أمراض

المعدل الطبيعي لفيروس بي الخامل والعوامل التي تؤدي الى الإصابة به

المعدل الطبيعي لفيروس بي

المعدل الطبيعي لفيروس بي:ستتعرف في هذا المقال على المعدل الطبيعي لفيروس بي حيث يُعد الالتهاب الكبدي عدوى خطيرة تصيب الكبد ويسببها فيروس الالتهاب الكبدي بي (HBV). يمكن أن تصبح عدوى الالتهاب الكبدي بي مزمنة لدى بعض الأشخاص، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن المعدل الطبيعي لفيروس بي؟

شرح تحليل pcr لفيروس بي

تحليل pcr هو عبارة عن مجموعة من تفاعلات تسمى البلمرة، ويتم فيها تحديد كمية الفيروس الموجودة في دم المريض، كما يمكننا من خلال هذا التحليل معرفة ما إذا كانت الإصابة قديمة أم حديثة، وهل المرض في أوله أو أصبح مزمن، كما يبين لنا أيضاً حالة الكبد، هل هو متضرر كثيراً أم لا، حيث يكشف هذا التحليل عن مادة الفيروس نفسه، وليس الكشف عن الأجسام المضادة له.

وهناك تحليلين للكشف عن فيروس بي، وهما:

  • تحليل للكشف عن الأجسام المضادة، وهو يسمى HBsAb وهو يتم باستخدام طريقة ال solid Eliza أو ما يعرف بالشريط الذي يشبه شريط تحليل الحمل، فإذا كانت النتيجة إيجابية، فهذا يدل على وجود عدوى، يمكن أن تكون حديثة أو قديمة وتم التعافي منها، أنا إذا كانت النتيجة سلبية، فهذا يعني عدم وجود إصابة.
  • التحليل الثاني هو عبارة عن الكشف عن مادة الفيروس نفسه، وهو ما يعرف بال pcr، وهو عبارة عن ثلاثة أنواع كالآتي:
    • تحليل HBsAg فإذا كانت النتيجة موجبة، فهذا يدل على وجود عدوى حديثة ومزمنة، أما إذا كانت النتيجة سالبة، فهذا يدل على عدم وجود عدوى أو إصابة.
    • تحليل HBcAb IgM وكانت النتيجة موجبة، فهذا يدل على الإصابة النشطة الحالية، وإذا كانت سلبية، فيمكن أن يدل على عدوى قديمة، أو تطعيم.
    • وتحليل HBcAb IgG وكانت النتيجة موجبة فهذا يدل على عدوى مزمنة، أما إذا كان سلبي، فيمكن أن يدل على عدوى قديمة أو بسبب التطعيم.

يمكنك مشاهدة مقالة الفرق بين فيروس بي النشط والخامل

أعراض فيروس بي النشط

تتراوح علامات وأعراض التهاب الكبد B من خفيفة إلى حادة. وعادةً ما تظهر في غضون شهر إلى أربعة أشهر تقريبًا عقب الإصابة بالعدوى، ولكن قد تظهر أيضًا في وقت مبكر بدايةً من الأسبوع الثاني بعد العدوى. وبعض الأشخاص، غالبًا الأطفال الصغار، لا تظهر لديهم أي أعراض.

قد تشمل علامات وأعراض التهاب الكبد B ما يلي:

  • ألم البطن
  • البول الداكن
  • الحُمَّى
  • ألم المفاصل
  • فقدان الشهية
  • الغثيان والقيء
  • ضعفًا وإرهاقًا
  • اصفرار جلدكَ وابيضاض عينيكَ (اليرقان)

شاهد أيضاً نصائح للمصابين بفيروس كورونا

نسبة فيروس بي الخامل

  • وفق منظمة الامم المتحدة لفيروس بي  يعتبر وجود المستضد HBsAg في الدم بأي نسبة كانت دليل على الإصابة بفيروس الكبد بي.
  • كما يتواجد مع المستضد HBsAg والغلوبولين المناعي M.
  • وفي حالة وجود المستضد e في اختبار الدم فهذا يدل على ان فيروس بي يكون بنسبة مرتفعة.

