ثقافة عامة

الفرق بين المسافة والإزاحة

 

تشمل الفيزياء معظم جوانب الحياة، بدءًا من دراسة الكواكب وحركتها ونجومها وأعمارها والثقوب السوداء التي تشكل نهاية الكون، بالإضافة إلى دراسة الجسيمات الدقيقة وحركتها وسرعتها وسلوكها. بقدر ما تعترف دراسة الفيزياء، فإن الكلمة بمعناها القديم تعني الطبيعة، مع تطورها أصبحت الفيزياء شريكًا لجميع العلوم تقريبًا.فعل الفيزياء هو العلم الذي يتعامل مع دراسة المادة والتفاعلات بين عناصره، وهو علم الحركية. والطاقة.

تشمل الفيزياء دراسة: الفيزياء الفلكية، الفيزياء المركبة، الفيزياء الحيوية، الجيوفيزياء، فيزياء الكون، الفيزياء النظرية، الديناميكا الحرارية، الفيزياء الطبية، الفيزياء الحديثة، الفيزياء الكهرومغناطيسية.

الفرق بين المسافة والإزاحة.

يتم تعريف المسافة في الواقع على أنها تعبير عن المسار الذي يفصل الكائن بين نقطتين. يُعرَّف الإزاحة بأنها أقصر مسافة يقطعها جسم ما بين نقطتين، مما يعني أن حركة الجسم بين النقطتين هي الأصغر. بتعبير أدق، تعني المسافة أن طول المسار هو جزء من الكائن وأن الإزاحة هي أقصر مسافة يقطعها الكائن بين نفس النقطتين. المسافة مقدار قياسي والإزاحة متجه. لا تقل المسافة بمرور الوقت، لكن الإزاحة يمكن أن تنخفض بمرور الوقت. لا تحتوي المسافة على مسار محدد، لكن الإزاحة لها مسار محدد. المسافة = السرعة × الوقت الإزاحة = السرعة × الوقت بين المعادلتين، لا يمكن أن تكون قيمة المسافة سالبة، يمكن أن تكون الإزاحة سالبة أو موجبة.

السابق
من مزايا معالجات النصوص يمكنك إدراج مكونات متعددة مثل
التالي
وسيلة النقل التي يستحيل أن الكسائي كان يستخدمها

اترك تعليقاً