أمراض الأوعية الدموية

تجربتي مع الكي للجلطه

تجربتي مع الكي للجلطه

تجربتي مع الكي للجلطه: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الكي للجلطه أو السكتة الدماغية، حيث تحدث عندما يتوقف، أو يتعرقل تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ مما يحرم أنسجة الدماغ من الأكسجين الضروري جدًا ومواد التغذية الحيوية الأخرى، ومن جراء ذلك تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع الكي للجلطه.

علاج الجلطة الدماغية مجرب

عدد كبير من الأشخاص يفضلون التعامل مع العلاجات الطبيعية التي تعتمد في المقام الأول على الأعشاب، وفي حالة كنت أنت أحد هؤلاء الأشخاص فيمكنك أن تجد علاج الجلطة الدماغية مجرب من خلال متابعة ما يلي:

القرفة

إن القرفة من الأعشاب التي تحتوي على مادة الكومارين التي يتم استخدامها في دواء الوارفارين الشهير في علاج الجلطات والوقاية منها بشكل عام، ويستطيع الفرد أن يحصل على فائدة القرفة من خلال تناولها في الطعام، أو تناولها كمشروب ساخن بعد نقعها في الماء.

الجينسنغ

هذا العشب مشهور بكثرة في اليابان والصين وروسيا، حيث كان يتم استخدامه منذ زمن بعيد في علاج مجموعة من الأمراض مثل التوتر ومشاكل الذاكرة والمشكلات التي تخص الدورة الدموية، بالإضافة إلى الاكتئاب والتنكس العصبي.

كما أشتهر بشكل خاص بقدرته على منع الجلطات الدماغية، لكن يجب مراعاة ألا يتم تناول هذا العشب إذا كان الشخص تناول بعض العلاجات التي تعمل كمضاد للاكتئاب، حيث يجب استشارة الطبيب قبل ذلك.

الفلفل الأحمر

لم يسمع العديد منا عن فوائد الفلفل الأحمر فيما يخص علاج الجلطة الدماغية مجرب، لكن في الحقيقة هذا الفلفل يمكنه أن يُذيب الجلطات بشكل كبير، كما يمنع من التجلط بسبب وجود نسبة عالية من الساليسيلات داخله، لكن للأسف بسبب أنه حار بشكل غير طبيعي فلا يمكن استخدامه بسهولة من قِبل الجميع.

لكن من الضروري أن تكون على علم بأن الفلفل الأحمر له الكثير من الفوائد، والتي يعتبر من أشهرها قدرته على تخفيف الألم والعمل على زيادة النشاط في الدورة الدموية، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هي فوائد الكتابة على الصحة النفسية؟

علاج جلطة الساق

تختلف طرق علاج الجلطة الدموية في الساق من مريض وهي كالتالي:

علاج الجلطة الدموية في شرايين الساق

إذا كان المريض يعاني من جلطة في أحد شرايين الساق يضع الطبيب خطة العلاج طبقًا لشدة الأعراض كالتالي:

  1. المتابعة الدورية.
  2. يصف الأدوية المميعة للدم، وأدوية تنشيط الدورة الدموية.
  3. تغيير نمط الحياة من خلال ممارسة الرياضة وفقدان الوزن الزائد، بالإضافة إلى ذلك يجب الإقلاع عن التدخين.
  4. أخيرًا قد يلجأ الطبيب إلى إزالة الجلطة جراحيًا أو باستخدام القسطرة الطرفية.

علاج الجلطة الدموية في أوردة الساق

يهدف علاج الجلطة الدموية في الساق الموجودة في الأوردة العميقة (DVT) إلى منع حدوث الاصابة بالانصمام الرئوي، والتخفيف من حدة الأعراض ومنع تكرار حدوثها، ويتضمن العلاج:

  • مسكنات الألم الوريدية.
  • رفع الساق لأعلى باستخدام وسادة لتجنب الضغط على الوريد.
  • الأدوية المميعة للدم، والأدوية المذيبة للجلطات سواء عن طريق الحقن الوريدي أو الأقراص.
  • ارتداء جوارب الضغط لمنع تجمع الدم في الأوردة.
  • تركيب مرشح الوريد الأجوف السفلي وهو جهاز طبي يُزرع في الوريد الأجوف السفلى وهو أكبر وريد في الجسم، ويعمل هذا الجهاز على فلترة الدم من أي جلطة دموية ومنعها من الوصول إلى الرئة.
  • العلاج الجراحي لاستئصال الجلطة أو إذابتها باستخدام القسطرة.

شاهد أيضاً فوائد الكي في الرأس

علامات الشفاء بعد الكي من الجلطة

وجود إفرازات في مواقع الكي ، ويجب وضع عليها كمادات من العسل النحل الطبيعي ، والقسط ، حتى تلتئم الجروح بسرعة ، الحمية بعد الكي ولا تترك أثر ، والبدء في التحسن من المرض بعد أسبوع أو أسبوعين .

تعرف على فوائد الكي

مدة الشفاء بعد الكي

  • مدة الشفاء من الأمراض المعالجة بالكي تختلف من مريض إلى آخر على حسب تقبل جسم الإنسان للأدوية الخاصة بتنشيف الجرح الخاص بالكي.
  • فمدة الشفاء من الكي المتعارف عليها تكون تقريباً من 10 أيام إلى 15 يوم.

إقرأ المزيد عن مدة الشفاء بعد الكي

تجاربكم مع جلطة الرأس

راودني القلق وبدأت عيني تدمع ، ذهبنا إلى الطوارئ وكانت دقائق الإنتظار طويلة جدًا تم عمل أشعة و بعض الإختبارات. و للآسف تم إخبارنا بحدوث جلطة دماغية و لن تستطيع جدة العودة معنا إلى المنزل أصدر الطبيب الأمر بالتنويم !كان منظرها وهي محبطة يوجعني أكثر من درجات الإختبار أنبوب التغذية في أنفها و عدد المرات التي يتم تبديله فيها و الجدول الذي سجلته بناء على الأوامر الكمية التي ستدخل و الفرق بين الكميات ، و عدم قدرتها على الحديث و صعوبة استيعابها للكلام الموجه لها و عدم إستطاعتها تحريك يدها و قدمها اليسرى و بكاءها المستمر عند زيارة المقربين لها و أخيرًا جاء الوقت الذي قرر فيه الطبيب الخروج و العودة للمنزل ، لا يزال أنبوب التغذية فيها ، عدنا للمنزل و كانت الزيارات متتالية من الأقارب و الأصدقاء و الجيران ولكن الذي يحزنني نظرة الإنكسار في عينها و حديث الأخرين لها و تحدثهم عنها أمامها بطريقة جارحة لها ، أنا أعرف و متأكدة أن كلامهم ينبع من نية طيبة ولكن هذا له تأثير سلبي على جدة و نفسيتها ،الحمدلله بعد مرور سنتين من العلاج المستمر و مراجعة الأطباء و المداومة على جلسات العلاج الطبيعي هناك تحسن كبير ملحوظ على جدتي و نفسيتها كذلك أفضل.

ننصحك بقراءة المحظورات بعد الكي

السابق
فوائد الكي في الرأس
التالي
دواء fencil

اترك تعليقاً