تعرف على دواء كوبيغوس – copegus لعلاج فيروس التهاب الكبد ج

طرد فيروس الكبد بي الخامل من الدم

يتم طرد فيروس الكبد بي الخامل من الدم عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية غالبا و قد أثبتت شركة كاشغارلي سلطان بإدارة الطبيبة المشهورة مرغوبة كاشغارلي سلطان المختصة في طب الأعشاب الأيغوري القديم أن علاج فيروس الكبد بشكل كامل يمكن الحصول عليه من خلال تركيبة قامت بإيجادها و أطلق عليها اسم كاش هيبا KAŞ HEPA.

كما يوجد للطبيبة سجل ناجح في اكتشاف أقوى الأعشاب الطبية للعديد من الامراض المستعصية والخطيرة والتي كان من اهمها:علاج الايدز و علاج مرض السرطان و علاج ضغط الدم و دواء الروماتيزم وعلاج الزهايمر وعلاج فيروس الكبد الوبائي بي و سي و جميع الادوية طبيعية  100%.

إقرأ ايضاً علامات الشفاء من التهاب الكبد الوبائي أ

الشفاء التام من فيروس بي

سوف يتعافى معظم الأشخاص الذين يعانون من المرض بشكل  خفيف كاملًا في غضون أربعة إلى ثمانية أسابيع ، ولكن في الحالات التي تكون فيها الحالة أكثر شدة ، قد يستغرق الشفاء عدة أشهر ، في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب التهاب الكبد الوبائي الحاد أضرارًا خطيرة في الكبد وفي حالات نادرة جدًا قد يكون مميتًا ، بين البالغين المصابين بفيروس HBV ، يتعافى 90 إلى 94 في المائة تمامًا وليس له آثار طويلة الأجل ، ستصبح ستة في المائة إلى 10 في المائة ناقلات مزمنة لمرض التهاب الكبد البائي وستكون عرضة لخطر الإصابة بتليف الكبد أو سرطان الكبد .

ننصحك بقراءة التهاب الكبد الفيروسي c ومراحل الإصابة به

حالات شفيت من فيروس الكبد بي

بعض حالات شفيت من فيروس الكبد بي بعد رحلة طويلة من العلاج استمرت لسنوات تصل إلى 3 سنوات لكن في النهاية تم شفائهم من المرض تمامًا ومن ضمن هذه الحالات:

الحالة الأولى

يعاني شخص ما من الإصابة بفيروس بي منذ ثلاثة سنوات، وتألم كثيرًا وشعر بالكثير من الأعراض وعانى من الكثير من المضاعفات المصاحبة للمرض، وتم استخدام الكثير من الأدوية والعلاجات وتردد على الكثير من المشافي والعيادات بدون أي نتيجة، وتوصل إلى دواء معين وقام باستخدامه لمدة  6 شهور وعند إجراء التحاليل أصبح الأمل موجود ووجد أن نسبة الفيروس تقل للنصف، حيث قام باستخدام هذا الدواء لمدة 6 شهور أخرى وفي النهاية قد تخلص من المرض تمامًا.

الحالة الثانية

يعاني شخص ما من الإصابة بفيروس بي لمدة سنة ونصف، حيث استخدم دواء معين واستمر على تناوله بانتظام لمدة 11 شهر، وقام بإجراء التحاليل الطبية بعد تناول الدواء لمدة 3 أشهر، وأثبتت التحاليل شفاؤه من المرض نهائيًا بعد تناول جرعة العلاج كاملة.

يمكنك الإطلاع على أضرار الجوز على الكلى والكبد

العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس الكبد بي

يوجد بعض العوامل التي يكون لها تأثير كبير في المساعدة على الإصابة بالفيروس ومن ضمن هذه العوامل

  • التقدم في العمر.
  • ضعف جهاز المناعة بحيث يصبح الجسم غير قادر على مواجهة الفيروسات.
  • الحمل أيضًا من العوامل التي تؤدي للإصابة بالفيروس وذلك لأن المرأة الحامل تكون مناعتها أضعف من الطبيعي.
  • الأشخاص الذين يعملون في المجال الطبي مثل الأطباء والممرضين وحتى عمال النظافة الذين يعملون في المستشفيات والعيادات.
السابق
كم مرة تبيض الحمامة في السنة وميعاد فقس البيض
التالي
استرجاع السجل المحذوف من جوجل كروم على الهاتف الأندرويد والأيفون

اترك تعليقاً