رياضة

انواع فنون النينجا واسرارها

فن النينجا

في البداية النينجا هي كلمة يابانية تكتب باليابانية 忍者 وهي جماعة في اليابان بدأ الكتابة عنها في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق إيجاو كوجا في وسط اليابان، ويُطلق النينجا على فن القتال الذي يستخدمونه اسم النينجتسو بالرغم من تصنيف النينجا كقتلة إلا أن الكثير منهم كانوا محاربين بمعنى الكلمة.

انواع فنون النينجا

  • فن التايجوتسو
    – يدرس مقاتل النينجا فن التايجوتسو وهو فن لا يعلم طرق ثابتة وراسخة لا تتغير مثلما تفعل بقية الفنون القتالية الاخرى ولكن يعلم الانسيابية والحركة الطبيعية والعفوية

– من سمات فن التايجوتسو المهمة هي تعلم رد الهجوم او الهجوم المضاد فلقد تم تدريبهم منذ الطفولة على المرونة الشديدة حتى يتمكنوا من التخلص من اي مسكة او قبضة قد يواجهها

  • فن النينبو
    – هو مجموعة من المهارات التي يستعملها مقاتل النينجا بأعلى درجة وهو يدل على فلسفة الحياة التي بنيت على اساس مبادئ النين.

– الحروف الأولى من كلمة نينبو هي النين Nin ومعناها الصبر وتدل على المثابرة.

– يهتم فن النينبو بالدفاع عن النفس والدفاع ضد ما يهدد الحياة والتعامل معه بالروح

  • فن قبضات النينجا
    – يعتبر الشيكان كين هي القبضة الاساسية للتوجاكيور ريو وتستخدم ضد الاسطح القاسية وحذر معلمي النينجا بان القبضة تستخدم لضرب ظهر العدو فقوة دفع الضربة تستمر خلال الارتطام أو عند التأثير في الهدف.

– فودو كين القبضة الثابتة وهي القبضة المثبتة التقليدية التي تستخدم لتوجيه الضربات من عدة زوايا مختلفة وضد العديد من الاهداف المتنوعة

– البوشي كين هي قبضة قيادة الابهام، وهي فريدة من نوعها بالنسبة لنظام النينجا القتالي لأن ضربة واحدة من هذه القبضة تستهدف مناطق شبة لينة او مرنة مثل العضلات التي تغطي البناء العظمي

شوتو وهي يد السيف ومع أنها ليست قبضة ولكنها سلاح ضرب مهم ويستخدم الطرف الخارجي السفلي لراحة اليد لتوجيه الضربات لـ المفاصل ولا تضرب اليد المكان المراد ثم تسحب بسرعة لأن الهدف من الضربة هو الصدمة أو الذهول والهجوم لاختراق التركيب العظمي.

  • فن الجوتسو
    ومشتق منه العديد من الفنون المتعددة منها:

– ايزوانغوجوتسو إشارات اليد

– انكوكيوتوستوشي جوتسو طرق الرؤية في الظلام

– بايكيمونو جوتسو فن الشبح

– بوجيتسو الفروسية القتال من على ظهر الخيل

– بيو جوتسو علم العراك الفردي

– داكينتاي جوتسو طرق الضرب

– دوتون جوتسو فن الهروب الارضي

– جينجوتسو السحر والايحاء

– هانسو جوتسو فن التنكر

– الجوجوتسو فن الامساك

– جوتاي جوتسو اسلوب النينجا في الامساك

– جوجوتسو قتال العصا والدرع

– كوبوجوتسو فن كسر العظم

– كياي جوتسو فن التنسيق مع القوة الكونية

– كاجوتسو متفجرات وأسلحة نارية

– كوشي جوتسو توجيه الضربة للأنسجة الناعمة او الاعصاب

– كين جوتسو معركة السيف

– كونسيتسو جوتسو قبضات المفاصل

– موكيوتن جوتسو فن الهروب في الغابة مثل الاختفاء في الاشجار

– ناوانيوك جوتسو وهو التخلص من القيود

– نينجوتسو فن النينجا والنينبو و النين

– سيجوتسو طرق التثبيت

– شاكينوجوتسو رمي العلم

– شوتين نو جوتسو الركض العمودي على الاسطح

– سويتون جوتسو فن الهروب المائي

– شوريكين جوتسو فن رمي الاشياء

– سيتون جوتسو ثلج شينوبي

– سايمون جوتسو فن التنويم المغناطيسي والسيطرة على العقل

– تيكموستاي جوتسو التزييف او التزوير

– تايجوتسو النزال الاعزل

– تايهين جوتسو طرق التجوال

أسرار النينجا

1) أسرار معرفة الوقت عن طريق عيون القط 

ابتكر النينجا طريقة لمعرفة الوقت عبر نوع خاص من القطط !! فشكل عيون القطط تتغير مع الوقت , عندما ننظر لعين القطة المستديرة فهذا يعني وقت غروب الشمس وطلوعها (الفجر) , وإذا كانت بيضاوية الشكل (على شكل بيضة) هذا يعني ان الوقت ما بين الساعة 8 و 4 وعندما يزداد ضيق العينين على شكل بيضة أيضاً يكون الوقت ما بين الساعة 10 و 2 , تكون عين القطة حادة وضيقة مثل الإبرة في الساعة 12 ظهراً .

2) أسرار معرفة الإتجاه 

لدى النينجا طرق كثيره ومبتكره لمعرفة الإتجاهات منها تحديد إتجاه الشمال سأذكر إحداها:-
عندما يجد النينجا نفسه في مكان خالٍ من الأشجار يبحث عن عود طوله قدم وغصنان أي طول ويقوم بغرس العود في الأرض عندها سيتكون ظل ويضع غصن واحد في نهاية الظل وينتظر 15 دقيقه او اكثر حتى يتحرك الظل ويضع غصن آخر في نهاية الظل الجديد ثم يضع قدمه اليمين على الغصن الأول وقدمه الثانيه على الغصن الثاني والآن أصبح مقاتل النينجا مقابل إتجاه الشمال.

3) أسرار العلاج والطاقة 

يستطيع مقاتل النينجا من معالجة نفسه من بعض الأمراض مثل الصداع – التوتر – آلام المفاصل والعضلات – التشنجات الجسدية – الروماتيزم منها ما يعالج بحركات بسيطه بالأصابع و منها ما يعالج بواسطة تمارين التأمل والتخيل والإسترخاء سأذكر لكم طريقة لمعالجة الصداع تعلمتها من احد المدربين :-
يتعرض الإنسان للصداع نتيجة زيادة أو نقصان الطاقة في الرأس فيجب لكي تزيل هذا الصداع أن تعادل مستوى الطاقة بالمستوى الطبيعي المطلوب مثلاً : أصابك صداع قد يكون نتيجة زيادة في الطاقة في رأسك لذلك عليك سحب هذه الطاقة لتعادل الطاقة بالمستوى الطبيعي ولتخفيض الطاقة الزائدة افعل كالآتي : ضع رأس السبابة على رأسك وحركها بطريقة دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة وستتحسن حالتك بإذن الله , وإذا كانت الطاقة ناقصة إفعل كما سبق ولكن مع إتجاه عقارب الساعة وليس عكسها لزيادة الطاقة .

4) حروف النينجا السرية 

يستعمل النينجا حروف سرية تخصهم للمراسلة الفعلية بينهم وذلك لأخذ الاحتياط من العدو إذا تطلب الأمر بإختصار نستطيع القول ان حروف النينجا السرية هي شفرات سرية وأنا أسف لا استطيع ذكرها .

5) المشي على الأسطح والجدران القائمة 

شاهد الكثير منكم في أفلام النينجا كيف يستطيع مقاتل النينجا ان يمشي على الجدران أو شجره دون حبل او شيء وهذه حقيقه ويستطيع مقاتل النينجا فعل ذلك عن طريق حذاء النينجا الخاص المسمى بـ Tabi وهذا الفن يسمى بـ شوتين نو جوتسو .

