منوعات

انواع الورد الابيض

الورد الابيض

للورد الابيض انواع كثيرة سنعرض بعضها في المقالة و ايضا انواع الورد الجوري

أنواع الورد وأسماؤها

تُمثّل ورود الحديقة القديمة (بالإنجليزيّة: Old Garden Roses) مجموعةً من الورود التي تُزهر مرّةً واحدةً خلال الموسم… وتُسمّى هذه الورود بهذا الاسم لأنّها وُجدت قبل عام 1867م؛ ويُصادف بأنّه العام الذي ظهرت فيه أول الورود الحديثة؛ وهي وردة الشاي المهجّنة في فرنسا.

وتضمّ ورود الحديقة القديمة مجموعات الورود الآتية:

ورد ألبا:

(بالإنجليزيّة: Alba Roses)؛ تتميّز ورود ألبا أو الورود البيضاء بأوراقها الخضراء المزرقة، ورائحتها اللطيفة، وأشواكها المتناثرة، وبالرغم من اسمها إلّا أنّ أزهارها التي تتفتح مرّةً واحدةً خلال الموسم تتوفر بألوان تتراوح بين الأبيض والزهري المتوسط،ومن الأمثلة عليها؛وردة سيمي بلينا، ووردة يورك البيضاء.

ورد جاليكا:

(بالإنجليزيّة: Gallica Roses)؛ وهي ورود تُزهر مرّةً واحدةً خلال فصل الصيف.

طُوّرت من وردة موطنها الأصلي في وسط وجنوب أوروبا، ومن الأمثلة عليها وردة الكاردينال دي ريشيليو.

الورد الجوري أو الورد الدمشقي:

(بالإنجليزيّة: Damask Roses)؛ وهي ورود يُستخرج من زهورها عطر الورد المستخدم في تصنيع العطور.

وتُنتج بعض أنواعها ثمرة ورد مسكي غنية بفيتامين ج يُمكن أكلها، ومن الأمثلة على أنواع الورد الجوري؛ ورد مدام هاردي، ووردة أصفهان.

ورد سنتيفوليا:

(بالإنجليزيّة: Centifolia)؛ وهي ورود طُورّت في القرن السابع عشر ميلادي، ومن الأمثلة عليها؛ ورد بول ريكولت. موس روز أو ورد الطحلب: (بالإنجليزيّة: Moss)؛ وهي ورود تُسمى بهذا الاسم لوجود زوائد شبيهة بالطحلب على سيقانها، ومن الأمثلة عليها؛ الورد الطحلبي الزهري القديم، وورد كومتيس دي مورينايس.

الورد الصيني:

(بالإنجليزيّة:China roses)؛ تتميّز الورود الصينية بقدرتها على الإزهار المتكرر طوال فصلي الصيف والخريف ومن الأمثلة عليها؛ ورد أولد بلاش شاينا، وورد متابليس.

ورد بورتلاند:

(بالإنجليزيّة: Portland)؛ هي ورود طُوّرت من وردة تُعرف باسم وردة الفصول الأربعة القرمزية؛ حيث تلقّتها دوقة بورتلاند، ومن الأمثلة عليها ورد دي ريشت. ورد هجين بربتيويل: (بالإنجليزيّة: Hybrid Perpetual) وهي ورود طُوّرت من ورد بوربون، وكانت شائعة في انجلترا ومن الأمثلة عليها؛ ورد فرديناند بيتشارد، وورد رين دي فيوليت.

ورود الشاي:

(بالإنجليزيّة: Tea)؛ وهو ورد هجين متكرر الإزهار، وتفتقد بعض أنواعه لرائحة الشاي، ومن الأمثلة عليها ورد ليدي هيلينجدون.

يمكنك الاطلاع على مقالة اسماء الورود النادرة

انواع الورد المنزلي

زهرة الزنبق

تتميز زهرة الزنبق والمعروفة في اللغة الإنجليزية بـ(Lilies) وهي زهرة كبيرة ومشرقة، يتواجد منها أصناف عديدة ومختلفة، وتبدأ في التفتح والإزهار خلال فصل الصيف فهي زهرة سهلة وسريعة النمو حيث إنه من الممكن لها أن تنمو سواء في أشعة الشمس الجزئية أو الكاملة، كما يمكن أن تنمو في الظل الجزئي أو الكلي، ليس ذلك فقط بل إن زهرة الزنبق تنمو وتزهر أيضاً أثناء فصل الخريف والربيع.

