فوائد

السعرات الحرارية في اللانشون

السعرات الحرارية في اللانشون

ما هو اللانشون

اللانشون هو نوع من اللحوم الباردة أيضا والذي يتم وضعه في اسطوانات ومن ثم بعد إعداده في مصانع مخصصة يتم تقطيعه الى شرائح رقيقة وتقدم في أطباق أو تحضر في سندوتشات  . وهناك طرق أخرى لإعداد اللانشون في المنزل بدون لحم حيث يتم الاعتماد في تحضيره على الجبنه المثلثات ومرقة الدجاج والزيت وبعض التوابل والدقيق ويتم خلطهم معا وتسويتها علي حمام بخار وهذا النوع الذي يتم تحضيره في المنزل يعتبر مضمونا عن النوع الذي نحضره من الخارج .

السعرات الحرارية في اللانشون

أن اللانشون يحتوي ال100 جرام منه علي 353 سعر حراري وهذا عدد كبير من السعرات الحرارية لذا لا يجب الإكثار منه حتى لا يتسبب في زيادة الوزن ،ويجب أن نعرف أن هناك أنواع من اللانشون . مثل اللحوم والفراخ ولانشون الزيتون و لانشون حلواني ولكل منها سعرات تختلف عن الأخرى ،في حالة اتباع نظام غذائي سليم لإنقاص الوزن يفضل أن يتم تناول شريحتين فقط من اللانشون لتجنب أي زيادة في الوزن . القيمة الغذائية في اللانشون يحتوي اللانشون على ليبيد نسبته  32 جرام ،دهن مشبع 12 جرام ،ودهون غير مشبعة متعددة نسبتها حوالي 3.7 جرام تقريبا ،ودهون أحادية عدم التشبع 15 جرام لذا نجد أن اللانشون يحتوي على نسبة عالية من الدهون لذا لا يجب الإكثار منه.    ويحتوي أيضا على الكوليسترول بنسبة  55 ملليجرام ،صوديوم،و    بوتاسيوم     ،وسكريات بنسبة  2.3 جرام     ولا يوجد به أي ألياف غذائية لذا فهو لا يسبب أي إحساس بالشبع ،وخالي أيضا من السكر ،وبه البروتين بنسبة 13 جرام ،واللانشون خالي من اي فيتامينات مفيدة للجسم . ويحتوي على الكالسيوم بنسبة 9 ملليجرام،وحديد بنسبة 0.9 ملليجرام،و مغنسيوم . نجد أن اللانشون لا يحتوي على أي عناصر غذائية مفيدة لذا لا يجب الاعتماد عليه كوجبة أساسيه ولا يجب أن يتم تناوله بصورة مستمرة حتي أن الإكثار منه يسبب الكثير من الأمراض.

ما هي اضرار اللانشون

للانشون العديد من الأضرار وذلك لأنه يصنع في الخارج ويتم اضافه إليه العديد من المواد الكيميائية لحفظ تكون ضارة بنسبة كبيرة على الجسم وتسبب : اللانشون غني بالصوديوم الذي يدمر الكبد تدمير كامل عند تناول  اللانشون بصورة مستمرة. اللحوم المصنعة مثل اللانشون تحتوي على بكتيريا والتي تحول النترات الموجودة في الجسم إلى مواد سامة قد تكون مميتة . اللانشون يسبب الإصابة بجرثومة المعدة . يسبب أيضا الإصابة بالعديد من السرطان البروستاتا والقولون وغيرها . يحتوي على الكولسترول الذي يهدد القلب بالعديد من الأمراض. يسبب اللانشون أيضا الالتهابات الجلدية والحساسية وكذلك يسبب التهابات المعدة . ضيق التنفس وحساسية جلدية مفرطة . يؤثر على القلب يسبب زيادة سرعة النبضات وخزات في القلب مستمرة. يسبب الإصابة بالصداع بصورة مستمرة . يجعل رائحة الفم كريهة للغاية. التعرق بشدة ،ويسبب القئ والغثيان.

السابق
السعرات الحرارية في الجبنة الزرقاء
التالي
السعرات الحرارية في لحم الديك الرومي

اترك تعليقاً