الحياة والمجتمع

الشخصية الهادئة الخجولة

الشخصية الهادئة الخجولة

الشخصية الهادئة قليلة الكلام

تعتبر الشخصية الهادئة قليلة الكلام من الشخصيات الغامضة والتي تتطلب دائماً أسلوب خاص للتعامل معها دائماً ومن الممكن أن يكون الشخص الهادئ قليل الكلام لديه مرض نفسي وهو وهو الذي يصاحب الاكتئاب النفسي وهي ليست مشكلة من السمات الخاصة بالشخصية .

وهي التي تكون بسبب الإصابة الخاصة بالإكتئاب عند الإنسان وهذا يكون عندما يبدأ في تقويم جميع الحركات والانفعالات وهي التي تساعد في وصول التدريب التدريجي وهذا ما يساعد دائماً في التخلص من هذه العادة، وهي من أكثر العادات الخاطئة والتي لابد من العمل دائماً على التخلص من جميع المشاكل التي لابد من حلها طوال الوقت وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم.

يمكنك الاطلاع على مقالة صفات الشخصية الهادئة

الشخصية الهادئة الغامضة

ان كنت تتساءلين بشأن ابرز صفات الشخصية الهادئة الغامضة، ياسمنية ستقدم لك الاجابة وتعرفك عليها لتتمكني من معرفة طريقة التعامل معها والتقرب منها.

1- لا تكثر الكلام:

ان صاحبة الشخصية الهادئة والغامضة لا تتحدث كثيراً، بل هي تكتفي بالكلام الضروري والمفيد، فهي لا تفتح مجالاً للآخرين من أجل تأويل كلامها. كما وانها لا تدخل في تفاصيل الامور التي تقوم بها وتسعى لان تتحدث اعمالها عنها، وبفضل شخصيتها الغامضة، فهي لا تجيب عن الأسئلة كي لا يكتشف احد افكارها.

2- بعيدة عن المحيط:

ان المرأة الهادئة والغامضة تغيب كثيراً عن محيطها ما يقلل من الامور التي يعرفها الآخرون عنها. وهي غالباً ما تبرر غيابها بانشغالاتها الدائمة، فهي صاحبة شخصية منعزلة تحب الوحدة حتى لا يتدخل الآخرون بشؤونها.

3- واثقة بنفسها:

بفضل ثقتها الكبيرة بنفسها فهي لا تحتاج الى استمزاج آراء الآخرين للقيام بعمل معين، وهي غالباً ما تتمتع بالاستقلالية وتفضل الحرية على الارتباطات والالتزامات الاجتماعية.

4- لا تتعمد اثارة اعجاب من حولها:

ان صاحبة الشخصية الغامضة لا تأبه ابداً لما يمكن ان يفكر به الآخرون او الفكرة التي يمكن أن يأخذوها عنها. فهي كما ذكرنا سابقاً واثقة بنفسها وتقوم بأعمالها دون معونة او مساعدة من الآخرين وبطريقة مثالية تجعلها محط اعجابهم بدون ان تقصد ذلك.

إذاً، هذه هي ابرز صفات الشخصية الهادئة والغامضة التي عرفناك عليها، وندعك الى ان تكتشفي خفايا الشخصية القوية والجذابة.

الشخصية الخجولة في الحب

تحاول دائماً الفتاة الخجولة أن تخفى مشاعرها عن الشخص الذى تحبه حتى وإن كان ذلك الشعور يعذبها فى بعض الأوقات أثناء حديثها معه فهى تشعر بالصراع دائماً بين إحساس القلب وكلام العقل فى التعبير عن المشاعر خوفاً من الرفض من الطرف الآخر، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم العلامات التى تكشف حب البنت الخجولة.

مشاعر الطفولة

عندما تقع البنت الخجولة فى الحب فيحدث تغير فى شخصيتها بشكل كبير فتصبح مثل الطفلة المقبلة على الحياة بفرحة وحب، وتجدها مقبلة على الحياة وتحل المشاكل الصعبة بكل مرونة وتفاؤل ولا تفارق الإبتسامة شفتاها.

إحمرار الوجه عند البنت الخجولة

إحمرار الوجه من علامات الإعجاب أثناء مقابلتها بالشخص الذى تحبه، ويحدث ذلك نتيجة الشعور بالإرتباك والقلق وخجلها بالإفصاح عن مشاعرها الجميلة.

