فوائد

السعرات الحرارية في لحم الديك الرومي

السعرات الحرارية في لحم الديك الرومي

السعرات الحرارية في لحم الديك الرومي

كما ذكرنا يتميز لحم الديك الرومي بأنه غني جدا بالفيتامينات والأجناس المفيدة كما أنه مفيد جدا في التخسيس وانقاص الوزن ونجد أن كل 100 جرام من لحم الديك الرومي يحتوي على 160 سعر حراري أما صدر الديك الرومي في سعراته اقل لانه يحتوي على كمية دهون قليلة فكل 33 جرام من لحم الصدر به 34 سعر حراري لذا إذا كنت تتبع نظام غذائي لانقاص الوزن لابد أن تقوم بتناول جزء من الصدر . القيمة الغذائية في لحم الديك الرومي يحتوي لحم الديك الرومي على فيتامينات B6، وB12، والنياسين، والريبوفلافين، وحمض البانتوثنيك ،ويحتوي أيضا على الحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور، والسيلينيوم، وهو أيضا غني بالسيلينيوم ويحتوي ايضا علي حمض الفوليك ويتميز بقلة نسبة الدهون به ،لذا فهو مفيد جدا للأشخاص التي تمارس رياضة ويعمل على تربيه العضلات وكذلك لمن يرغبون في انقاص الوزن.

فوائد الديك الرومي

يتميز لحم الديك الرومي بأنه غني جدا بالبروتينات والتي تساعد بشكل كبير على بناء العضلات بصورة صحيحة وجعلها قوية ومتينة . الديك الرومي أيضا غني جدا بالفوسفور الذي يعمل على تقوية الأسنان ،وزيادة بهجة البشرة ونضارتها ومفيد اللثة والعظام . يساعد ايضا على نمو الشعر بكثافة كبيرة وزيادة طوله . تجديد وإنتاج خلايا الدم . يحتوي علي الأحماض الأمينية المفيدة جدا والتي تحمي المخ والدماغ من الأمراض والجلطات وكذلك لا تتعرض للإصابة بمرض الزهايمر . يحتوي لحم الديك الرومي على مادة تريبتوفان وهي تحفز الدماغ على إفراز مادة السيروتونين المسئولة عن الإحساس بالسعادة والفرح . يحتوي على المعادن المسئولة على تنشيط الغدة الدرقية والكظرية . يساعد على خفض الوزن بسرعة كبيرة وذلك لانه يسبب الاحساس بالشبع وذلك لأنه يحتاج إلى وقت كبير للهضم . يساعد لحم الديك الرومي على التخلص من حالات الاكتئاب،كما أنه يمد الجسم بالطاقة. زيادة القدرة الجنسية. تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك . تحسين كفاءة القلب وحماية من الإصابة باي أمراض مثل الجلطات. لحم الديك الرومي يزيد من قوة المناعة ويجعل الجسم قادر علي مواجهة الأمراض.

ما هي أضرار لحم الديك الرومي

لحم الديك الرومي يؤذي كثيرا من يعانون من التهابات القولون وكذلك من يعانون من النقرس . يحتوي ورك الديك الرومي على نسبة عالية من الكولسترول لذا فلا يجب الإكثار من تناوله . الإكثار من تناول لحم الديك الرومي يسبب الوخم والكسل .

لحم الديك الرومي والريجيم

عند اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن لابد من تناول قطعه متوسطه من صدر الديك الرومي نظرا لقلة سعراتها الحرارية وكذلك انخفاض نسبة الكوليسترول بها .

 

السابق
السعرات الحرارية في اللانشون
التالي
فوائد الكركم للتخسيس البطن عند الرجال والنساء وأثارة الجانبية

اترك تعليقاً