فوائد

السعرات الحرارية في لحم الماعز

السعرات الحرارية في لحم الماعز

ما هو لحم الماعز

لحم الماعز من اللحوم المفيده والصحيه والمحببة من قبل الكثيرين حيث أن الماعز يتغذي علي الأعشاب وهو بذلك عند تناوله يكون مفيد للاجهزة الهضمية، وقد ذكرنا بأنه أكثر اللحوم افاده من لحم البقر او اي نوع من اللحوم الأخرى ،يتميز بصغر حجمه وأنه من الحيوانات التي تستطيع التكيف مع البيئة التي يعيش فيها لذلك يسهل تربيته في أي مكان وفي أي ظروف .

السعرات الحرارية في لحم الماعز

يحتوي لحم الماعز على 122 سعرة حرارية، كما تحتوي على دهون بنسبة تصل إلي 2,6 جرام ،ويحتوي لحم الماعز أيضا على 0,79 جرام من الدهون المشبعة. ويحتوي علي نسبة من الكوليسترول تساوي 63 ملل جرام ويحتوي لحم الماعز كذلك على الحديد بنسبة 3,2 مللي جرام وتحتوي على نسبة بروتين ايضا تساوي 23 جرام والعديد من المعادن والفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم وصحة الإنسان .

القيم الغذائية للحم الماعز

يحتوي علي البروتين الذي يحافظ علي الشعر من التساقط ويساعد علي بناء الخلايا والأنسجة والعضلات . يحتوي علي نسبة عالية من الحديد والنحاس لهذا فهو يحمي من فقر الدم بالجسم . يحتوي لحم الماعز على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة وجسم الانسان وحمايته من الأمراض والمشاكل الصحية . يحتوي لحم الماعز أيضا على الزنك الذي يحافظ على البشرة وإشراقها . فوائد تناول لحم الماعز تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان لحمايته من الأمراض . يعد لحم الماعز من الأطعمة المفيدة للأطفال بسبب احتوائه على أوميجا 3 وهي مهمة لتنمية ذكاء الطفل وتنمية قدراته على التفكير والإدراك وغيرها من العمليات العقلية  . يساعد على إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي سليم . يساعد لحم الماعز أيضا في نمو الأظافر . يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون عند الذكور . يساعد لحم الماعز أيضا في وقف النزيف والتئام الجروح بسرعة . يساعد لحم الماعز في حماية الجهاز العصبي بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات . يحمي تناول لحم الماعز من الإصابة بسرطان والاورام . يساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه .

اضرار تناول لحم الماعز

عند الزيادة والإفراط في تناول لحم الماعز فإنه يؤدي الى صعوبة الهضم ومنها الى مشاكل الجهاز الهضمي ومنها إلى الأمراض المزمنة . يؤدي لحم الماعز إلي زيادة نسبة الكوليسترول ومنها إلى تصلب الشرايين . يؤدي لحم الماعز ايضا الى الامساك عند تناوله بشكل كبير ومستمر . الإكثار من تناول لحم الماعز قد يصيب الإنسان بسرطان الأمعاء . كما أن لحم الماعز يؤثر ايضا على المفاصل وعمل الكلى .

لحم الماعز والريجيم

بسبب وجود نسبة كبيرة من الكوليسترول في لحم الماعز، فإنه لا ينصح بتناول لحم الماعز في حالة القيام بنظام غذائي صحي وسليم  وخاصة ينصح الأطباء مرضى النقرس أو الذين يعانون من حصوات على الكلى بعدم تناوله لمنع الإصابة بأمراض مزمنة .

السابق
السعرات الحرارية في لحم البط
التالي
السعرات الحرارية في جبن فيتا

اترك تعليقاً