فوائد

السعرات الحرارية في لحم البط

السعرات الحرارية في لحم البط

ما هو لحم البط

لحم البط هو نوع من اللحوم المفيده والصحيه يتميز بارتفاع السعرات الحرارية والدهون والبروتين، ووجود نسبة عالية من العناصر والمعادن المفيدة للجسم وصحة الإنسان  ويجب معرفة السعرات التي توجد فيه إذا كنت تتبع نظام غذائي .

السعرات الحرارية في لحم البط

توجد الكثير من السعرات الحرارية في لحم البط بنسبة 100 سعرة حرارية ويحتوي ايضا علي كميه من الدهون بنسبة 5 جرام وعلى نسبة 5 جرام من الدهون المشبعة وتوجد في لحوم البط  نسبة من الكوليسترول تساوي 20 ملل جرام، وتحتوي ايضا على عناصر مهمة مثل عنصر الصوديوم بنسبة 40 ملل جرام وتحتوي لحوم البط على نسبة من الكربوهيدرات تساوي 13 ملل جرام والكثير من العناصر المفيدة للجسم وصحة الإنسان .

القيمة الغذائية للحم البط

توجد نسبة من البروتين في لحم البط التي تساعد على نمو الجسم والشعور بالشبع والحفاظ على الصحة وكذلك هي مفيدة للشعر ونموه . يحتوي لحم البط أيضا على الكثير من العناصر والفيتامينات والدهون والمعادن ،التي تساعد علي إعطاء الجسم الطاقة اللازمة لأداء مهامه مثل البوتاسيوم والزنك والحديد والفوسفور ويساعد على التركيز وعدم الشعور بالتعب والإجهاد  .

فوائد تناول لحم البط

يساعد على الحفاظ على المهام والوظائف العقلية والبدنية . يزيد الدافع الجنسي لدى الرجال . يساعد الجهاز الهضمي على القيام بدوره في هضم الطعام ويمنع حدوث عسر في الهضم وينقي المعدة سليمه وصحيه . حماية الجسم والجهاز المناعي من الأمراض لاحتوائه على عناصر مهمة كالزنك وغيرها من العناصر المهمه . يمنع ارتفاع ضغط الدم في الجسم . منع حدوث فقر دم للجسم . يساعد علي منع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية أو الشرايين . وكذلك يساعد في نمو العضلات والأعضاء والأنسجة .

انواع البط

توجد أنواع عديدة للبط ومنها (البط الدمياطي ،وبط روان ،و بط سوداني ،وبط موسكوفي ،وبط هندي ،وبط صيني ،وبط عراقي ،وبط احمر ،ولط فرفور ،وبط بري ،وبط مستأنس ،وبط بحري ،والبط الدواجن ،و بط بكين ،وبط امل السمك ،وبط المياه العذبة ،…….وغيرها من الأنواع ).

اضرار تناول لحم البط

بالرغم من الفوائد التي يقدمها لحم البط إلا أنه يؤدي إلى أضرار أو أمراض كثيرة  تؤذي صحة الإنسان، بسبب وجود نسبة عالية من الكوليسترول للحم البط وكذلك وجود نسبة عالية من الدهون فإنه يعد خطر علي الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض في المعدة .

لحم البط والريجيم

بسبب وجود نسبة عالية من الكوليسترول والدهون وكذلك الدهون المشبعة  في لحم البط لا يمكن أن يتبع نظام غذائي موجود فيه، لأنه يؤدي إلي زيادة نسبة الدهون في الجسم وبالتالي ارتفاع في حجم وشكل  الجسم بشكل ملحوظ لذلك لا بد من الابتعاد عنه إذا أردنا نجاح نظامنا الغذائي .

 

السابق
السعرات الحرارية في البرقوق
التالي
السعرات الحرارية في لحم الماعز

اترك تعليقاً