لغة الجسد

من أهم العلامات التى تكشف حب البنت الخجولة هى لغة الجسد أثناء الحديث فتجدها تجلس مرفوعة الأكتاف والرقبة ومشدودة المعدة وتلاحظ أنفها فى حركة مستمرة نتيجة الشعور بالشموخ لإخفائها الكثير من المشاعر والكلام بداخل قلبها فقط.

نظرات العين

تنظر البنت الخجولة إلى الشخص الذى تحبه بشكل مختلف عن باقى الناس حيث يلاحظ إتساع حدقة العين ولمعان العين مما يدل ذلك على شعورها بالحماس واللهفة من وجودها مع من تحب والذى تحاول أن تخفيه دائماً بنظرات غير مباشرة، وإذا حاول الشاب النظر إلى عينيها فسرعان ما تلفت نظراتها حتى لا يقرأ ما بداخلها.

تقليد الطرف الآخر

تحاول البنت أن تخفى إحساس الحب تجاه من تحب عن طريق إقتباس بعض الكلمات والحركات التى تتكرر فى حديثه، وتمثيل حركاته وهذا ليس سخرية من أفعاله ولكن يدل فقط على تركيزها معه فى كل التفاصيل فضلاً عن محاولة التقرب إلى كل معارفه وأقاربه، وحب الهوايات التى يقوم بممارستها.

طريقة المحادثة تكشف الخجل

تكون البنت الخجولة مع حبيبها رقيقة المشاعر ويظهر ذلك فى صوتها الخافت وشفاها المرتعشة نتيجة لإخفائها الكثير من المشاعر. الحب هو أجمل نعمة أنعم الله بها على عباده لتستمر الحياة ويستطيع الإنسان الشعور بطاقة الحب مع من حوله عند التعبير عنه، ولكن البنت لا تجيد التعبير عنه من كثرة الخجل.

الشخصية الخجولة في علم النفس

عادةً ما يكون صاحب الشخصية الخجولة شخص مسكين وهادئ، لذلك فهو لا يندمج مع أي أحد.

يمنعه هذا من أن يتعلم من تجاربه في الحياة، وبالتالي يشعر بكونه عالة على نفسه وعائلته ومجتمعه، بسبب بعده عن الأشخاص الآخرين، ومن صفاتها..

  • عدم القدرة على أن الاختلاط مع الآخرين.
  • الشعور بالنقص والانطواء.
  • كثرة الوساوس وشرود الذهن.
  • الخوف من نظرات الناس.
  • التوتر عند التعامل مع الناس.
  • عدم أداء أعماله بإتقان أثناء حضور الآخرين.

عيوب الشخصية الخجولة

  • إرضاء الآخرين: إن كنت صاحبة شخصية خجولة فهذا يعني أنك تحبين دوماً إرضاء الآخرين لأنك تظنين أن تتفوهين بكلام غير منطقي ويغضبهم وتحاولين التعويض لهم من خلال إرضائهم بما يحبون.
  • الخوف من الرفض: تتخوف الشخصية الخجولة أن تتعرض للرفض من الآخرين وأن لا يتقبل الآخرين أفكارها وآرائها.
  • عدم الإختلاط: اذا كنت صاحبة شخصية خجولة فأنت بعيدة جداً عن الشخصية الإجتماعية، فأنت تتجنبين الإختلاط مع الناس وتتهربين من المناسبات الإجتماعية.
  • التهرب بالعيون: عندما تتحدثين مع الآخرين، لا تنظرين مباشرة الى عيونهم وتحاولين التهرب منها ولا تركزين جيداً أثناء التحدث معهم.

اختبار الشخصية الهادئة

اختبار : إكتشف ان كنت شخص عصبي أم هادئ :

الشخص العصبي هو الشخص سريع الانفعال لأقل الأمور، وهو الشخص الذي لا يستطيع أن يقوم بالسيطرة على انفعالاته، ويتركها تخرج بالطريقة التي تخرج بها بدون أي تفكير. هل تريد اختبار مدى عصبيتك أو هدوئك؟ إليك هذا الاختبار الذي سوف يساعدك إلى حد كبير في تقرير ما إذا كنت شخصًا يتمتع بالكثير من هدوء الأعصاب، أو على العكس من ذلك، تتمتع بالكثير من الانفعال والعصبية في الكثير من المواقف. أجب على أسئلة الاختبار من أجل تقرير الشخصية التي أنت عليها.

عدد الأسئلة: 15 سؤالاً، كل سؤال يحوي على اختيارين. وقت الاختبار: الوقت مفتوح، لكن حاول أن تجيب على الأسئلة بالبديهة وبشكل سريع، ولا تفكر كثيرًا في مغزى السؤال، فقط ضع نفسك في الموقف الذي يتضمنه السؤال وأجب عليه بناءً على ما ستفعله.

