العناية بالبشرة

تجربتي في ازالة النمش, وتجارب ماء البصل للنمش ومين شالت النمش باليزر؟

تجربتي في ازالة النمش

تجربتي في ازالة النمش: ستتعرفي في هذا المقال على تجربتي في ازالة النمش أو فرط التصبغ (Freckles) وهو حدوث اضطراب في لون البشرة، مما يسبب وجود بعض البقع الداكنة، وغالبصا ما يظهر النمش في الوجه، وبمنطقة الصدر أو الظهر، وعلى الأكتاف وأعلى الذراعين، وهذه البقع ليست مؤلمة أو ضارة,فما هي تجربتي في ازالة النمش, تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي في ازالة النمش.

كريم لازالة النمش نهائياً

ENASKIN Dark Spot Corrector

هذا المصل يزيل البقع الداكنة بشكل طبيعي، مناسب لجميع أنواع البشرة ولون البشرة. تم تصميمه خصيصًا باستخدام تقنية مكثفة لتصحيح لون البشرة ، والتي تعمل ليلًا ونهارًا لمحاربة العوامل التي تسبب البقع الداكنة وتصبغ حب الشباب ، وتفتيح البشرة ، وتحسين لونها.

تركيبته من مكونات نشطة قوية مثل حمض الساليسيليك وحمض لاكتيك ، ومكونات أخرى تهدئ البشرة. يترك البشرة ناعمة ومتألقة عند استخدامه يوميًا ويمكن استخدامه من قبل كل من الرجال والنساء. للحصول على أفضل النتائج ، استخدميه في الصباح والمساء.

مميزاته:

  • سريع الامتصاص
  • صيغة نباتية
  • خالي من الغلوتين
  • يحارب تكوين البقع المستقبلية

Olay ProX Spot Fading Treatment

تركيبة مركزة من أولاي بروكس صُممت خصيصًا لعلاج مشاكل التصبغ والنمش وتغير اللون وقلة الترطيب وضعف حاجز الرطوبة. تم صياغة هذة التركيبة من قبل أطباء الجلد وعلماء الجلد من أولاي ، وتحتوي على النياسيناميد ، و وندسيلينويل، و مستخلص لاميناريا سكرينا ، وغيرها من المكونات الرئيسية التي تغذي وترطب بشرتك.

للحصول على أفضل النتائج ، ضعي الكريم بالتساوي على المنطقة المصابة مرتين يوميًا وراقبي توهج بشرتك كما لم يحدث من قبل.

مميزاته:

  • يغذي البشرة ويرطبها
  • تركيبة قوية تعطي نتائج سريعة
  • صممه أطباء الجلدية

Admire My Skin Ultra-Potent Brightening Serum

هذا السيروم المشرق من Admire My Skin ضروري إذا كنت تبحثين عن علاج للتخلص من النمش والكلف. يحتوي المصل على الهيدروكينون المعروف بقدرته على إزالة البقع الداكنة في خلال 4 أسابيع فقط من الاستخدام. كما أنه يحتوي على حمض الساليسيليك ، وحمض اللاكتيك ، وفيتامين ج ، مع المكونات القوية الأخرى.

استخدميه مرة واحدة أو مرتين يوميًا “كما هو مذكور على ملصق المنتج” للحصول على أفضل النتائج. كما يوصى باستخدام واقي من الشمس من علامة تجارية موثوقة قبل الخروج وبعد تطبيق هذا المصل.

مميزاته:

  • يحتوي على 2٪ هيدروكينون
  • التخلص من فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والنمش
  • يظهر نتائج رائعة في 4 أسابيع

M&M Beauty Best Age Spot Remover

هذا المنتج من M&M Beauty عبارة عن كريم لإزالة النمش في الوجه ينصح به الأطباء. إنه واحد من أقوى كريمات مصححة للبقع الداكنة المتاحة في السوق. كريم خفيف وناعم  غني بالعديد من المكونات المغذية مثل زيت اللافندر والصبار والعنب وماء الورد.

هذا الكريم فعال أيضًا في علاج ندبات حب الشباب وبقع الشمس والبقع الداكنة والوردية. تحتوي التركيبة على 2٪ هيدروكينون ، فإذا كانت بشرتك جساسة ، لابد من اختبارها على معصمك أو ذراعك.

مميزاته:

  • تركيبة قوية
  • يحتوي على هيدروكينون 2٪
  • أقوى علاج متاح بدون وصفة طبية

Instaderm Dark Spot Corrector Cream

يحتوي كريم Instaderm Dark Spot Corrector على تركيبة مرطبة وفعالة للغاية تساعد على تفتيح البشرة وتفتيحها وتبييضها. إنه خالٍ من الهيدروكينون ولا يحتوي على مواد كيميائية قاسية.

