فوائد

السعرات الحرارية في فاكهة القشطة

السعرات الحرارية في فاكهة القشطة

ما هي فاكهه القشطة

هي فاكهة تشبه في الشكل الكمثري ولكنها محاطة بغلاف خارجي خشن لحمي يتم تناولها وتحتوي من الداخل على لب ابيض اللون وبه بذور سوداء اللون كبيرة نسبيا في الحجم  . يقول كل ما يتناولها أنها طيبة المذاق طعمها يجمع بشكل كبير بين الموز والاناناس معا ،وتتصف هذه الفاكهة بأنها سريعة في عملية النضج وتتلف بسرعة كبيرة لذا يجب وضعها في الفريزر .

السعرات الحرارية في فاكهة القشطة

تتميز هذه الفاكهة بارتفاع عدد سعراتها الحرارية وذلك لأنها كل 100 جرام منها يحتوي على 75 كيلو كالوري ،لذا ينصح بعدم الإكثار منها ،حتى لا يتسبب ذلك في زيادة كبيرة في الوزن . القيمة الغذائية لفاكهة القشطة  تتميز هذه الفاكهة بأنها غنية جدا بالعناصر الغذائية والألياف الغذائية فوجد عند فحصها أنها تحتوي على 1.57  جرام من البروتين، تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة 17.17 جرام ،وبها أيضا حوالي 17.71 جراماً من الدهون،وبها 0.68 جرام من الفولات، 23 ميكروجرام من الكولسترول النافع وهي نسبة قليلة جدا.  وهذه الفاكهة غنية أيضا  بمركب البيريدوكسين، وحمض البانتوثنيك، و مركب الثيامين، و مركب الريبوفلافين ،وفيتامين c ، وفيتامين A 5 ، وفيتامين E ،وبها أيضا المعادن الهامة مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المنجنيز، الماغنسيوم، الفسفور، الزنك . فهي أحد أنواع الفواكه الغنية فيجب أن نحرص على تناولها ولكن يكتفي بتناول ثمرة واحدة منها في اليوم وخصوصا من يتبع نظام غذائي لانقاص الوزن حيث أنها تتسم سعراتها الحرارية العالية.

فاكهة القشطة والريجيم

كما ذكرنا نظرا لارتفاع سعراتها الحرارية لا يفضل الإكثار من تناولها خلال اليوم ولكن نظرا لما تحمله من فوائد غذائية فيجب أن يكتفي بثمرة واحدة حتى لا يتسبب الإكثار منها إلى حدوث زيادة كبيرة في الوزن .

فوائد فاكهه القشطه

هذه الفاكهة تتميز بكمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تسبب الإحساس بالشبع. تتميز بغناها بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بمرض السرطان. تساعد هذه الفاكهة في التحكم بشكل جيد جدا في معدل ضغط الدم وكذلك تعمل على تنظيم ضربات القلب . هذه الفاكهة تستخدم كعلاج فعال للتخلص من الصداع المستمر لأنها قادرة على خلق الهرمون الذي يوجد في الدماغ . تساعد الجسم على تكوين الكولاجين الذي يعد من أهم العناصر اللازمة الجلد وتحافظ على كفاءته. تناول فاكهه القشطه يحافظ على كفاءة الجهاز الهضمي والتنفسي والبولي . تساعد هذه الفاكهة البنكرياس في ضبط نسبة السكر في الدم. تساعد بصورة كبيرة على زيادة طول الشعر . تحسن من الدورة الدموية وتساعد في وصول الدم إلى جميع أجزاء الجسم. تقلل من التوتر العصبي وحالات الاكتئاب وذلك لأنها تؤثر على الدماغ والجهاز العصبي . تمنع حدوث السكتات الدماغية.

السابق
السعرات الحرارية في الكاكا
التالي
السعرات الحرارية في القرنبيط

اترك تعليقاً