صفات الفتاة الخجولة

الأشياء التي على الرجل أن يعرفها قبل أن يلتقي المرأة الخجولة
كل شاب ورجل يحلم بفتاة يكمل معها درب حباته، ولو أُعجب بامرأة خجولة ماذا يفعل قبل أن يقرر القيام بالخطوة الأولى ومحادثتها في موضوع الارتباط؟ على الرجل أن يعرف الأمور التالية عن المرأة الخجولة:

  1. المرأة الخجولة واثقة من نفسها:

    على الشاب أو الرجل المعجب بامرأة خجولة أن يعرف أن خجلها ليس علامة على أنها لا تثق بنفسها، بل على العكس هي واثقة من نفسها، وتعرف من هي؟ وماذا تريد؟ وحتى وإن لم يظهر ذلك عليها.

  2.  مستقلة: من المهم أن يعرف الرجل المعجب بامرأة خجولة أنها مستقلة، وراضية تماماً عن نفسها،  ولن تضيع الوقت في علاقة مع شخص ليس مستقلاً مثلها.
  3.  تحب أن تكون لوحدها بين الحين والآخر:

    وأن تقضي هذا الوقت في قراءة كتابٍ تفضله مثلاً، أو الاستماع إلى الموسيقى  المفضلة لديها، وتعتبر هذا الوقت مقدساً، لأنها تستعيد نشاطها من جديد ، لذا لا داعي للشك بها وبحبها لك، كلما قررت البقاء لوحدها.

  4.  غير منفتحة على الآخرين:

    تعاني المرأة الخجولة من صعوبة الانفتاح على كل الناس وإقامة العلاقات الاجتماعية مع أي أشخاص تتعرف عليهم حديثاً، لذلك أيها الرجل إذا تحدثت إليك المرأة الخجولة عن أسرتها، أو عن أهدافها في الحياة، أو عن أي شيء مهم بالنسبة لها، فهذا يعني أنها تثق بك.

  5.  تفضل التجمعات الصغيرة على الحفلات الضخمة:

    أيها الرجل إذا أردت أن تتعرف المرأة الخجولة على عائلتك وأصدقائك، فعليك أن تخطط لتجمع صغير كعشاء عائلي أو ما شابه، فهي لا تحب التجمعات الكبيرة، فأنت تجعلها تقلق وترتبك كثيراً إذا ما وضعتها في مثل هذا الموقف.

  6.  تحتاج لوقت إضافي للتعرف على عائلتك وأصدقائك:

    عدم قدرة المرأة الخجولة التعرف على أصدقائك وعائلتك والانسجام معهم، لا يعني أنها تكرههم بل يعني ذلك أنها تحتاج المزيد من الوقت لتعمق علاقتها بهم.

  7.  لا تحب أن تكون محور اهتمام:

    مجرد أن تعرف المرأة الخجولة بأنها محور اهتمام الكثير من الناس، فهذا الأمر يقلقها ويزيد ارتباكها.

  8. المرأة الخجولة لا تتقن المجاملة:

    إذا قررت مجاملة أو مغازلة المرأة الخجولة، وردت ببرود.. هذا لا يعني أنها تتجاهلك، لكنها لا تتقن فن المجاملة ولا تعرف للنفاق الاجتماعي طريقاً، فقد تقول لها على سبيل المثال: أنا أحب شعرك، فترد المرأة الخجولة حسناً!

  9. مستمعة جيدة:

    تمتاز المرأة الخجولة بأنها مستمعة جيدة، وتصغي إلى كل أفكارك وتركز معك جيداً… وستسمح لك بقول كل ما تريد قوله وستمتع إليك حتى النهاية من دون أن تقاطع حديثك.

  10.  تحب كبار السن وترأف بهم وتعاملهم بلطف وكياسة:

    تحب المرأة الخجولة التعامل مع كبار السن، والاستماع إليهم من حينٍ لآخر.

  11.  هادئة وليست مريضة نفسية:

    لا يعني أنها لا تشرح أحد تصرفاتها التي لم تفهمها أيها الرجل، أن تقول لها أنتِ مجنونة! فهي ليست منعزلة أو لديها مشكلة نفسية، بل هادئة وتفكر كثيراً بينها وبين نفسها.

