أمراض

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون ولرائحة الفم, ومتى يبدأ مفعول حبوب الفحم؟

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع حبوب الفحم للقولون, وهي عبارة حبوب صغيرة في حجمها وسوداء اللون يُستخدم في الفحم الطبيعي المعروف أنه يشبه مادة الاسفنج فكما يمتص الاسفنج المياه يمتص الفحم الطبيعي السموم والغازات من المعدة، كما يدخل في تكوينه خلاصة الرواند ومسحوق السنامكي ومعه بعض الزيوت العطرية ومعها بعض المواد الطبيعية النباتية وله ماركات متعددة، ولكن في الأغلب هو نفس التركيب, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع حبوب الفحم للقولون.

حبوب الفحم للقولون العصبي

حبوب الفحم هي الحبوب التي تعرف باسم نيو أوكاربون، والتي تتكون من الفحم النباتي، لذلك فهي تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية والنباتية، مما جعلها أحد المواد التي تساهم في علاج الكثير من مشاكل القولون التي تكون عادةً مصحوبة ببعض الأعراض، منها: الشعور بالتعب العام، وفقدان الشهية ما يؤدي إلى فقدان الوزن، والإمساك، وآلام في منطقة أسفل البطن أثناء التبول، بالإضافة لآلام في عضلات الصدر، والرجلين، والكتفين، وفي هذا المقال سنعرفكم على فوائد حبوب الفحم للقولون، وطرق مختلفة لعلاج مشاكل القولون.

يمكنك مشاهدة مقالة علاج الانتفاخ

حبوب الفحم للبواسير

يعتبر الإمساك من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير، حيث يؤدي (الحزق) المستمر أثناء مرور البراز بالإضافة إلى تراكم البراز الجاف والصلب في المستقيم والشرج إلى مشاكل شرجية مثل البواسير (تورم ونزيف المستقيم) وبالتالي تساعد حبوب الفحم في التخلص منها بشكل غير مباشر، لأنها تعمل على علاج السبب الرئيسي لها وهو الإمساك بفضل خصائصها الطبيعية الملينة، لكن من الضروري أيضًا الاهتمام بالنظام الغذائي والنشاط البدني في هذه الحالة.

يُستخدم أوكاربون (Eucarbon) في بعض البلدان أيضًا في النساء الحوامل اللاتي يعانين من الإمساك والغازات والبواسير والشقوق الشرجية.

شاهد أيضاً فوائد حبوب الفحم النشط

طريقة استخدام حبوب الفحم للقولون

بعد تناول الأطعمة والشعور بالانتفاخ يجب تناول قرص أو قرصين على الأكثر من حبوب الفحم وذلك للبالغين، ولكن يتم تناول نصف قرص من حبوب الفحم للأطفال؛ فهي تقوم بالقضاء الفعلي على الانتفاخات والحد الكبير من الغازات، كما يجب عند تناول الوجبات الغذائية أن نقوم بإغلاق الفم كما نقوم بمضغ الطعام بصورة بطيئة حتى لا تدخل كمية كبيرة من الهواء إلى المعدة وتُسبب هذه الانتفاخات المُزعجة.

ولكن لم يتم إثبات أي أضرار من حبوب الفحم حتى الآن، حيث أنها تعتبر بمثابة الإسفنجة التي تقوم بسحب السموم والمواد الضارة وطردها خارج الجسم بصورة طبيعية وبدون أن تؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم.

تعرف على فوائد قناع الفحم للبشرة

متى يبدأ مفعول حبوب الفحم

يبدأ مفعول حبوب الفحم في الظهور من 9 إلى 11 ساعات، ويبدأ مفعولة داخل الأمعاء الغليظة، حيث يستخدم كملين ولتطهير المعدة، ولكن لا يفضل استخدامه في حالة التهاب الزائدة الدودية أو الإصابة بورم في الاثني عشر، أو التهابات موجودة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الرضاعة والحمل ولا يستخدم للأطفال، إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

إقرأ أيضاً أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ والغازات عند الأطفال والكبار بطرق طبيعية وطبية

بديل حبوب الفحم

في حالة عدم توفر حبوب أوكاربون في الأسواق والصيدليات هناك عدة بدائل يمكن أن تنوب في استعمالها عن هذه الحبوب، وهذه البدائل يمكن ذكرها كالتالي:

  • سبازمو ديجستين.
  • نيوكاربوترينا أقراص.
  • جاسيوفلاتيكس أقراص.
  • حبوب ديسفلاتيل.

ننصحك بقراءة انتفاخ المعدة وعلاجه

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

يقول صاحب التجربة: أنه كان يعاني من العديد من اضطرابات في الجهاز الهضمي، كالإمساك، وعسر الهضم، والغازات التي تسبب الانتفاخ، وعند استخدام أقراص الفحم للقولون التي وصفها له أحد الأطباء له عندما قام بزيارته، وعند اتباعه الجرعة المقررة له من الطبيب قد شعر بتحسن في وظائف الجهاز الهضمي خاصته، حيث إنه شعر بارتياح في المعدة وعدم انتفاخها هي والقولون، وتلين ولم يعد يعاني من الإمساك الشديد، وسهولة الهضم.

يمكنك الإطلاع على

تجربتي مع حبوب الفحم لرائحة الفم

  • تجربتي مع حبوب الفحم لرائحة الفم تتعدد فوائد حبوب الفحم، حيث تستخدم لعلاج القولون وتبييض الأسنان
  • كما يستخدم البعض حبوب الفحم للتخلص من رائحة الفم الكريهة، التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص
  • حيث أشار أحد الأشخاص إلى تجربته مع حبوب الفحم لرائحة الفم، قال بالفعل استخدمت الحبوب مرتين في اليوم بعد الفطار والعشاء، وبالفعل كنت قد حصلت على نتائج جيدة مع تبييض الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكني كنت اهتم بتنظيف الأسنان بالفرشاة
السابق
علاج شد الأعصاب في الرجلين بالأعشاب والطرق الطبيعية, وأسباب وأعراض شد الأعصاب
التالي
لماذا يستخدم vemcaine sprey؟ وطريقة استخدام بنج xylocaine pump spray 10؟

اترك تعليقاً