6) المشي على الزجاج والأشياء الحاده 

يعتمد هذا الفن على إستعمال الطاقة الداخلية للنينجا (Ki) بوضعيات مختلفة حسب الشيء المراد المشي عليه حيث يقوم مقاتل النينجا بإستعمال طاقته الداخلية بالتخيل ويستطيع عندها عدم الإحساس بالضربه وهذا يعني عدم الإحساس بالزجاج الذي يمشي فوقه .

7) التحكم بالجسم عن طريق طاقة الكي 

يستطيع مقاتل النينجا أن يزيد من وزنه بإستعمال طاقة الكي بحيث لا يستطيع أن يحمله 3 أشخاص !! , ويستطيع أيضاً أن يجعل جسمه كالفولاذ بحيث لا يستطيع عدة أشخاص تحريك الشخص ولو بثني معصمه !! , ويستطيع أن يخنق نفسه دون أن يتأذي بإستعمال طاقته الداخلية , كما يستطيع تحطيم الزجاج والأشياء الأخرى عن بعد دون لمسها عن طريق الكي وهذا الفن القليل من يتقنه والقليل من يصدقه في عالمنا العربي.

8) الوقوف على إصبعين 

صدق أو لا تصدق بإمكان مقاتل النينجا أن يجعل وزنه بالكامل على إصبعين فقط !! , ويستطيع أيضاً أن يقف على إصبع واحد وهذه مرحلة متقدمه من النينجوتسو

تدريب النينجا الحقيقي

الجزء الاول : التحرك كالنينجا

1-تنقل ليلًا: يساعدك ذلك على اعتياد التخفي، حيث يعمل النينجا دائمًا في الظلام. تذكر أن مهارات النينجا في التجسسوتكتيكاتحرب العصابات الخاصة بهم هي أبعد بكثير عن مهارات المحاربين العاديين. لكي تتعلم طريقة النينجا عليك أن تتكيف مع العمل بعد غروب الشمس، وأن تتعلم التحرك في الظلام الدامس، فذلك سيساعدك على إدراك العالم من حولك والاستفادة الكبرى من البيئة المحيطة بك.

  • عليك أن تتجنب المصابيح أثناء سفرك خلال الليل، وكذلك تجنب أي مصادر أخرى للضوء.
  • اجعل عينيك تتكيف مع الرؤية في الظلام التام، فتلك الخطوة تعني عبورك نصف الطريق خلال تعلم الحركة والتنقل ليلًا. يتعلم النينجا “الرؤية الثابتة” وهي إمكانية ملاحظة الأشياء الساكنة في الظلام، و”الرؤية الديناميكية” وهي إمكانية رؤية الأشياء المتحركة في الظلام. ألعاب انترنت حاول التدرب على كلتا الطريقتين، يمكنك تجربة التلاعب بالكرات في الظلام والتي تعد وسيلة فعالة للتدرب.

2-تسلق الأشجار:بالإضافة إلى مهارات التسلل، يجب أن يكون النينجا رشيقًا للغاية، وألا يوجد أمامه حائط لا يمكن تسلقه، وأن يستطيع تخطي كل العوائق أمامه. يجب أن تكون معتادًا على تسلق الأشجار والتي تُعد من أفضل طرق التدرب على تكتيكات الحركات الرشيقة للنينجا.يمكن للنينجا اجتياز أسوار القلاع عن طريق تسلق الأشجار ومن ثم القفز نحو الجدار.

3-تدرب على السباحة: تُعتبر السباحة من التدريبات الفعالة في بناء القوة، ويجب عليك تعلم السباحة في خلسة وصمت في حال اضطررت لمواجهة المياه.