  12. يمكن التواصل مع المرأة الخجولة دون النظر في عينيها:

    إذا لم تنظر في عينيك، فهذا لا يعني أنها لا تريد التحدث معك، لكنها تجد الصعوبة في التواصل بلغة العيون، لكن سيحين الوقت لكسر خجلها هذا، عليك بالصبر.

  13.  لا تبحث عن رجل خجول:

    أيها الرجل إذا كنت تبحث عن امرأة خجولة فلا يجب أن تكون خجولاً مثلها، فكلاكما لن تستطيعا النظر في عيون بعضكما، بالتالي على الرجل أن يتمتع بالجرأة، كي يستطيع التعامل مع المرأة الخجولة.

  14.  تنكر ذاتها:

    فهي لا تحب لفت انتباه الآخرين إليها، كما تشعر بالسعادة عندما يكون الآخرين سعداء، وتتوقع من الشخص الذي تهتم به أن يبادرها بالاهتمام ذاته.

  15.  مرتبكة لكنها لا تفتقد للكفاءة:

    فإذا رأيت المرأة الخجولة مرتبكة لا يعني أنها لا تتقن فن التواصل مع الآخرين، لكنها لا تستطيع التحدث بطلاقة عندما تقابل أشخاصاً جدد.

  16.  قد تكون جريئة:  تحب المرأة الخجولة تجربة الأشياء الجديدة في الحياة، صحيح أنها لن تكون أول من يتواصل معك إذا كنتما في مناسبة اجتماعية ما، لكن الأكيد أنها ستتحرر من خجلها بمجرد أن تتعرف عليها.
  17.  تستحق بذل الجهد من أجل التعرف عليها: قد تستغرق وقتاً إضافياً كي تتمكن من التعرف على المرأة الخجولة، لكنك لن تندم على ذلك، لأنها تستحق كل الجهد الذي تبذله كي تتعرف عليها.

الفتاة الهادئة الخجولة

يعطي الخجل عند الفتاة صورة جيدة وجميلة وهي صفة تفتخر بها العائلة أمام الجميع، فهي إثبات على التربية الصحيحة والأخلاق النبيلة. ولكن عندما الفتاة تكبر وتقترب في عمر الزواج يصبح الخجل مشكلة أمام هذه الفتاة ويعطي للرجل الذي يسعى للزواج بها بأنها شخصية خجولة جداً ويصعب التفاهم معها، مما يؤثر سلبياً على الفتاة في المستقبل.

تعد قوة جاذبية المراة الخجولة من اقوى اسرار عشق الرجل لها، اذا ان لها سحر اخاذ، قادر على اجتذاب من حولها، لذلك يميل الرجل الى المراة الخجولة، وبشدة.

الرقة

تتميز المراة الخجولة بانها اكثر رقة من مثيلاتها من النساء، فالحياء والخجل اساس رقة اي امراة وهم عنوان للاخلاق الحميدة التي تتزين بها، فالمراة الخجولة رقيقة، حنونة، عادلة.

الانوثة

يزيد الخجل من انوثة المراة، وتعد الانوثة اول ما ينظر اليه الرجل في المراة، خصوصا وان هناك نساء تجردن من انوثتهن في هذا الزمن، واصبحن تماما كالرجال، حتى انهن لا يترددون في نطق الالفاظ البذيئة التي تضيع انوثتهن هباء، اما المراة الخجولة فهي نوع اخر من النساء، تبعد عن كل ما يخدش الحياء، وتحرص على تطبيق قواعد الادب والاحترام قولا، وفعلا.

بعيدة عن الخيانة الزوجية

اكد المحلّل النفسي والعصبي الفرنسي “بوريس سيرولنيك” في كتابه المعروف باسم “الخوف حتى الموت من الكلام” ان المراة الخجولة مرغوبة اكثر من الرجال، لانها نادراً ما تقع في مطبّ الخيانة الزوجية، لانها تملك ضمير يقظ يلومها دوما على كل صغيرة تقوم بها، فما بالكم بكبائر الافعال، واعظمها.

مطيعة وهادئة

من الصفات الهامة التي تزيد من جمال المراة في عيون الرجل، هدوئها، وطاعتها، واحترامها لحديث زوجها معها، وهي ما اعتادت عليه منذ الصغر، فالهدوء والطاعة نوع اخر من الجمال الذي يجعل الرجل اسيرا له، هائما في عشقه

يمكنك الاطلاع على مقالة اختبارات الشخصية في علم النفس على موقع بحر

السابق
حبوب الحلبة للتسمين قبل أو بعد الأكل
التالي
انواع الورد الابيض

اترك تعليقاً