أمراض

تجربتي مع دواء zelax

تجربتي مع دواء zelax

تجربتي مع دواء zelax وهو مستحضر طبي سريع يستخدم لعلاج التوتر والقلق ، وهو من ادوية الأمراض النفسية ،ومن مثبطات استرداد السيريتونين ، الأمر الذي يجعله محسن للحالة المزاجية بشكل فوري وسريع ونتعرف علي تجربتي مع دواء zelax .

دواء Zelax

دواء زيلاكس عبارة عن أقراص لعلاج القلق والتوتر، يحتوي الدواء على مادة إسيتالوبرام وهي المادة الفعالة التي يرجع أصلها إلي عائلة مثبتات استرداد السيريتونين الانتقائية، بحيث تقوم المادة الفعالة برفع مادة السيريتونين من الجهاز العصبي الذي يكون له تأثير مضاد للاكتئاب ومن هنا يقضي على التوتر والقلق.

يمكنك مشاهدة مقالة أعراض الصداع المستمر

زيلاكس والرهاب الاجتماعي

زيلاكس يستعمل في معالجة الاكتئاب. اضطراب الرعب واضطراب القلق الاجتماعي (أيضاً يدعي بالخوف الاجتماعي). يتميز الاكتئاب بالمزاج المنخفض /المكتئب. الافتقار إلى الطاقة، انحدار المشاعر انتقاص الذات وعدم أهميتها، اضطرابات في النوم، الانسحاب وأن يكون الشخص غير قادر على تحمل مهامه اليومية، ويمكن أن يتصاحب الاكتئاب مع الأفكار الانتحارية علاوة على ذلك يمكن أن يعاني المرضى المكتتبين من أعراض القلق الشديد.

يتميز اضطراب الرعب لدى المرضى بتطور هجمات غير متوقعة من الرعب أو القلق الحاد عندما يواجه بحالات معينة أو بسبب الخوف من مواجهة هجمات جديدة. والذي يسبب الهجمات بالضبط يتفاوت من مريض إلى مريض. تتكرر الهجمات عندما يواجه المريض الحالة نفسها ثانية. اضطراب القلق الاجتماعي، ويعرف أيضاً بالخوف الاجتماعي. وهو يرتبط بخوف مفرط من الحالات الاجتماعية. يميل المرضى إلى تفادي الحالات الاجتماعية والتي يمكن أن تسبب لأنفسهم القلق الشديد أو الحزن الشديد.

شاهد أيضاً أسباب الشعور بالتعب والإرهاق الدائم

هل دواء Zelax يزيد الوزن

نعم الزيلاكس يزيد الوزن، ولكن الطريقة التي يتم بها زيادة الوزن غير معروفة، هناك عدة نظريات تشرح هذا الشيء من ضمنها: زيادة الشهية للأكل، ومنها علاج الاكتئاب، والاكتئاب طبعاً يؤدي إلى نقصان الوزن، فعند علاج الاكتئاب تكون هناك زيادة في الوزن، ولكن على أي حال الطريقة التي يتم بها زيادة الوزن غير معروفة.

تعرف على الدوخة بعد الوقوف قد تكون جرس إنذار للوفاة المبكرة

متى يبدأ مفعول دواء zelax

  • إن مفعول دواء Zelax يبدأ في نهاية الأسبوع الثاني عند 80% من المرضى، والجدير بالذكر على ان الأعراض تبدأ بالتحسن بشكل واضح خلال الأسبوع الثالث أو الرابع من تناول الدواء، حيث أنه يتطلب ذلك الالتزام بجرعة الدواء ووقت تناول، ونسبة 20% المتبقية لا يبدأ التحسن عندهم حتى الأسبوع الثامن أو التاسع، وبذلك فإن المريض يحتاج إلى زيادة الجرعة الدوائية للحصول على التأثير المناسب بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً دواء ألجرين -Allegron يستخدم في تخفيف أعراض الإكتئاب

أعراض انسحاب Zelax

الاسم التجاري لدواء سيتالوبرام هو زيلاكس وهو أحد مضادات الاكتئاب، والذي يعمل كمانع امتصاص السيرتونين، ويستخدم في علاج حالات الوسواس القهري واضطرابات الهلع، ويسبب عند التوقف عن تعاطيه أعراض انسحاب، وتضمل أعراض انسحاب Zelax:

  • هياج وعنف.
  • القلق.
  • اضطراب المزاج.
  • الإحساس بالصدمات الكهربائية.
  • الصداع
  • الدوخة والدوار.
  • الأرق.
  • العرق.
  • الغثيان.
  • ارتعاش الأطراف.

ننصحك بقراءة تجربتي مع التلبينة يوميا للوسواس والإكتئاب والخوف والسحر, وما هي الأمراض التي تعالجها؟

تجربتي مع مضادات الاكتئاب

  • قد كنت أعاني من أعراض عديدة وقوية من القلق حيث أن يومي في الحقيقة مضغوط بشدة الأمر الذى جعلني أدخل في تلك الدوامة من التوتر ، في بداية أعراض القلق تأقلمت مع الأمر ولكن مع الاستمرار بدأت أشعر بالضعف وعدم القدرة علي مقاومة القلق والتوتر .
  • بعد ذلك وجدت نفسي لا استطيع القيام بأعمالي اليومية إلا بصعوبة ثم تدرجت بالأمر حتي عجزت تماما عن القيام بتلك الأعمال البسيطة إلا بمشقة كبيرة وأحيانا لا استطيع علي الاطلاق .
  • قمت بالبحث لفترة علي شبكة الانترنت ووجدت دواء zelax من الأدوية المرشحة لحالتي بشدة إلا أنني لم أقم بتناوله من تلقاء نفسي حيث توجهت إلي الطبيب وحينما تحدثت عن الدواء قام بالفعل بوصفه لي مع تحديد الجرعة وكل ما يخصه
  • بعد فترة من تناول العلاج وصلت لشهر ونصف تقريبا بدأ الطبيب في تقليل الجرعة تدريجيا وانتهينا إلي ايقاف الدواء تماما بعد التخلص من أعراض القلق ومشاكله

يمكنك الإطلاع على دواء سيتابرو وإسيتالوبرام, وتجاربكم مع الأعراض الانسحابية ومع مضادات الإكتئاب

السابق
بنتي عندها نقص في كريات الدم البيضاء
التالي
هل الحلاوة ترهل الوجه

اترك تعليقاً