4-قم بالتمويه بالاعتماد على الطبيعة: جزء من عملية الانسجام مع الطبيعة هو استعمالها كميزة. [٥] ابدأ بأسلوب الإخفاء الأساسي، والذي يعرف أيضًا بأسم “أوزورا-غاكور” (بالإنجليزية: Uzura-Gakure) وهو يتطلب أن تحرك جميع أطرافك وتوجهها نحو جسدك لتصبح صغيرة قدر الإمكان فيما يشبه وضعية الجنين. حافظ على ثباتك الذي سيمكنك من الاختباء بين الصخور في البيئة الطبيعية، كما يمكنك أيضًا استخدام الأشجار لإخفاء نفسك.

  • يمكنك الاستفادة من طريقة أخرى للاختباء تسمى “كانون-غاكور” (بالإنجليزية: Kannon-Gakure) والتي تقوم فيها بتغطية وجهك والوقوف أمام الشجرة. أنت تقوم بالاندماج مع الشجرة عن طريق إخفاء وجهك والاستفادة من النقط العمياء في العين البشرية.
  • يختبئ النينجا كثيرًا خلف الأشجار. كما في وضعية “أوزورا-غاكور” يجب أن يكون جسدك ثابتًا تمامًا؛ أكثر ثباتًا من أوراق الأشجار التي تهتز عند هبوب الرياح. إذا كنت ثابتًا أكثر من الأوراق فلن يتمكن أعدائك من إدراك وجودك

5-احذر جذب انتباه أعدائك: يعتاد النينجا الحقيقي على ممارسة “فن التخفي” حيث يقوم بالانتقال والتحرك خلال المساحات دون أن يجذب انتباه أعدائه. يواجه النينجا في الوقت الحديث المصادر الكثيرة للأضواء الصناعية، لكن ما تزال العديد من الاستراتيجيات القديمة صالحة للاعتماد عليها حتى اليوم.

  • “مشية التسلل” هي أبسط تلك الاستراتيجيات. إذا قمت بتوجيه خطواتك لتكون على حافة القدم الخارجية، ستقوم بإخفاء صوت الخطوات الطبيعي. تدرب على هذه الطريقة فوق الرمال والحصى لتكون قادرًا على تمييز صوت أقدامك وأيضًا شكل أثار خطواتك.
  • يُعتبر الإلهاء والتضليل من المهارات التي تساعدك على عدم جذب الانتباه أو الاشتباه في وجودك من طرف الأعداء؛ يتضمن ذلك إلقاء حجر في الاتجاه المعاكس لحركتك تحديدًا، وفي هذه الأيام يتضمن أن يقوم شخص ما بمكالمة هاتفية للشخص الذي تود تخطيه. يعتمد الأمر هنا على توجيه تركيز العدو نحو الصوت المفاجئ مما يتيح لك الوقت للتسلل.
  • يمكنك استخدام بعض الأصوات الشائعة، مثل: صوت قطرات المياة أو صوت مكيفات الهواء وغيرها، لتخفي صوت حركتك الخاصة.

6-اركض بسرعة:كما ذكرنا سابقًا فإن القدرة على تسلق الجدران بسرعة من المهارات المهمة التي يجب عليك التمرن عليها، كما يجب التأكد أن قدرتك على التحمل عالية وسليمة، حيث أن هدفك الأساسي دائمًا هو الاختفاء عن أعدائك، لكن إذا كنت متتبعًا من أحد أعدائك، يجب أن تكون واثقًا من قدرتك على الهروب بسرعة من أي نزاع غير متوقع. قد يكون لديك خطة ممنهجة للهروب، إلا أنها قد لا تكون بكفاءة الركض بسرعة.

  • تمرين السرعة “ستون – ثلاثون” هو واحد من التمارين البسيطة التى تساعدك على زيادة قوة القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى سرعتك في الركض. ستحتاج إلى ساعة إيقاف ومن ثم اذهب إلى مكان يمكنك الركض فيه بلا عقبات. ستبدأ بالركض الخفيف لمدة ستين ثانية، تتبعها بثلاثين ثانية راكضًا بسرعتك القصوى، ثم الركض الخفيف مرة أخرى لستين ثانية. عليك تكرار هذه العملية لثلاث مرات أخرى بحيث يتم هذا التمرين خلال سبع دقائق.
  • تأكد أنك لا تستريح تمامًا خلال الركض، فمن الضروري أن تُبقي معدلات نبض قلبك مرتفعة. سيكون عليك غالبًا أن تركض أكثر من ثلاثين ثانية إن كنت مطاردًا، مما يعني أنه يتوجب عليك أن تستعد الاستعداد الأمثل.

