عالم المال والأعمال

بحث كامل عن الذهب الاسود

ذهب أسود خام

يعد التبر هو ما يعرف بإسم رمل الذهب أو مسحوق الذهب، أو ما يعرف بالذهب الخام، لأنه هو المادة التي يتم استخراجها، و تكون مليئة بالشوائب، و غالبا ما يعرف شكله على هيئة رمل أو مسحوق أسود يشبه البارود، إلا أنه يصدر ضوءا ساطعا عن تعريضه إلى أشعة الشمس، و لهذا السبب توجد هناك العديد من المصانع التي تشتمل على أعلى جودة.مسحوق خام ذهب اسود,ما هو تبر الذهب – موضوع15 أيلول (سبتمبر) 2014 . ما هو تبر الذهب يعتبر تبّر الذهب عبارّة عن مسحوق من الذّهب ولكن يكون مليء بالشوائب الاخرى غير الذّهب ، ويعرف أيضاً بأنه على شكل حجر أسود اللّون يشبّه. . هناك خطوتا لا بد منهما للحصول على الذّهب وهما : كيفيّة الحصول على المواد الخام ، وعمليّة فصل مادّة الذهب عن المادة الخام من خلال نقل المواد الخام الى طواحين خاصّة ليتم الفصل .

حجر الذهب الاسود الخام

وقد نتج النفط من خلال تعرّض الكائنات البحريّة وعضياتها وما تحتويه من عوالق ونباتات تعيش فيها وغيرها من بقايا الكائنات الحيّة النباتيّة والحيوانيّة وغيرها عاشت في العصور الجيولوجيّة القديمة إلى الدفن تحت سطح الأرض لمسافاتٍ عميقة جداً، وتعرّضها كذلك إلى الضغط والحرارة الكبيرة والشديدة في أعماق الأرض ومع مرور ملايين السنين.
وبذلك يُعدّ النفط من مصادر الطاقة غير المُتجدّدة وبالتالي فهو مُعرّض للنضوب والانتهاء مع الاستهلاك المستمر له، وهذا ما يجعله أيضاً عملةً ثمينةً؛ إذ إنّ العالم بأسره يعتمد على النفط أو على الذهب الأسود في مجالات حياته المختلفة.
والنفط هو عبارة عن سائل سميك وكثيف ويكون لونه أسوداً ومائلاً قليلاً إلى اللون الأخضر، وهو يتكوّن من مجموعة من الهيدروكربونات المُعقّدة والتي تتشكل لتكوّن سلسلةً من الألكانات.
ويتمّ استخراج النفط من القشرة الأرضيّة وتحديداً من الطبقة العُليا منها.
وتعتمد درجة النقاء وشكل وتركيبة النفط على المكان الذي تَمّ استخراجه منه.
والنفط مادةٌ قابلة للاشتعال ولذلك فإنّ المُعدات التي تستخرجه والخزانّات التي تحفظه وتنقله تكون حساسة جداً ومجهّزةً بطريقة خاصة وتكون خاضعةً دائماً للمراقبة، وتحت ضغط ودرجة حرارة مُعيّنة.

لون الذهب الخام

الذهب هو عنصر كيميائي، والرقم الذري له يساوي تسعة وسبعون مما يجعله أعلى ذرات العناصر وجودًا في الطبيعة، وتتصفّ ذرات الذهب النقية بوجودها في الطبيعة بلون أصفر محمّر قليلًا، وتتصفّ أيضًا باللمعان واللين، وكيميائيًا يعدّ الذهب عنصرًا انتقاليًا، وهو واحد من العناصر الكيميائية الأقل تفاعلًا، ويتصفّ بالصلابة، وغالبًا ما توجد هذه الذرات بشكل حر في الطبيعة، كقطع أو حبيبات في الصخور أو بعض الرسوبيات، ويتصفّ الذهب بقدرته على مقاومة معظم الأحماض بشكل عام؛ فالذهب لا يذوب في حمض النيتريك القادر على إذابة الفضة، وعادة ما يستخدم هذا الحمض للكشف عن الذهب في الأجسام المعدنية.

