أمراض الحمل والولادة

تحاميل الطلق الصناعي والرحم مقفل, ومين جربت الطلق الصناعي والرحم مقفل

تحاميل الطلق الصناعي والرحم

ستتعرفي في هذا المقال على تحاميل الطلق الصناعي والرحم مقفل, وتحاميل الطلق الصناعي هي تحاميل مهبلية توضع في مهبل المرأة الحامل؛ للتسريع في عملية الولادة, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن تحاميل الطلق الصناعي والرحم مقفل.

تحاميل الطلق الصناعي متى يبدأ مفعولها

قبل الإجابة على سؤال متى يبدأ مفعول تحميلة الطلق؟ يجب التركيز على أن هناك نصائح قبل الطلق الصناعي وعند إعطاء تحاميل الطلق الصناعي ومنها أنه يجب أن تبقى الحامل مستلقية على جانبها لمدة 30 دقيقة حتى يجري امتصاص التحميلة من الجسم، دون أن تتحرك و بعدها يمكن للحامل أن تتحرك.

وإذا تساءلت الحامل متى يبدأ مفعول تحاميل الطلق الصناعي للاجهاض؟ تكون الإجابة بأنه عادة ما تأخذ تحاميل الطلق الصناعي من 6- 24 ساعة حتى يبدأ مفعولها.

إذا لم تبدأ الانقباضات بعد مرور 24 ساعة قد تؤجل الولادة إلى يوم آخر، إلا إذا اقترح الطبيب الولادة القيصرية لوجود خطر على صحة الجنين.

يمكنكي مشاهدة مقالة ما هي فوائد ابرة الرئة للجنين ومضاعفاتها؟

مدة الطلق الصناعي لغير البكر

في أغلب الحالات عادةً ما يتم إمهال المرأة الحامل مدة 6-24 ساعة بعد إعطائها الطلق الصناعي، فإن لم تتم الولادة بعد مضي 24 ساعة عندها يقوم الطبيب المختص بتأجيل الولادة إلى يوم آخر، إلا في حال كان هناك خطورة على الجنين أو على الأم عندها يلجأ إلى إجراء العملية القيصرية لإخراج الجنين.

كم مدة الطلق الصناعي وتولدين

تختلف مدة الطلق الصناعي من امراة لأخرى ومن حالة إلى أخرى أيضًا، حيث أن هناك عدة عوامل قد تؤثر على هذه المدة.

بشكل عام تتراوح مدة الطلق الصناعي من عدة ساعات وصولًا إلى يومين أو ثلاثة في بعض الحالات.

تعرفي على مشروبات تساعد على توسيع الرحم للولاده

مضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة

  • زيادة احتمالية الحاجة لإجراء عملية قيصيريّة، وخاصّةً عند إعطاء الطلق الصناعي وعدم حدوث أيّ توسّع في عنق الرحم.
  • حدوث مشاكل تنفسيّة للطفل بعد الولادة في حال احتاجت المرأة للطلّق الصناعي في وقت مبكّر قبل حلول موعد الولادة.
  • تسبّب الأدويّة المحفّزة للطلق زيادة في التقلّصات الرحميّة بشكل كبير، وهذه التقلّصات قد تؤدّي إلى الضعف في إمداد الأكسجين للطفل، وبالتالي خفض معدّل نبضات قلبه.
  • زيادة احتمالية إصابة المرأة والجنين بالعدوى.
  • التسبّب بانزلاق الحبل السري في منطقة المهبل قبل خروج الجنين، ممّا يؤدّي حدوث نقص في إمداد الأكسجين للجنين.
  • حدوث مشكلة خطيرة في الرحم كتمزّقه، وهي حالة غير شائعة، ولكنّها ممكنة.
  • التسبب بالنزيف الحاد بعد الولادة، وخاصّةً أن عضلات الرحم لن تنقبض بالشكل المطلوب بعد الولادة عند استخدام محفزات الطلق الصناعية.

يجب على المرأة الانتظار لمدة أسبوعين كحد أقصى قبل اللجوء لمحفزات الطلق والولادة، حتّى يستعد الرحم بشكل طبيعي للولادة، مع الحرص على متابعة الطبيب والتأكّد من عدم وجود ما يستدعي لاستخدام الطلق الصناعي قبل هذه الفترة، ويجب أن تثق المراة بطبيبها ولا تتعجّل الأمور أو تبالغ بها.

أيهما أفضل الطلق الصناعي أم القيصرية

يؤكد الأطباء بناء على خبرات وتجارب الكثير من السيدات على أن الولادة الطبيعية حتى وإن كانت بالطلق الصناعي من الأشياء الجيدة، بالمقارنة بالولادة القيصرية خاصة وأن الولادة القيصرية تنتج ندبة في البطن لا تزول، بينما الولادة الطبيعية لا تؤدي إلى حدوث أي ندبة تذكر، كما أن الولادة الطبيعية تشفى منها المرأة سريعا حتى وإن كانت بألم، بينما الولادة القيصرية قد تحتاج من المرأة المكوث في المستشفى لفترة أطول.

ننصحكي بقراءة علامات الطلق بالتفصيل

مين جربت الطلق الصناعي والرحم مقفل

  • ذكرت إحدى التجارب مع الطلق الصناعي والرحم مقفل، أنها كانت في التاسع واقتراب الولادة دون أي علامات للولادة، لذلك أخبرني الطبيب عن موعد للطلق الصناعي
  • ثم ذهبت بالفعل واستخدمته بعد مرور حوالي 7 ساعات، خضعت للولادة، ثم تمكنت من وضع طفلتي الأولى، بالفعل كان مؤلم عن الطلق الطبيعي، لكن الحمد لله تمكنت من الولادة بعد مرور ساعات
  • بينما ذكرت إحدى التجارب مع الطلق الصناعي والرحم مقفل، أنها بعد الخضوع الطلق الصناعي أم تشعر بألم الولادة، لذلك وضع لها الطبيب تحميل أخرى، ثم بعد ذلك شعرت بألم شديد ثم ولدت

يمكنكي الإطلاع على نصائح قبل الطلق الصناعي

السابق
معنى اتقوا الله في انفسكم واتقى الله في من تحب ومعنى اتقوا الله حق تقاته
التالي
الأبهر الظهر, ماهي أعراضه في الجهتين اليمنى واليسرى وطرق علاجه للرجال والنساء

اترك تعليقاً