الجزء الثاني :القتال كالنينجا

1-تدرب على تطوير مهارة القفز: من المهم بالنسبة لك كنينجا أن تكون لديك القدرة على القفز بقوة، حيث ستحتاج تلك المهارة لتتسلق الحوائط وللقفز بين الأسطح. عندما تتقن مهارتي التسلق والركض، تكون قادرًا على الهروب من هجمات أعدائك إذا وجدت نفسك متورطًا في قتال لا تريده. سيكون عليك أن تقوم بتقوية ساقيك وهو الأمر الذي يمنحك الكثير من القوة الجسمانية بشكل عام. هناك الكثير من التمارين المفيدة لتطوير مهاراتك في القفز وهي تتضمن:

  • قم بدفع ساقك إلى الأمام وثبتها على الأرض، ثم تحرك بالجزء العلوي لجسدك إلى الأمام، ثم نفذ ذلك التمرين بالتناوب. يقوم هذا التمرين بتقوية عضلة الفخذ الرباعية.
  • تحرك على أطراف أصابعك لتقوية عضلة الساق (السمانة). يساعدك المشي على أطراف أصابعك أيضًا على المشي بهدوء والذي يساعدك بدوره على تحسين مهاراتك في التجسس.
  • اقفز بأكبر عزم ممكن على أرض مستوية إلى أن تشعر بالإرهاق. هذا التمرين يعرف أيضًا بقفزات الصندوق.
    اجلس في وضع ركوب الخيل مع ثني ركبتيك والموازنة بين المسافة بين كتفيك في مقابل قدميك لبضع الوقت. تعزز هذه الوضعية من قوة رجليك. يمكنك أيضًا أن تجرب القفز من هذه الوضعية بشكل متكرر.
  • ارفع قدمك لأعلى حتى مستوى خصرك، اثبت على ذلك الوضع بعض الوقت. يُعرف هذا التمرين باسم ركلة الساق الجانبية. حافظ على هذه الوضعية لأطول فترة ممكنة.
  • إذا كان هناك إمكانية للتدريب باستخدام المعدات الرياضية والأوزان، قم بإضافة بعض الوزن لتمرين وضعية القرفصاء والقفز أيضًا. تذكر كلما كانت ساقاك قويتين كلما استطعت أن تضع قوة أكبر في القفز.

2-تمرن باستخدام وزن جسدك لتعزيز قوتك:يعتمد أسلوب النينجا في التمرين على استخدام وزن الجسم لبناء العضلات وزيادة القوة، كما أن التمرن بتلك الكيفية يُعتبر أسهل ولن يحتاج لإنفاق الأموال لتشتري معدات خاصة بالتمرين.

  • تذكر أن إتقان هذه التمارين سيحتاج لبعض الوقت لأنها تحتاج إلى توافق تام بين كافة أجزاء الجسم، وليست كتمرينات العضلات المنفردة.
    3-تعلم التايكوندو: يوجد العديد من الفنون القتالية التي يمكنك دمجها في استراتيجيات القتال الخاصة بك كنينجا مثل التايكوندو الذي يُعد من أقدم الفنون القتالية المميزة. يركز التايكوندو على استخدام الساقين بدلًا من اليدين، مما سيمنحك تفوقًا على الأعداء الذين يهاجمون باستخدام الأيدي خاصة إن كانوا غير مدربين.
  • يمنحك إتقان التايكوندو أفضلية قتالية لأنك تستطيع استعمال ساقيك التى تمتلك مدى حركة أوسع من مجال حركة اليدين، وهو ما سيفيدك خاصة إذا ما كنت تتعرض لهجوم من نواحي مختلفة.
  • اكسر الألواح الخشبية لتحسين السرعة والدقة والقوة. ستحتاج إلى حالة عالية من التركيز لتستطيع كسر اللوح لأنه يتطلب أن تقوم بتحريك قدمك إلى الوضع الأمثل لكسر اللوح. تذكر يجب أن تمر قدمك خلال اللوح الخشبي وليس فقط كسره، لذا ركز على هدف خلف اللوح الخشبي وستتحرك قدمك خلال اللوح بقوة.
  • تأكد أن الشخص الذي يقوم بحمل اللوح الخشبي لديه قبضتين قويتين، وهو ما يساعدك على استخدام قوتك القصوى لكسر اللوح الخشبي.

