أمراض

المستكة اليوناني لجرثومة المعدة والقولون, وطريقة إستخدامها وسعرها

المستكة اليوناني لجرثومة المعدة

ستتعرف في هذا المقال على المستكة اليوناني لجرثومة المعدة والقولون حيث تستخدم المستكة في حالات، مثل: قرحة المعدة والأمعاء، والتورم طويل الأمد، والالتهاب في الجهاز الهضمي الذي يعرف بداء الأمعاء الالتهابي، والالتهابات، والتئام الجروح. فكيف يمكن إستخدام المستكة اليوناني لجرثومة المعدة والقولون؟

المستكة اليوناني الاصلى

المستكة هي عبارة عن شجرة صغيرة تمتاز دائماً بالنضرة والخضار، وهي من ضمن عائلة يطلق عليها مسمى “Anacardiaceae”، كما تمتاز أيضاً شجرة المستكة بأنها تفرز مادة عطرية.

ويتم حصر زراعة هذا النوع من الأشجار في جزيرة تسمى ( خيوس) في اليونان، ويعد المنشأ الأصلي لهذه الشجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط تمتد من سوريا وتصل الى إسبانيا، وتزرع أيضاً في المغرب والبرتغال وجزر الكناري أيضاً, وتكون بذور المستكة على هيئة حبيبات دائرية ولا يوجد لها لون فهي تمتاز بأنها شفافة كالزجاج، ويتم الحصول على حبيبات المستكة في ثلاث شهور وهما شهر (يونيو، يوليو، أغسطس)، من خلال أشكال وخطوط طويلة رأسية وجذعية.

يمكنك مشاهدة مقالة أعشاب لعلاج المعدة والقولون

فوائد المستكة اليوناني

إليك قائمة بأهم فوائد المستكة المحتملة:

1. الوقاية من عسر الهضم

عسر الهضم (Dyspepsia) هي مشكلة صحية غالبًا ما تظهر على هيئة ألم في النصف العلوي من المعدة، وترافقها أعراض مزعجة أخرى واضطرابات هضمية متنوعة، مثل: الانتفاخ والغازات، والغثيان والتقيؤ، وحرقة المعدة.

وقد أظهرت عدة دراسات أن تناول المستكة قد يكون مفيدًا بشكل خاص للمصابين بهذا النوع من المشاكل الهضمية، إذ تتحول المستكة إلى سائل صمغي في البيئات الحمضية، كما في البيئة الداخلية للمعدة.

2. تحسين صحة الفم والأسنان

قد يساعد مضغ المستكة أو تطبيقها موضعيًا على اللثة على تحسين الصحة الفموية بشكل عام، إذ أظهرت بعض الدراسات أن المستكة تحتوي على مواد قد تساعد على محاربة أنواع معينة من البكتيريا الفموية المسؤولة عن الإصابة بمرض التهاب دواعم السن (Periodontitis).

3 محاربة مرض السرطان

أظهرت بعض الدراسات الأولية أن زيت المستكة قد يساعد على محاربة بعض أنواع مرض السرطان، إذ يحتوي هذا الزيت على مواد قد تعمل على محاربة نمو الأورام السرطانية أو قتل بعض أنواع الخلايا السرطانية، لا سيما في الأنواع التالية من السرطان: سرطان الرئة، وسرطان القولون، وسرطان الدم، وبهذا تكمن أهمية فوائد المستكة.

4. تحسين صحة القلب والشرايين

أظهرت بعض الدراسات أن من إحدى فوائد المستكة المحتملة قد تكون قدرتها على خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم، ولكن وفي الوقت ذاته أظهرت دراسات أخرى أن المستكة لم يكن لها أي تأثير يذكر على مستويات الكولسترول، لذا فإن فوائد المستكة المحتملة في هذا الصدد لا زالت موضع شك.

5. علاج جرثومة المعدة

يمكن علاج جرثومة المعدة باستخدام المستكة لأنها تحتوي على الفوائد التالية:

  • تناول منقوع المستكة يعمل على علاج جرثومة المعدة بشكل فعال وسريع.
  • تساعد في علاج المشاكل التي تتعلق بالجهاز الهضمي مثل الانتفاخات والإمساك، الإسهال، بالإضافة إلى التقلصات التي تصيب المعدة.
  • تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي الحد من الإصابة بالمشاكل الصحية.
  • تعالج القولون العصبي والمشاكل الصحية التي تنتج عن الإصابة بهذا الاضطراب.
  • تعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم، كذلك تساعد على تنظيم السكر في الدم.
  • تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً هل جرثومة المعدة تسبب كثرة الغازات؟

طريقة استخدام المستكة للمعدة

تعد طريقة استخدام المستكة للمعدة الشائعة هي مضغها بالإضافة لطرق أخرى مثل زيت المستكة

ومن الطرق التقليدية لاستخدام العلكة هي مضغها، حيث يذوب المذاق المر تدريجيًا ويتحول من أصفر شفاف إلى أبيض معتم.

تعرف على هل أعراض جرثومة المعدة منها الجوع وفقدان الوزن؟

سعر المستكة اليوناني

مستكة يونانية أصلية 40 جرام المعروفة من جزيرة خيوس اليونانية رائحتها قوية ورائعة ، مناسبة للتبخير وللطبخ وكذلك العلاج ، نتعامل فيها مباشرة مع وكيل متجر نقاوة العود في السعودية ب 60 ر.س ، شي مضمون ونظيف .

ننصحك بقراءة علاج نهائي لجرثومة المعدة وأعراضها

السابق
حل معادلة المستقيم المار بالنقطة (١، ٥) وميله ٢
التالي
قيمة س-ص عندما س=-٩ و ص=-٧

اترك تعليقاً