حجر التبر

معلومات حول التبر يعد التبر هو ما يعرف بإسم رمل الذهب أو مسحوق الذهب، أو ما يعرف بالذهب الخام، لأنه هو المادة التي يتم استخراجها، و تكون مليئة بالشوائب، و غالبا ما يعرف شكله على هيئة رمل أو مسحوق أسود يشبه البارود، إلا أنه يصدر ضوءا ساطعا عن تعريضه إلى أشعة الشمس، و لهذا السبب توجد هناك العديد من المصانع التي تشتمل على أعلى جودة من الآلات التي تعمل على فصل الذهب عن المادة الخام.

ما هي مادة التبر ؟

إن مادة التبر هي المادة التي تتميز بأنها المادة الأولية التي يتم استخراج معدن الذهب منها، فالتبر هو عبارة عن ذهب متجانس مع مواد أخرى من المعادن، و تأتي مادة التبر على شكل ذهب مطحون يشبه في ملمسه ملمس الرمال.

ما هي أنواع التبر ؟

تختلف أنواع التبر باختلاف ألوانه و كيفية تشكيله، فالتبر هو عبارة عن الذهب المستخرج من باطن الأرض، و يتكون من لونين، و يعود السبب نتيجة نوعية المواد الأخرى من المعادن المختلطة به، و المتجانسة معه، فهناك ذلك النوع من التبر الذي يحتوي على نسبة من الشوائب و يكون لونه مائل إلى الإحمرار، أما النوع الثاني من التبر و الذي يعرف باللون الأصفر، نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الذهب، و هذا النوع من التبر لا يحتاج إلى جهد كبير من أجل تنقيته.

كيف يمكن التمييز بين التبر و الذهب ؟

يمكن التعرف على التبر و تفريقه عن الذهب عن طريق قيمته المتفاوتة التي يمكن ملاحظتها في محلات الذهب، فالذهب أربع و عشرون قراط يحتوي على أربع و عشرون جرام من الذهب، و عن طريق هذا المعيار يمكنك معرفة أن الذي بين يديك هو ذهب خالص، و يكون فعليا عبارة عن معدن ممزوج من النحاس و الذهب بنسب موزونة و متفاوتة، أما بالنسبة للتبر، فهو عبارة عن معدن الذهب الخام الخالي من معدن النحاس، و الجدير بالذكر أن التبر لا يمكن فصله عن الذهب و التخلص من المادة الرمادية، إلا عن طريق استعمال طرق معينة يستطيع القيام بها المختصون في هذا المجال.

الذهب الابيض

الذهب الأبيض ويعرف بـ (البلاتين)، والبلاتين عنصر كيميائي ورمزه pt في الجدول الدوري، ويصنف بين العناصر بأنه فلز انتقالي، ومن خصائصه الفيزيائية الصلابة، والمغناطيسية المسايرة، ومقاومة الشد لهذا العنصر 125-245 غيغاباسكال، ومعامل الحجم له 230 غيغاباسكال، ودرجة غليانه3825c، ودرجة انصهاره 17680c. وأصل بلاتين (بلاتا) وهي كلمة إسبانية تعني ( الفضة الصغيرة) وهو معدن ثمين، ولونه رمادي أبيض، ويتميز البلاتين بقوة أكبر من معدن الحديد ولكن مرونته كالذهب.

ومن مميزات هذا المعدن القوة وعدم الصدأ، ولديه قدرة المحافظة على بريقه عند تعرضه للهواء، ويعود ذلك إلى أن البلاتين لا يتفاعل مع الأكسجين، ولا يتأثر بالحموض التي تذيب الفلزات الأخرى. ويذاب البلاتين باستخدام مخلوط من حمض النيتريك وحمض الهيدروكلوريك، ويتحد مع الزرنيخ والسليكون، ويتميز الذهب الأبيض بارتفاع قيمته قياسا مع الذهب الأصفر، إذ قد تصل قيمته

ماذا يطلق على النفط

يطلق على النفط اسم الذهب الأسود وذلك لأنه من اهم مصادر الطاقة حول العالم واكثرها استهلاكاً مما يكسبه أهمية كبيرة مما جعله موضع صراع الاخرين للحصول عليه