    4-قاتل باستخدام العصي :يستخدم النينجا العصا عند الانخراط في القتال، والتي تكون مفيدة جدًا خاصة إذا كنت تواجه عدد كبير من الأعداء، وفي كثير من الأحيان سيستخدم خصومك عصي مماثلة.

  • تُعتبر “عصا بو” واحدة من أفضل العُصي التي يمكنك أن تستخدمها في التمرين، وهي عصا طويلة يتم صناعتها من البلوط الأحمر أو الأبيض. استخدم النينجا “عصا بو” منذ بدايتهم في اليابان. تُعتبر تلك العصا امتدادًا لأطراف النينجا التي يستخدمها في القتال، كما أن استعمال تلك العصا يهدف إلى إبراز الحركات المفتوحة في فنون الدفاع عن النفس.
  • يعزز استخدام عصا بو في القتال من قوتك، كما أن وضع قدمك أثناء القتال يحدد مدى قوة الجزء العلوي من الجسد، لذا فإن قدرتك على مهاجمة أعدائك ستكون معتمدة على وضعية قدمك.
  • يجب عليك أن تتعلم استراتيجيات ضرب متعددة باستخدام العصا، فهذا يمكنك من إتقان القدرة على رؤية نقاط الضعف في أعدائك. يزيد دمج هذه الاستراتيجيات المتنوعة واستخدامها بمهارة في المواقف المناسبة من براعتك مع عصا بو. [١٣]تذكر أن تقوم بتمارين استخدام العصا في مكان آمن ومفتوح، فأنت لا تريد أن تتسبب في الأذى لأي شخص حولك أو أن تدمر منزلك.
    جزء3:الحياة كنينجا
    1-ارتدِ ملابس تناسب البيئة المحيطة: عليك أن تكون مندمجًا تمامًا مع المكان الذي تتواجد فيه لتكون نينجا حقيقي، سواء كان ذلك المكان في ميدان عام داخل مدينة مزدحمة بالبشر أو في الغابة المعزولة عن الجميع. يجب على النينجا تجنب لفت انتباه الأعداء دائمًا، لذا فمن الضروري تكييف ملابسك لتتناسب مع المحيط الذي تتواجد فيه.
  • إن أبسط زي للنينجا هو الذي يتكون من غطاء للرأس ورداء يعرف باسم “زوكين” (بالإنجليزية: Zukin) أو “شوزوكو” (بالإنجليزية: Shozoku). وعلى عكس الاعتقاد الشائع هذا الزي ليس أسود اللون بل يتم تصنيعه من نسيج أزرق داكن. مجموعات يورو 2022 يرتدي النينجا هذا الزي خلال السفر والتحرك ليلًا، لذا فإن الأزرق الداكن يندمج مع سواد الليل وأيضًا مع ضوء القمر ويمنع جذب انتباه الأعداء. يرتدي النينجا أيضَا “صنادل” مصممة للقتال، فهي تكون خفيفة الوزن وداعمة للحركة السريعة.
  • بالإضافة إلى ملابس النينجا التقليدية، عليك أن تتعلم كيفية التخفي والسفر خلال وقت النهار. يستخدم النينجا العديد من الطرق للتمويه كأن يتظاهر بأنه تاجر أو راهب، لكن من الأفضل بالنسبة لك أن تكون متخفيًا باعتبارك مسافرًا، فذلك يمكنك من الدخول إلى أي مكان دون أن تثير الشكوك ويبدو وجودك كشيء طبيعي.
    2-اعمل على إتقان استراتيجيات النينجا للتنفس: السيطرة على تنفسك أمر بالغ الأهمية لأنك في كثير من الأحيان سوف تحتاج إلى الاختباء لفترة طويلة وتبقي ساكنًا وصامتًا قدر الإمكان؛ بمعنى آخر قد تحتاج إلى كتم أنفاسك لبعض الوقت. [١٦]هناك بعض الطرق المفيدة ليس فقط لتجنيبك جذب الانتباه، لكنها أيضًا تساعد على تحسين الحالة المزاجية:
  • قم بمزامنة تنفسك مع خطواتك. يحدث ذلك خلال المشي أو الجري بشكل طبيعي، عليك أن تتأكد من تدفق الأكسجين جيدًا في الجسم. أثناء الركض ستتبع نسبة 3 إلى 2 وهي أن تقوم بالشهيق لثلاث خطوات والزفير خطوتين، أما أثناء الجري ستزيد تلك النسبة لتكون 4 إلى 2.
  • مارس التنفس العميق. يقوم التنفس السليم بتوسيع جذع الجسد بالكامل، ولهذا حاول أن تتنفس عن طريق البطن قدر ما تستطيع حتى يصبح ذلك الأمرعادة بالنسبة لك.
  • تنفس بعمق أثناء المشي، استخدم أنفك في عملية الشهيق والفم للزفير. بت فاينل تنفس عن طريق الفم والأنف معًا، حيث أنك ستحتاج لمزيد من الأكسجين.

