قوانين و نظريات

الصورة القطبية والصورة الديكارتية للمعادلات

الصورة القطبية والصورة الديكارتية للمعادلات ما هي؟ هذا السؤال هو عملي بحت، لذلك يحتاج عدد كبير من الطلاب في التعرف على إجابته بشكل دقيق وعلمي، فهو سؤال رياضي يتكون من معادلات مختلفة، لذلك سوف نقوم عبر موقعنا بتوضيح هذا الأمر من خلال مقالنا.

الصورة القطبية والصورة الديكارتية للمعادلات ما هي؟

كما نعلم أن الصورة القطبية والصورة الديكارتية للمعادلات هو سؤال تابع للمنهج الرياضي، فهو يحتوي على العديد من المعادلات المتنوعة وأيضاً به العديد من الأرقام، تلك الأرقام مجتمعة بإشارة من الحسابات الأساسية.

1- الصورة القطبية للمعادلات

حيث أن تلك المعادلات يتم التوضيح من خلالها على الصورة القطبية، فالصورة القطبية هي القيم الحقيقية والأساسية للنقطة والتي من خلالها يتم وضع الإحداثيات القطبية، هذه الإحداثيات المتواجدة عند محيط الدائرة ص في المعادلات.

2- الصورة الديكارتية للمعادلات

أما بالنسبة للصورة الديكارتية فهي تعد الأرقام التي تتمثل على المحور الذي يدعى المحور الديكارتي وهو (م، ص)، لذلك نلاحظ أن الصورة الديكارتية والقطبية مختلفان تماماً، فالصورة القطبية تقع على محيط الدائرة بينما الديكارتية تقع على المحور الديكارتي نفسه.

لهذا يعد موضوع الصورة القطبية والصورة الديكارتية للمعادلات ليس بسهل يحتاج إلى تركيز كبير حتى يمكنك التعرف على الفرق بينهم، فهما يمثلان (س، ص).

السابق
ماذا تعني كلمة فلسفة؟
التالي
كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري

اترك تعليقاً