وعلى الرغم من أنها لا تتطلب مناخ محدد وظروف طقس صعبة لكي تنمو إلا أنها في حاجة إلى تربة ذات تصريف جيد ذو رطوبة كافية، كما يعد من الأمور الهامة لكي نحصل على أفضل نتيجة حين الرغبة في زراعة الزنبق أن يتم إمدادها بالأسمدة من الأنواع الجيدة والمناسبة لها عقب بدء ظهور أوراقها الخضراء عن طريق رش السماد العضوي الكامل حول النبات قبل عملية الري.

زهرة الأوركيد

تصنف زهرة الأوركيد (Orchid) من ضمن النباتات التي يمكن زراعتها بالمنزل بل هي واحدة من أكثر النباتات الشائع زراعتها بالمنازل، والتي تتميز بأحجام وألوان متعددة ومتنوعة حيث يتم نموها بشكل مناسب بالمنازل وجيد شريطة أن يتوفر لها ظروف نمو تتناسب معها، والجدير بالذكر أن الأوركيد لا يتطلب عناية كبيرة بل غن مجرد إتاحة ما يحتاج إليه من عوامل نمو أساسية مثل الرطوبة، الضوء، وما يمكن للأزهار أن تنمو به فيما يتعلق بدرجة الحرارة فإنها تنمو وتنتج أفضل الزهور.

تحتاج زهرة الأوركيد إلى كمية كبيرة من الماء لكي تنمو مع الحرص على حمايتها من الإصابة بالآفات والكائنات المسببة لإصابة النبات بالتلف والأمراض منها القيام بغسل النبات أو استخدام صابون الحشرات، وبحلول فصلي الربيع والصيف تصبح الأوركيد في أوج نموها وإزهارها، ولا يوجد من يراها دون أن يحبها وتأثره رائحتها العطرة.

زهرة الغاردينيا

هي أحد أنواع الأزهار الشهيرة بلونها الكريمي الأبيض والمعروفة في اللغة الإنجليزية بـ(Gardenias) والتي تتميز بالرائحة الزكية العطرة والأوراق المشرقة الخضراء، ومن المعروف عنها أنها تزهر في فصلي الخريف والربيع كما يمكنها أن تنمو في مختلف المناخات ولكن الأفضل لها هو المناخ الدافئ، والتي يمكن أن يتم زراعتها سواء في حوض أو وعاء.

يتم نقل زهور الغاردينيا حينما تكون مزروعة بحديقة المنزل أثناء الظروف الجوية القاسية والمناخ القارس حيث إنها تكون في حاجة إلى أن تتعرض لأشعة شمس دافئة ومناخ حار لكي يتسنى لها النمو، إلى جانب ذلك فإن الغاردينيا لكي تنمو بشكل جيد فهي في حاجة إلى تربة خصبة تتراوح درجة حموضتها ما بين خمسة إلى ستة ونصف، كذلك لابد من مراقبة مستوى الماء والحرص على أن تحصل الأزهار على (2.54) سنتيمتر ماء كل أسبوع على الأقل لكي لا يسمح لها بالجفاف والحصول منها على براعم ممتازة.

الورد الجوري

يمكن وصف زهرة الجوري بكونها الزهرة الأكثر شعبية بين جميع أنواع الأزهار والتي بلغ عدد أصنافها حوالي ألفي نوع والتي تتميز جميعها بالرائحة الجذابة والشكل الجميل خاصة زهرة الغاليكا، البوربون، الشاي الهجينة، الوردة الدمشقية والتي تعد أشهر أنواع زهرة الجوري إذ منها ما قد تم تهجينه وما هو عائد للعصور القديمة، الأنواع القديمة من الجوري مثل السكوتش والبوربون وغيرها لها رائحة زكية وأزهار ذات تعقيد وجمال.

تعرف الجوري بقدرتها على مقاومة الظروف الصعبة مثل ما قد يصيبها من أمراض وآفات فهي لا تتطلب بذل مجهود كبير في العناية والاهتمام بها، كما تتميز بعض أنواع الجوري خاصة الجديد منها مثل وردة الشاي الهجينة لمقدرتها على الازدهار والنمو أثناء جميع المواسم.

