العناية بالشعر

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف من التجارب الناجحة والمثمرة في حياتي، حيث يعد البروتين من أهم منتجات العناية بالشعر التي أصبحت تستخدم مؤخرًا بشكل كبير بين العديد من الفتيات، لذا من خلال موقعنا سوف أشارككم تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف بشكل مفصل.

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

كان شعري جميل للغاية ويتميز بالنعومة والكثافة والطول، ولكنني كنت قليلة الاهتمام والعناية بصحته بشكل مستمر، مما تسبب في ظهور العديد من المشكلات الصحية في الشعر.

نتج ذلك بسبب صبغ شعري أكثر من مرة على مدار الشهر، بجانب أنه لا يوجد اهتمام وعناية مثالية به، مما أدى إلى تأثير المواد الضارة التي تتواجد بداخل الصبغات المختلفة على شعري.

أصبح شعري خفيف للغاية ولا ينمو بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تساقطه بشكل كبير وملحوظ، بدأ شعري في التقصف والتلف الحاد، بالإضافة إلى فقدانه نسبة كبيرة من الرطوبة بداخله.

بدأت اهتم بشعري وذلك من خلال شراء العديد من الكريمات والزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط، ولكنها لم تأتي بنتائج سريعة وفعالة.

يحتاج علاج الشعر إلى القليل من الصبر، حيث يمكن أن يحتاج إلى وقت طويل لكي يحقق نتائج جيدة، ويمكن أن يصل ذلك الوقت إلى 6 أشهر وأكثر، لذا قررت أن أذهب إلى طبيب جلدية ليهتم بصحة شعري.

بعد إجراء العديد من الفحوصات المختلفة لشعري، قرر الطبيب أن يلجأ إلى البروتين لعلاج مشكلة شعري بشكل قوي وفعال.

بدأت أن استخدم الروتين المناسب لنوع شعري، وبالفعل حصلت على العديد من الفوائد المختلفة لشعري فهو بمثابة سحر، فهو عالج العديد من المشكلات المختلفة التي كانت تزعجني.

اختفى التساقط بشكل كامل، وأصبح شعري غير مقصف وتالف، بالإضافة إلى فرده بشكل مثالي، لذا من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، أنصح كل فتاة تعاني من مشكلات الشعر المختلفة، بتجربة البروتين المناسب لنوع شعرها للحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

فوائد استخدام البروتين للشعر الخفيف

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، هناك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية لصحة الشعر بشكل عام، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • تتكون الشعرة عادة من نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية، فكلما زادت نسبة البروتين في الشعر كلما تم الحفاظ عليه بشكل أفضل.
  • يساعد البروتين على زيادة لمعان ونمو وكثافة الشعر بشكل قوي وفعال.
  • يستخدم البروتين في حماية الشعر من العوامل الخارجية، ولذلك لأنه يقوم بعمل غلاف بروتيني على الشعر ويحافظ عليه من الإصابة بالتقصف والتلف والتكسر، مما يساعد على ظهور الشعر بشكل صحي وحيوي ولامع ومتألق.
  • يساعد البروتين بشكل كبير في التخلص من تكسير وتموجات الشعر والقضاء على التجاعيد بداخل الشعر وذلك لأنه يقوم بتكسير الروابط الكبريتية التي تتسبب في حدوث تموجات وتكسير في الشعر.
  • يحتوي البروتين على نسبة مرتفعة من مادة السيستين، وهي المادة المسئولة عن منح الشعر درجة كبيرة من الترطيب والنعومة.
  • يساعد البروتين على تقديم كافة العناصر الغذائية اللازمة لصحة الشعر وذلك من أجل تحفيزه على النمو بشكل طبيعي، والتخلص من مشكلات تساقط الشعر المختلفة.
  • في معظم الأحيان يستخدم البروتين كبديل لزيت الشعر، مما يجعله قادر وبشكل قوي وفعال في التخلص من مشكلة هيشان الشعر والعمل على ترطيبه بشكل جيد.
  • يساعد البروتين الشعر على النمو بشكل صحي وزيادة كثافته، مما يؤدي إلى التخلص من الفراغات التي تتواجد بداخل الشعر، بالإضافة إلى علاج مشكلات الشعر الخفيف والضعيف.
  • يساهم البروتين في التخلص من الآثار الضارة والمشكلات التي تسببها العوامل الخارجية على الشعر مثل الاستشوار والمكواه.
  • يستخدم البروتين بشكل مباشر في إنتاج العديد من الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس، مما يساعد على التخلص من مشكلة الجفاف التي تتسبب في العديد من مشكلات الشعر المختلفة والتي من ضمنها تساقط الشعر.
  • يمكن استخدام البروتين لشعر الرجال، حيث إنه يصلح لهم بدرجة كبيرة لأنهم الفئة الأكثر عرضة إلى الإصابة بالعوامل الخارجية على الشعر.

