تعليم

العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها

العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها

الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها

 

ننشر لكم اليوم الحلول الصحيحة والعامة للعديد من الاسئلة والالغاز المطروحة عبر موقعنا على شبكة الانترنت لذلك ما عليكم سوى ان تكونوا معنا اولا باول ولحظة بلحظة في كافة الحلول التي ندرجها لكم بشكل دوري ،احدث اجابات جديد على الالغاز المطروحة من خلالكم احبابي الكرام لدينا اليوم ستكون الاجابات الصحيحة والتي من المحتمل ان تكون اكثر من اجابة وهذا يعود الى السؤال نفسه بشكل عام فتابعونا اولا باول .

 

 العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها :-

 

جميع اجسامنا تحتاج الى طاقة ، و لكن مقدار هذه الطاقة يختلف من انسان لاخر ، و ذلك يرجع حسب العمر و الجنس ونشاط الجسم ، و حيث تسمى كمية الطاقة التي تحتاجها اجسامنا لكي تقوم بعمليات الاستقلاب الاساسية بالجسم خلال فترة زمنية محددة بفمعدل الاستقلاب الاساسي .

كما اشارت بعض الدراسات الى انه 1 غرام من الدسم يحتوي على 9 سعرات حرارية ، و من اجل الحصول علة كمية الطاقة اللازمة للجسم لا بد من تناول غذاءا كافيا ، حيث يحتاج الرجل الى حوالي 2500 سعرة حرارية ، بينما تحتاج المراة الى 2000 سعرة حرارية .

و انه من الجدير بالذكر ان يكون الغذاء متنوع صحي متوازي ، يشمل على جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم الانسان ، و تعد الكربوهيدرات المصدر الاساسي للطاقة ، حيث يمكننا الحصول عليها من خلال تناول المعكرونة و الخبز و الارز .

 

الاجابة الصحيحة : العبارة صحيحة 

السابق
دعاء لبس الثوب
التالي
دعاء لبس الثوب الجديد

اترك تعليقاً