الجدير بالذكر أن الأنواع الجديدة منها تتميز أكثر من القديمة بالمجموعات الكبيرة من الألوان والأشكال، كما أنها ذات مقدرة أكبر في مقاومة الأمراض والبرد، وحينما يتم اختيار زهرة الجوري فإن ذلك يتم وفقاً لعدة معايير أهمها المقدرة على الإزهار في جميع المواسم، تنوع الشكل، المقدرة على مقاومة الأمراض، القوة، والعديد من المقومات والأمور التي تجعلها قادرة على الإزهار والإنبات في حديقة المنزل.

يمكنك الاطلاع على مقالة الورود

انواع الورد الجوري

هناك أنواع عديدة من الورد الجوري تتلخص في:

  • الورد الجوري الأبيض:

يدل على الإخلاص والمحبة ونقاء القلب والرغبة في استمرار الصداقة طول العمر.

  • الورد الجوري البنفسجي: 

ان الورد الجوري البنفسجي أكثر جاذبية وجمال،كما تعطى شعورا بالغنى والانسجام مع الحياة .

  • الورد الجوري الاصفر:

يشير إلى معاني عديدة منها الغيرة الشديدة، والتعاطف مع الآخرين في حالات الحزن، يهدف إلى تكوين صداقات قائمة على السلام والهدوء.

  • الورد الجوري الأسود: 

بالرغم من قلة تواجده بشكل كبير إلا أنه يرمز إلى إنهاء العلاقة بين شخصين .

  • الورد الجوري الزهري:

حيث يعبر عن العاطفة الجياشة ،والرقه والحنان و رمز لحسن التعامل والطيبه.

  • الورد الجورى المتسلق :

يصل ارتفاعه الى 4 متر،يصلح للنمو بالقرب من الأسوار وكذلك الجدران القصيرة،وهو عباره عن ورد متسلق تتساقط أوراقه،و نموه مفترش .

  • الورد الجوري الوردي:

يعبر عن الحب فهو لون من الألوان الرومانسية الهادئة، كما أنه مريح للأعصاب.

يمكنك الاطلاع على مقالة اسماء الزهور

انواع الزهور البيضاء الصغيرة

1. شجيرة جبل لوريل (Laurus nobilis):

لوريل الجبل (Laurus nobilis) هو شجيرة عريضة الأوراق دائمة الخضرة تنمو من (5 إلى 14) قدمًا، وتزهر في أواخر الربيع، وتحمل كل من الأزهار وأوراق الشجر الخضراء اللامعة تشابهًا مع نباتات الرودودندرون (rhododendrons)، والتي غالبًا ما تستخدم في تصميم المناظر الطبيعية، فترة ازدهار لوريل الجبل طويلة جدًا وتستمر عدة أسابيع، وغالبًا ما تكون الأزهار وردية اللون، لكن بعض الأصناف لها أزهار بيضاء لامعة بعلامات أرجوانية.

2. زهور النرجس البري الأبيض – White Daffodil Flowers:

بالإضافة إلى الأصناف الصفراء الكلاسيكية، توجد أيضًا أزهار النرجس الأبيض الموجودة في العديد من الأنواع في جنس النرجس…والنرجس هو جنس معقد من النباتات، وتقسم الأنواع والأصناف إلى فئات تُعرف عمومًا باسم “النرجس البري” أو “النرجس” أو “الورق الأبيض”، ولكن من المناسب أيضًا تسمية النطاق الكامل لأنواع النرجس و النرجس المهجن ببساطة بأزهار النرجس البري.   وأزهار النرجس عبارة عن بصيلات تتفتح في الربيع وهي من أوائل الأزهار التي تظهر في الربيع، وهي نباتات معمرة في المناخات الباردة، لأنها تحتاج إلى فترة طويلة من أجل الازدهار، أما في المناخات الأكثر دفئًا، تُزرع البصيلات المبردة صناعياً في بعض الأحيان كنباتات سنوية.

والنرجس الأبيض هو معيار كلاسيكي يظل خيارًا ممتازًا عند الرغبة في بصيلات بيضاء مزهرة في أوائل الربيع.

ويتطلب هذا النبات التعرض لأشعة الشمس الكاملة وجزء من الظل لكي ينمو كما يتطلب تربة متوسطة الرطوبة وجيدة التصريف ويتوفر باللون الأصفر والأبيض.

