الحرارية في الحلبة

اترك تعليقاً