    3-اتبع نظام النينجا الغذائي: يلتزم النينجا بنظام غذائي صارم ليضمن سرعة وكفاءة جسده، عليك أن تقلل اللحوم ومنتجات الألبان والسكريات إلى أدنى حد ممكن، وذلك لأن الجسم يحتاج لوقت طويل ليستطيع تحويلها إلى طاقة. هناك بعض الأطعمة الخفيفة والتي تكون غنية بالبروتين مثل الجوز الذي يعتبر مفيد تمامًا لجسم النينجا حيث يُعتقد أنه يحسن الإدراك الحسي ويساعدك على مكافحة الشيخوخة.

  • لا يمكنك تناول أي طعام يمكن أن يؤدي إلى رائحة غريبة للجسم، فإذا استطاع أعدائك تمييز رائحتك فقد تم كشفك. لا يكفي أن تكون غير مرئي وغير مسموع، وإنما يجب أن تكون غير موجود على الإطلاق.
    4-تدرب في الخفاء:يعتمد نجاح النينجا على عدم إمكانية العثور عليه، ولهذا عليك أن تكون حذرًا في اختيار مكان تدريبك، يجب أن يكون بعيدًا عن الأعداء المحتملين، اختر مكانًا منعزلاً مناسب للتمرين وبخاصة تمارين مهارات القتال والتخفي، باختصار يجب عليك أن تحافظ على سرية هويتك.
    5-قلل ممتلكاتك لأقصى درجة ممكنة: يصعب أن تعيش حياة النينجا عندما يكون لديك الكثير من الممتلكات أو العلاقات في مكان واحد. يجب عليك كنينجا أن تتنقل باستمرار وأن تتكيف مع أي بيئة تجد نفسك فيها،[١٨] لذا فالأفضل لك ألا تمتلك الكثير من الأشياء غير الضرورية لأنها ستشكل عوائق أثناء سفرك المتكرر. عليك أيضًا أن تكون واعيًا للعالم حولك وأن تقيم محيطك الخاص باستمرار.
  • تحلَ بالزهد في حياتك وامتلك الضروريات فقط.

كتاب تعلم النينجا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

السابق
اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف
التالي
ما هو نوع الجهاز المناسب لوزارة الداخلية .. انواع اجهزة الكمبيوتر

اترك تعليقاً