يساعد الكريم بفضل تركيبته اللطيفة على تقليل علامات تلون الجلد وتقليل ندبات حب الشباب ، وبقع الشيخوخة ، وبقع الشمس ، والنمش ، وإزالته ، وما إلى ذلك. مع الاستخدام المنتظم ، يساعد الكريم على جعل بشرتك أكثر تناسقًا وشبابًا.

مميزاته:

  • موصى به من قبل أطباء الجلدية
  • مناسب لجميع أنواع البشرة
  • لا توجد مواد كيميائية قاسية

يمكنكي مشاهدة مقالة وصفة التخلص من النمش 

ازالة النمش من الوجه

النمش مشكلة جلدية يعاني منها معظم الناس. عادة ما يكون النمش عبارة عن بقع جلدية خلقية. يظهر النمش باللون البني عند الأشخاص ذوي البشرة البيضاء. يظهر النمش أكثر في الصيف مع تأثير الشمس. في أشهر الشتاء، أي في المواسم التي لا تكون فيها الشمس فعالة جدًا، تكون أقل وضوحًا مما كانت عليه في أشهر الصيف. يتجلى النمش من خلال زيادة الصبغة الداكنة من خلايا الميلانين التي تعطي الجلد لونه.

قد يشعر الأشخاص المصابون بالنمش بعدم الأمان في المجتمع. الأشخاص الذين يعانون من النمش الكثيف والداكن، خاصة في منطقة الوجه، كثيرًا ما يتقدمون ل علاج النمش بالليزر لأنه يضعف مظهرهم الجمالي. على الرغم من أن النمش هو صورة يحبها جزء معين من المجتمع، إلا أن الأشخاص الذين لديهم نمش على جلدهم عادة ما يشكون من هذا الموقف.

تستخدم النساء بشكل خاص المكياج الثقيل لتغطية النمش. يتسبب وضع المكياج الثقيل في مشاكل مختلفة على الجلد. غسول ،كريمات لازالة النمش،وطرق طبيعية تستخدم في علاج النمش. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب توفر تأثيرًا مؤقتًا.علاج النمش بالليزر هو الطريقة الأكثر دقة في ازالة نمش الوجه. في علاج النمش بالليزر، من المهم اختيار الجهاز المناسب والطبيب المناسب.

واحدة من أكثر الطرق فعالية في ازالة نمش الوجه هي باستخدام ليزر النمش. تشمل مزايا طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر ما يلي:

  • يعمل شعاع الليزر بشكل مباشر على سبب ظهور الأفيليدات، على الخلايا الصباغية، ويدمرها ويمنع ظهور بقع جديدة.
  • يمكن ضبط الليزر (الطول الموجي والتردد وكثافة الإشعاع) حسب نوع الجلد لكل مريض على حدة. وفقًا لذلك، يتم تقليل احتمالية الإصابة بالحرق.
  • لا تتأثر خلايا الأنسجة الموجودة حول المنطقة المصطبغة من الجلد.
  • تأثير سريع بما فيه الكفاية. قد تكفي جلسة واحدة لإزالة النمش ذي الألوان الفاتحة، بينما قد تستغرق جلسة النمش الداكنة وقتًا أطول.
  • يقضي على سبب ظهور النمش،الخلايا التي تنتج التصبغ.
  • فقط بمساعدة الليزر، من الممكن القضاء على التصبغات والبقع لفترة طويلة بما فيه الكفاية، وغالبًا بشكل دائم.

تعرفي على دواء بيجمانورم – pigmanorm لعلاج الكلف والنمش وبقع الشمس

علاج النمش نهائيا

يوجد علاجات تجميلية لإزالة ظهور النمش، لكنها مكلفة جدًا، لذلك يمكنك التخلص من النمش وبسهولة، من خلال العديد والكثير من العلاجات الطبيعية ، والتي يمكن تحضيرها في البيت، وبكلفة قليلة.