أضرار استخدام البروتين للشعر الخفيف

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، ومعرفة أهم فوائد استخدامه، أوضح لكم أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج من استخدام البروتين على الشعر الخفيف بشكل مفرط، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • استخدام البروتين على الشعر الخفيف لفترة طويلة من الوقت قد يتسبب بشكل كبير في إصابة الشعر بالعديد من مشكلات التساقط الواضحة.
  • تفرز فروة الرأس كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية داخل المسام من أجل المحافظة على بصيلات الشعر، مع استخدام البروتين بشكل مفرط يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الزيوت والدهون في المسام مما يؤدي إلى إصابة الشعر بالتلف والتقصف في معظم الأحيان.
  • في بعض الأحيان قد يحتوي البروتين على العديد من المواد الكيميائية التي تتسبب في تنشيط الخلايا السرطانية في الشعر مما يؤثر على صحته بشكل سلبي.
  • يؤدي استخدام البروتين بكميات كبيرة على الشعر في إصابة فروة الرأس بالالتهابات المختلفة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية.
  • يؤدي أثناء استخدامه إلى تصاعد بعض الروائح النفاذة التي يمكن أن تتسبب في تهيج العين والأنف.

طريقة صنع البروتين الطبيعي للشعر الخفيف في المنزل

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، ومعرفة أهم فوائد واضراره استخدامه على صحة الشعر، يمكن صنع البروتين من مواد طبيعية في المنزل وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الطريقة فيما يلي:

  • عدد 1 ثمرة كبيرة في الحجم من فاكهة الموز الناضج.
  • ربع كوب صغير في الحجم من أوراق الكاري الطازجة.
  • بيضة واحدة متوسطة في الحجم.
  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من جل الصبار.

طريقة الاستخدام

باستخدام المكونات السابقة يتم تحضير الطريقة في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تقطيع ثمرة الموز إلى قطع صغيرة في الحجم.
  2. يتم إضافة كلٍ من (أوراق الكاري والبيضة وجل الصبار).
  3. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط متجانس القوام بشكل كبير.
  4. يتم وضع خليط المكونات على الشعر مع مراعاة توزيعه بشكل جيد من جميع الاتجاهات.
  5. يتم تغطية الشعر باستخدام كيس من البلاستيك، ويترك خليط المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا.
  6. بعد مرور الوقت يتم التخلص من كيس البلاستيك وغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ للتخلص من الآثار المترسبة داخل فروة الرأس.

أنواع بروتين الشعر

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، ومعرفة أهم الفوائد والأضرار وطريقة تحضيره في المنزل، هناك العديد من أنواع البروتين المختلفة للشعر الخفيف، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

أولًا: بايو لاين بروتين أورجانك (Bio line protein organic)

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

من أشهر منتجات البروتين البرازيلية، وذلك لأنه خالي من مادة الفورمالين، مما يجعله قدار على التخلص من تجاعيد الشعر بشكل كبير والسيطرة عليها، بالإضافة إلى التخلص من جفاف الشعر، ومنحه درجة عالية من القوة والنعومة.

ثانيًا: بروتين (BTX Brazilian therapy)

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

من أكثر أنواع البروتين التي تستخدم داخل صالونات التجميل المختلفة، وذلك لأنه يتميز بعدم احتوائه على مادة الفورمالين، مما يساعد على منح الشعر المزيد من القوة واللمعان والصحة.

بالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك العديد من المقومات التي تجعله قادر على التعامل بشكل مباشر مع الشعر شديد التجاعيد والتكسير، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مادة الكشمير والكفيار.

ثالثًا: بروتين ماركوجا ثيرابي (Maracuja Malti Therapy)

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

يحتوي هذا البروتين على العديد من المواد الفعالة التي تجعله من أفضل أنواع البروتين في الكفاءة للتخلص من تجاعيد الشعر المختلفة، بالإضافة إلى علاج العديد من مشكلات الشعر مثل التقصف والهيشان والتلف.

كما أنه يساعد بشكل قوي وفعال على تحسين أنسجة الشعر بنسبة أكثر من 95%، مما يمنح الشعر اللون والملمس المميز والمتألق.