تراب الذهب الخام

تعتبر طريقة استخراج الذهب صعبة وشاقة، فهو يتواجد غالبًا على شكل حر في الصخور والحبيبات الرملية ومصبات الطمي وقيعانها وعروق باطن الأرض، ولهذا يعتبر معدنًا نادرًا ونفيسًا وغالي الثمن في الأسواق، ويمكن استخراجه بطريقة احترافية باتباع الخطوات التالية:

_استخدام جهاز البحث عن المعادن وهو جهاز بسيط يُباع بالأسواق ومحلّات البناء ويقوم على مبدأ إصدار ذبذبات إلكترونيّة عند التقاط إشارة من المعدن في التراب، وبعد تحديد المكان يتمّ الحفر لأمتار في التراب؛ ثمّ تُنقل الحجارة الضخمة من ذلك الموقع عبر ناقلات كبيرة مخصصة لهذا الغرض.

_سحق الصخور في مساحة مغلقة وواسعة وبواسطة حاوية قوية، يحيث تحتوي على نوع خاصّ من المطارق التي لا تسمح للصخور بالتفتّت الكامل وتكسّر الذهب أو ضياع الفتات في الزوايا البعيدة، وتتميز تلك الحاويات بمقدرتها على رفع أضعاف وزنها بفعل أدوات التحكّم الكهربائيّة وبكرات الرفع والحبال.

_جمع الصخور المتوسطة الحجم التي سُحقت فيما سبق، والعمل على تصغير حجمها بواسطة قضيب من المعدن الثقيل، وتستمر هذه العمليّة الدقيقة لفترة متوسطة من الزمن توفر الكثير من الوقت بدل البحث التقليدي اليدويّ، كما أنّها تجعل الفتات متناهيًا في الصغر وشبيهًا بحبّات الرمل.

_استخدام معدن الزئبق للحصول على الذهب عبر تقنية الملغم، وهو عبارة عن خليط من السبائك التي تحتوي على الزئبق بطريقة فيزيائيّة وذلك لاستغلال مقدرته على إذابة جميع المعادن، وينبغي الحذر في هذه الخطوة؛ لأنّ الزئبق معدن سام وخطير للغاية. _الضغط على الملغم الخام (الذي يحتوي على الذهب المذاب) باستخدام قطعة من جلد الشامواه، بحيث تظهر آثار لحبات معدنيّة لامعة من الزئبق على قطعة الجلد، وتترك الذهب في الملغم.

_لاستعادة الذهب من الملغم تُستخدم فروقات درجة انصهار المعادن ، إذ عندما تتعرّض السبيكة للحرارة ستعمل على تبخير الزئبق وترك الذهب الصافي كما هو، ولمنع تسرّب الزئبق للجو والتسبب بالتسمم تستخدم البطاطا النشوية؛ لأنّها تمتص البخار وتحتفظ به.

الذهب الاسود في المنام

1- ان الذهب الاسود في الحلم يدل على حدوث حالة وفاةشخص مقرب منك، الا ان هذا الحلم قد يحمل لك الكثير من المفاجآت السارة.

2- إذا رأيت انك تتلقين هدية قلادة ذهب اسود، فذلك يدل على ان احد الزملاء سوف يعترف لك بموضوع الا ان ترددات هذا الموضوع لن تكون جيدة بالنسبة اليك وقد تتسبب لك بالكثير من المشاكل.

3- يمكن للذهب ان يرمز الى الضائقة الاقتصادية ويمكن للحلم ان يكون تحقيقاً لرغبة داخلية في الحصول على ثروة مالية كبيرة.

4- إذا حلمت انك تمتلكين منجماً من الذهب فهذا دليل على طموحاتك الكبيرة التي تسعين الى تحقيقها الا انك قد تواجهين الكثير من المشاكل والعقبات التي ستمنعك من تحقيقها.

5- إذا حلمت انك وجدت كنزاً من الذهب، فهذا دليل على النجاح في كل ما هو ملطوب منك وستحققين نجاحاً باهراً.

6- إذا حلمت المرأة أنها تتلقى هدية من ذهب، فهذا الحلم يدل على انها ترغب في الواقع بالزواج من شخص غني جداً يساعدها علىى تحقيق كل أمانيها.

 

السابق
فوائد الكمون
التالي
اشهر واغرب الوجبات حول العالم

اترك تعليقاً