العسل

يحتوي العسلُ على مجموعةٍ من الإنزيماتِ التي تُقلِّلُ تصبغَ البشرةِ، بالإضافةِ إلى قُدرتِهِ على ترطيبِها، ويكونُ هذا بمزجِ العسلِ مع الماءِ، ومن ثمَّ تسخينِهِ عن طريقِ المايكروويف، ووضعِهِ على مكانِ النَّمشِ بضعَ دقائقَ، ويُكرّرُ استخدامُ هذه الوصفةِ من مرّتينِ إلى ثلاثِ مرّاتٍ في الأسبوعِ، ولمُدّةِ بضعةِ أشهرٍ، ويمكنُ استخدامُ العسلِ بِمزجهِ مع جنينِ القمحِ، وتطبيقِهِ مدَّةَ عشرِ دقائقَ على البشرةِ، وتكرارِ الاستخدامِ مرَّتينِ كلَّ أسبوعٍ.

اللبن الرايب

يمكن استخدام اللبن الرايب بدون وضع أي شئ عليه على الوجه مرتين في الاسبوع للتخلص من النمش كما أنه من الممكن أن يضاف اليه الشوفان، ويوضع علي الوجه 10 دقائق يوميا بمعدل مرتين كل أسبوع ايضا.

البابايا

تحتوي البابايا نوعاً من الإنزيماتِ الّتي تُساعدُ على تخفيفِ النَّمشِ، وذلكَ عن طريقِ عصرِ ثمرةٍ من البابايا، ووضعِ العصيرِ على النَّمشِ باستخدامِ القطنِ، مع تدليكِ الوجهِ بلطفٍ، وتركِه مدّةَ عشرِ دقائقَ، وغسلِ الوجهِ بعدَ ذلكَ بالماءِ الباردِ، وتُكرَّرُ هذهِ الخلطةُ مرَّةً واحدةً يوميّاً بضعةَ أسابيعَ، إلى حينِ الحصولِ على النَّتيجةِ المَرجُوَّةِ.

البصل الأحمر

يحتوي البصلُ الأحمرُ عنصرَ الكبريتِ؛ ولهذا هو فعّالٌ في تخليصِ البشرةِ مِنَ البُقعِ، ويُستخدَمُ عن طريقِ تقطيعِ البصلِ إلى شرائحَ سميكةٍ، ووضعِها على النَّمشِ، وتُكرَّرُ هذهِ الوصفةُ مرَّتينِ يوميّاً إلى أنْ يخفَّ النَّمشُ، ويُمكنُ استخدامُ البصلِ بعصرِهِ، ومزجهِ مع القليلِ من العسلِ، ودهنِ بُقعِ النَّمشِ بهِ مرَّتينِ كلَّ أسبوعٍ.

إقرأي أيضاً علاج النمش بالليمون

تجارب ماء البصل للنمش

الطريقة الاولى :

يساعد عصير البصل على التخلص من النمش على البشرة والبقع الداكنة عليها وتكمن الطريقة بمزج عصير البصل مع القليل من الخل وتطبيقه على النمش والمناطق الداكنة بواسطة قطنة مع التدليك لمدة دقائق بشكل يومي.

الطريقة الثانية :

يحتوي البصل على عناصر الكبريت التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة النمش. استفيدي من فوائد البصل عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح سميكة، مع فرك البشرة بها جيدًا. استخدمي شرائح البصل مرتين يوميًّا حتى يتلاشى النمش. كما يمكنك مزج عصير البصل مع ملعقة من الخل، ووضعها على بشرتك لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرري ذلك يوميًّا، وستحصلين على نتائج رائعة، فالبصل من مكوّنات الطبيعة عالية الفعالية.

الطريقة الثالثة :

بصلة مبشورة تضرب جيدا في الخلاط مع نصف كوب خل تفاح أو خل عادي وتحفظ في الثلاجة وتضعي منها على وجهك يوميا لمدة ربع ساعة. وتقول إن المشكلة الوحيدة لهذا الماسك هي رائحته، لكن حلها بسيط وهو غسل الوجه بعدها جيدا بشامبو الأطفال ثم وضع كريم مرطب عليه. وتقول إن استخدام هذا الماسك لمدة شهر سيخفي آثار النمش تماما.

ننصحكي بقراءة النمش في الجسم

من شالت النمش بالليزر

فتقول احدى البنات : انها كانت تعانى من وجود النمش فى معظم مناطق جسمها وهذا كان يضايقها جداً حتى فى يوم من الايام قد سمعت عن عملية الليزر لازالة النمش وبالفعل قد قامت بالذهاب الى مركز تجميلى والقيام بهذه العملية وبعده قد لاحظت ان النمش قد ازيل من وجهها تماماً .

يمكنكي الإطلاع على طرق لاخفاء النمش من الوجه بالمكياج

السابق
فوائد الفلفل الأسود للمتزوجه, ومتى يشرب الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية؟
التالي
Country Codes Based on ISO 3166

اترك تعليقاً