فوائد

السعرات الحرارية في الكنتالوب 

السعرات الحرارية في الكنتالوب 

السعرات الحرارية في الكنتالوب

كنا ذكرنا هو نوع من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية والماء وتتميز بانخفاض سعراته الحرارية لذا ينصح به في انقاص الوزن لانه يسبب الشعور بالشبع لفترة طويلة جدا . يحتوي الكنتالوب على عدد من السعرات الحرارية وهي 53 كيلو كالوري فقط وهي قيمة صغيرة جدا .

القيمة الغذائية الكنتالوب

يحتوي الكنتالوب على العديد من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم والحفاظ عليه فهو يحتوي على فيتامين c وفيتامين A بنسبة عالية وهي فيتامينات اللازمة لزيادة مناعة الجسم . ويحتوي 156 جرام من الكنتالوب علي : نسبة عالية من الماء تصل إلى 141 جرام . تحتوي علي نسبة ضئيلة من الدهون تكاد تكون معدومة . تحتوي علي نسبة من البروتين تصل إلى 1.3 جرام . الكربوهيدرات تتواجد بنسبة 13 جرام تقريبا. الألياف الغذائية تتواجد بنسبة 1.4 جرام ،بينما تتواجد السكريات بنسبة 12 جرام . وتحتوي على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والزنك بنسب مختلفة. يحتوي الكنتالوب ايضا علي فيتامين c و  النياسين وفيتامين B-6 و فيتامين A و البيتا كاروتين و ألفا الكاروتين و الفولات و الكولين . لذا فيجب أن ندرك بعد كل هذه العناصر أن الكنتالوب من أغنى الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية.

الكنتالوب والرجيم

أن الكنتالوب مفعول السحر في خفض الوزن وحرق الدهون حيث أن سعراته الحرارية قليلة للغاية ونظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء فهو يسبب الشعور بالشبع لذا فإن دكاترة الرجيم ينصحون بتناول بعض الشرائح منه قبل الوجبات يسبب الإحساس بالشبع فتقل كمية الطعام المتناولة وايضا يمكن تناول منه بين الوجبات. وأثناء الطعام ،فهو غني بالعناصر الغذائية التي تعوض الجسم عن كل ما يفتقدون ،ولا يجعلهم يعانون مطلقا.

فوائد الكنتالوب

للكنتالوب فوائد عديدة لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة ،ونظرا لاحتواء الكنتالوب على البيتا كاروتين فهو يحمي الإنسان من الإصابة بالربو عندما يحرص علي تناوله بصورة مستمرة ،كما أنه يقلل من اعراضة . فيتامين سي الموجود به يجعله يزيد من مناعة الجسم ويجعله يقاوم العديد من الأمراض. يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ،وعلاج لأزمات القلب . حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات . يحتوي الكنتالوب على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطانات بأنواعها لأنها تحمي الخلايا من التاكسد والتحول الي خلايا مسرطنه. يحتوي الكنتالوب على نسبة عالية من الماء تجعل الجلد يبدو رطبا وطريا ،وتعمل على تجديد الخلايا الميته وزيرة قوة الأظافر والعظام والشعر وترطيبه وحمايته أيضا من التقصف . الكنتالوب غني بالماء ومهم جداً في فصل الصيف لتعويض الماء المفقود .

 

 

السابق
عدد خزنة جهنم
التالي
السعرات الحرارية في لحم الضأن

اترك تعليقاً