رابعًا: بروتين علاجي (Portion therapy)

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

يحتوي هذا النوع على نسبة كبيرة من الكرياتين الذي يساعد بشكل قوي وفعال على فرد الشعر من الجذور، مما يجعله من أفضل أنواع البروتين.

يستخدم بشكل أساسي لتنعيم الشعر وتحفيز بصيلاته على النمو بشكل صحي، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية.

كما أنه خالي من مادة الفورمالين الضارة على صحة الشعر، مما يجعله من المنتجات الأمن استخدامها ومصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

خامسًا: بروتن حراري سيلكي تريتمينت (Silky bio treatment)

يتميز هذا النوع من البروتين بأنه خالي من المواد الكيميائية الضارة على صحة الشعر بشكل كبير، ومن أهمها مادة الفورمالين، مما يجعله قادر على إصلاح العديد من مشكلات الشعر المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي هذا المنتج على نسبة كبيرة من فيتامين 5 ومادة الكيراتين والسيستين وزيت الأرجان، مما يجعله من أهم المنتجات التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد ومنحه درجة عالية من النعومة واللمعان والحيوية والنشاط.

سادسًا: بروتين ثيرابي ليس  (Therapy Liss)

من أفضل أنواع البروتين الذي يساعد على علاج العديد من مشكلات الشعر الجاف، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة فعالة تستخدم في ترطيب الشعر من الأعماق وتحفيزه على استعادة صحته وبريقه ولمعانه.

بالإضافة إلى أنه يستخدم من أجل حماية الشعر من تأثر العوامل الخارجية عليه مثل السيشوار والمكواه لأنه يعد من المنتجات المقاومة بشكل جيد للحرارة.

يستخدم هذا النوع في فرد أنسجة الشعر بنسبة كبيرة قد تصل إلى 100% وذلك لأنه يقوم بتغليف الشعر بطبقة خارجية عازلة مما يساعد على حمايته من التقصف والتلف.

كيفية معرفة أن البروتين خالي من مادة الفورمالين

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، يمكن معرفة أن البروتين يحتوي على مادة الفورمالين كما يلي:

  • يتصاعد العديد من الأبخرة المتصاعدة والكثيفة بشكل كبير أثناء استخدام البروتين.
  • إذا كان البروتين له رائحة كريهة ونفاذة للغاية يدل على وجود مادة الفورمالين بداخله.

نصائح عامة عند استخدام البروتين على الشعر الخفيف

من خلال تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف، ومعرفة فوائده واضراره وأنواعه المختلفة، هناك العديد من النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند استخدام البروتين على الشعر لتجنب أضراره، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • بعد استخدام البروتين يجب عدم تعرض الشعر إلى الماء لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام، بمعنى أنه يفضل عدم السباحة أو تعرض الشعر إلى العرق والأمطار، لأن الماء في ذلك الوقت تساعد على فقدان بعض أجزاء البروتين المختلفة.
  • من الأفضل ترك الشعر مفرود ومنسدل بعد استخدام البروتين لأن ربط الشعر قد يؤدي إلى تكسيره لأن البروتين ما زال لينًا.
  • من المهم استخدام منتجات الشامبو والبلسم الخالية من المواد الكيميائية الضارة على صحة الشعر ومن ضمنهم (كبريتات الصوديوم والسلفات والأملاح) وذلك لأن تساعد هذه المواد على إزالة البروتين من الشعر بشكل كامل.
  • يفضل النوم على وسادة من الحرير، وذلك لأن الوسادة القطنية تتسلل في سرعة احتكاك الشعر مع بعضها البعض، مما يؤثر بشكل مباشر على البروتين.
  • يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية والسيرم على الشعر، من أجل تجنب غسل الشعر بشكل مستمر.
  • من الأفضل عدم استخدام السيشوار والمكواة أو تعرض الشعر إلى الحرارة الزائدة، وذلك لأن الحرارة تضر بصحة الشعر بشكل كبير.
  • يجب غسل الشعر بمقدار مرتين فقط على مدار الأسبوع، ومن المهم غسله بواسطة البلسم من أجل منحه أكبر درجة من الرطوبة.
  • يجب الاهتمام بشكل كبير بترطيب الشعر من الجذور، وعمل تدليك مستمر لفروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
السابق
تسريحات شعر قصير للأطفال بالخطوات
التالي
تسريحات شعر سهلة وسريعة بالخطوات

اترك تعليقاً