الخليج العربي

السعودية الداخلية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى عدد من الدول

الداخلية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى عدد من الدول

الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى عدد من الدول منها ليبيا وسوريا ، حذرت وزارة الداخلية في الممكلة العربية السعودية مواطنيها من السفر من وإلى المملكة من عدة دول بعينها وهي الدول التي لم تتمكن من السيطرة على تفشي فيروس كورونا نتيجة لعدم اتسقرار الأحوال بها سوف نتعرف أكثر على التفاصيل وأسباب هذا القرار.

الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى عدد من الدول

تعمل المملكة العربية السعودية على حماية المجتمع السعودي من تفشي فيروس كورونا وتقوم بكافة الإجراءات الوقائية اللازمة منذ انتشار الجائحة.

في خطوة قوية من المملكة قامت بفتح الأجواء الدولية وعودة الرحلات مرة أخرى مع اتخاذ الإجراءات الاحتياطية.قررت المملكة بدء الرحلات الدولية وأعلنت عن هذا القرار يوم الثامن من شهر يناير الحالي 2021، وحددت موعد العودة.لكن المملكة قامت بالتحذير من السفر إلى بعض الدول العربية وغيرها خشية من تفشي فيروس كورونا.وأكدت الداخلية السعودية على أهمية إعلام الجهات المعنية عند السفر أو التواجد في واحدة من هذه الدول التي نتعرف عليها في التالي.

الدولة التي حذرت المملكة من السفر إليها:

حذرت المملكة العربية السعودية من السفر إلى عدة دول منها بعض الدول العربية وهذه الدول هي:

(ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء)بالإضافة إلى الدول الأخرى التي لم تتمكن من السيطرة على الجائحة وانتشارها.وكذلك الدول التي ثبت انتشار الفيروس المتحور بها حفاظاً على سلامة المواطنين.

الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى عدد من الدول منها ليبيا وسوريا
الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى عدد من الدول منها ليبيا وسوريا

تحذيرات وزارة الداخلية السعودية

عمدت وزارة الداخلية السعودية على تحذير المواطنين من انتشار جائحة كورونا في بعض الدول وعدم القدرة على السيطرة عليها، مع انتشار الفيروس المتحول في بعض الدول الأخرى، ولذلك قامت بالإعلان عن أهمية تسجيل أسماء المواطنين الذي يتواجدون في أحد هذه الدول او السفر إليها، حتى يتم الحصول على الإذن بذلك.

وتعمل المملكة من خلال هذا القرار على المحافظة على حياة المواطنين وعدم تعريض المجتمع السعودي الذي يعمل على السيطرة على الجائحة إلى مخاطر جديدة.كما أوضحت وزارة الداخلية للمواطنين المتواجدين في هذه المناطق على أهمية الابتعاد عن المناطق التي ينتشر فيها فيروس كوفيد 19.

فتح الرحلات الدولية

اتخذت المملكة قراراً بعودة الرحلات الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية ابتداء من يوم 30 من شهر مارس 2021 وقد أعلنت عن هذا القرار القوي يوم الثامن من شهر يناير ثم حذرت من السفر إلى دول بعينها إلا بعد الحصول على إذن من الجهات المعنية في المملكة.

في الختام نكون قد عرضنا الدول التي منعت المملكة السفر إليها وحذرت المواطنين بعد عودة الرحلات الدولية في شهر مارس القادم 2021، وتعمل المملكة على اتخاذ كافة التدابير التي تحمي المجتمع السعودي من تفشي الفيروس به. 

السابق
شاعر عباسي اسمه أبو عبادة وحل اللغز
التالي
لماذا استخدم لينيوس اللغة اللاتينية

اترك تعليقاً