3. نجمة ماغنوليا – Magnolia stellata:

نجمة ماغنوليا (Magnolia stellata) هي شجرة صغيرة متساقطة الأوراق يصل ارتفاعها من (15 إلى 20) قدمًا، لها تاج مستدير وتستخدم أحيانًا كشجيرة كبيرة متراصة في المناظر الطبيعية.

وتزهر نجمة الماغنوليا بأزهار بيضاء رائعة على شكل نجمة في أوائل الربيع قبل جميع النباتات الأخرى وحتى قبل ظهور أوراقها الخضراء اللامعة.

وتتطلب هذه النباتات التعرض لأشعة الشمس الكاملة وجزء من الظل وتربة رطبة وغنية وجيدة التصريف لكي تنمو، وتتوفر باللون الأبيض.

4. شجرة كاليري كمثرى – Callery Pear:

شجرة كاليري كمثرى (Callery Pear) هي شجرة نفضية مزهرة في الربيع وكانت تحظى بشعبية كبيرة، وذلك بفضل تحملها للظروف الحضرية. وكان منها الصنف “برادفورد” منتشرًا بشكل خاص، ومع ذلك، هناك عدد من العيوب في هذه الشجرة، ويحذر العديد من الخبراء الآن من غرسها. وهذه الشجرة ضعيفة للغاية وتشتهر بمعاناة الفروع المكسورة في العواصف، وعلاوة على ذلك.

تعتبر هذه الشجرة غازية على أجزاء كبيرة من الغرب الأوسط السفلي والجنوب العلوي.
ومن السهل التعرف على الشجرة بفضل أزهار الربيع المبكرة الغزيرة والأوراق الخضراء الداكنة ذات الحواف المتموجة ولون الخريف الجيد.

وتتمتع ثمار الكمثرى بالشكل الكلاسيكي ولكنها صغيرة جدًا.

وتتطلب هذه الشجرة التعرض لأشعة الشمس الساطعة وتربة رطبة باستمرار وجيدة التصريف لكي تنمو، وتتوفر باللون الأبيض.

5. ياسمين الخريف – Sweet Autumn Clematis:

صنف ياسمين الخريف (Clematis terniflora) عبارة عن كرمة شبه خشبية.

تعد من بين أكثر أنواع نباتات ياسمين إنتاجًا.

حيث تنمو حتى 30 قدمًا بأزهار بيضاء كريمية تغطي النبات من أغسطس حتى سبتمبر.

ويزهر هذا النبات في وقت متأخر عن معظم نباتات ياسمين في البر وهو أكثر عبقًا.

شجرة الورد الابيض

شجرة الياسمين (بالإنجليزية: Jasmine Flower) هي شجرةً مُزهرةً، لها رائحة عطرة، وفوّاحة، خاصّةً في الليل.

وهناك اعتقاد سائد بأن زهرة الياسمين زهرة استوائيّة، إلا أنّ بعض أصنافها تنمو جيداً في العديد من المناطق غير الاستوائية.

وتُستخدم غالباً في صناعة العطور ومُستحضرات التجميل، كما يستخدمها البعض كنكهة للطعام.

إذ إنّها تُضيف للهواء رائحةً عطرةً عند زراعتها بالقرب من الأبواب والنوافذ. ولطالما تم استخدام الياسمين كرمز للحب والرومانسيّة.

حيث كان الأزواج في القدم يتبادلون بعض أصناف هذا الورد بدلاً من الخواتم.

اسم الورد الأبيض والأصفر

1- زهرة الزنبق

و معناها قمة الجمال، و هذه الزهرة تتمثل فى أكثر من لون، مثل اللون الأبيض، و اللفون الزهري، واللون الأصفر.

2- زهرة النرجس

و معني إسم هذه الزهرة القوة، والنخوة، و الشهامة، ومن ألوانها الأصفر، و البرتقالي، و الأبيض.
3- زهرة عصفور الجنة

و معني إسمها هو الفرحة، والسعادة، و الإبتهاج، ويكون عمر هذه الزهرة من ثمانية إلى عشرة أيام.

و من ألوانها البنفسجي، و الأزرق، و البرتقالي.

يمكنك الاطلاع على مقالة اندر الورود على موقع بحر

 

السابق
الشخصية الهادئة الخجولة
التالي
الحلبة لجبر العظام وطريقة استخدامها, وما هو أفضل شي لجبر العظام؟

اترك تعليقاً