الطب البديل

تجربتي مع المياه الكبريتية, وهل تصلح للزراعة؟ وما هي فوائدها؟

تجربتي مع المياه الكبريتية

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع المياه الكبريتية, حيث تمتلك المياه الكبريتية العديد من الفوائد سواء تم شربها أو استخدامها كعلاج خارجي عن طريق الاستحمام بها أو استنشاقها أو استخدامها للغسل المهبلي، ويرجع السبب في ذلك إلى تأثير كبريتيد الهيدروجين، الذي يمر عبر الجلد وعبر الأغشية المخاطية للمعدة، والمجرى الهوائي العلوي، والأغشية القصبية الرئوية والأغشية المهبلية، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع المياه الكبريتية.

ما هي المياه الكبريتية

يعدّ الكبريت جزيئًا نشطًا في المياه الكبريتية المعدنية، وقد تم إجراء بعض الأبحاث عليها نظرًا لجذبها انتباه العلماء حاليًا بسبب تطبيقاتها العلاجية المحتملة، وقد عُرف مؤخرًا الدور القوي لكبريتيد الهيدروجين في العديد من التفاعلات الكيميائية الحيوية للجسم، وقد بدأت البيانات الجديدة في الكشف عن التطبيقات العلاجية الجديدة لهذه المياه، ويمكن أن يتم امتصاص غاز كبريتيد الهيدوروجين عن طريق عدة طرق، ويعدّ قادرًا على اختراق الجلد والغشاء المخاطي وبالتالي يمكن العمل على مستوى الخلية سواء في الجلد أو في الأعضاء الداخلية من الجسم، لذلك إنّ التطبيق الموضعي للمياه المعدنية الكبريتية الغنية بكبريتيد الهيدروجين له القدرة على علاج اضطرابات الأعضاء الداخلية.

يمكنك مشاهدة مقالة اي من الاتي يعتبر مصادر المياه

هل تصلح المياه الكبريتية للزراعة

المياه الكبريتية لا تصلح للزراعة نهائيًا والسبب وراء حدوث ذلك هو احتوائها على نسبة كبيرة من الكبريت والعناصر الحرارية. من الممكن أن يتم استخدام المياه الكبريتية ولكن بشكل قليل حينما لا تسقط الأمطار.

شاهد أيضاً مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة

فوائد المياه الكبريتية للشعر

يلعب الكبريت دورًا مهمًا في الجسم وهو ضروري لتخليق بعض البروتينات الرئيسية المهمة على سبيل المثال الكبريت ضروري لتخليق الأحماض الأمينية مثل السيستين والميثيونين والتي تعد جزءًا من الجلوتاثيون وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الخلايا من التلف

في حين أن الكبريت المستهلك بشكل طبيعي في الأطعمة مهمة للجسم، إلا أن هناك أدلة قليلة على أن تناول مكملات الكبريت مفيدة حتى الآن ركزت عديد من الأبحاث على عدد قليل من مجالات الاهتمام الرئيسية، كما أن المياة الكبريتية لها العديد من الفوائد على الشعر من القضاء على القشرة وغذاء الشعر بالأساسيات المهمة

تعرف على كيف تتشكل البراكين وأسبابها ومراحل تكونها

فوائد المياه الكبريتية للوجه

يمكن أن يكون النقع في الينابيع الساخنة من المياه الكبريتية طريقة رائعة لإزالة السموم من بشرتك بشكل طبيعي.
  • بفضل كمية السيليكا العالية في الماء، يمكنها أيضًا تنعيم البشرة الخشنة أو الجافة. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن المحتوى المعدني من الينابيع الكبريتية يساعد في استمرار الأمراض الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب والأكزيما.
  • في الواقع، فإن علاج الأمراض باستخدام الماء الكبريتي الساخن له تاريخ غني، حتى أننا لدينا كلمة تشير إليه: العلاج بالمياه المعدنية

إقرأ أيضاً فوائد الكبريت الأصفر للبشرة

فوائد المياه الكبريتية لحب الشباب

  • تعالج أنواع حب الشباب الخفيف، مثل: الرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء بشكل فعّال، كما يمكن أن تعالج بعض أنواع الحبوب متوسطة الشدة وذلك عند استخدامها مع مواد أخرى لتحفيز تأثيرها، ولكنها غير فعالة في علاج الحبوب الشديدة مثل حب الشباب الكيسي (Cystic acne) أو الحبوب شديدة الالتهاب.
  • نعمل المياه الكبريتية على تجفيف البشرة وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة، والتي تعد واحدة من العوامل المسببة لحب الشباب.
  • نقي المياه الكبريتية ويقلل من احتمال الإصابة بحب الشباب؛ وذلك لأنّه يمنع البكتيريا المسؤولة عن الإصابة به من التكاثر ويثبط عملها.
  • تساعد المياه الكبريتية على إزالة طبقات الجلد الميت وفتح المسام المغلقة، ويعد تراكم الجلد الميت أحد أهم العوامل المسببة لحب الشباب.

ننصحك بقراءة فوائد مياه العيون الحارة

السابق
فوائد زهرة الربيع المسائية جابر القحطاني, ومتى تؤخذ قبل أو بعد الأكل؟
التالي
هل التدخين يرفع إنزيمات القلب؟ وما هي أعراض إرتفاع إنزيمات القلب وعلاجه؟

اترك تعليقاً