الحياة والمجتمع

تحليل الشخصية من الألوان للرجال

تحليل الشخصية من الالوان للرجال

تحليل الشخصية من اللون البني

يتصف الأشخاص الذين يحبون اللون البني بالصدق، والتواضع، والثقة بالنفس، والميل إلى البساطة، فهم هادئون وودودون، ولديهم إحساس قوي بالمسؤولية، بحيث يأخذون التزاماتهم على محمل الجد، فحياتهم الأسرية في غاية الأهمية بالنسبة لهم، كما أنّهم مخلصون لأصدقائهم، وجديرون بالثقة ويمكن الاعتماد عليهم، وتكمن متعتهم في حصولهم على وقت للراحة الجسدية، ويسعدهم كل ما هو بسيط.

شخصيّة صبورة، مستقلّة ومحطّ كبير للثقة، ولكنّها تميل قليلاً إلى التزمّت والمحافظة. تحبّ أن تكون في موقع المسؤوليّة وتبرع في ذلك، إلّا أنّها تفتقد إلى المرونة والعفويّة.

يمكنك الاطلاع على مقالة تحليل الشخصية من شكل الوجه

تحليل شخصية محبي اللون العنابي

انتشر اللون العنابي في الآونة الأخيرة وبدأت الفتيات تستخدمه في ملابسها على اختلاف القطع ولكن ما هي صفات شخصية محبي اللون العنابي؟

تتسم شخصية محبي اللون العنابي بالسلام والتوازن النفسي والعاطفي، بالإضافة إلى تميزها بالعملية والروحية في الوقت ذاته.

تتمتع هذه الشخصية ببديهة سليمة ولكنها عصبية نسبياً.

شخصية محبي اللون الأزرق

يتسم محبو اللون الأزرق ببعض الصفات العامة، أهمها:

  • شخص منطوي، لا يحاول لفت الانتباه، ذو طبيعة جادة، وخاصة في اتخاذ قراراته.
  • محبو اللون الازرق يهتمون أكثر بآرائهم وذوقهم الشخصي وليس آراء الآخرين.
  • تفضيل اللون الأزرق الداكن يشير إلى الجدية والتقليدية والاحتراف. بينما يشير الاهتمام بالدرجات الأفتح والأكثر إشراقاً من اللون الازرق بالحرص على الاهتمام بالمظهر المتميز والمختلف.
  • شخص صادق، واثق بنفسه، وجدير بثقة الآخرين.
  • يفكر جيداً قبل أن يتصرف، فهو ليس شخصية متهورة أو متسرعة.
  • شخصية جادة جداً فيما يتعلق بالمسؤوليات الخاصة به، أو المسؤوليات الموكلة إليه.
  • يحب الهدوء والعزلة وقضاء الوقت بمفرده.
  • ذو معرفة كبيرة في المجالات التي يهتم بها.
  • يحب أن تكون الأشياء مرتبة ومنظمة، بحيث يكون كل شيء في مكانه الصحيح.
  • شخص ودود، يسعد في صحبة أصدقائه المقربين.
  • شخص قنوع، ويفكر كثيراً في الماضي.
  • أما الجانب السلبي في شخصية محبي اللون الازرق فقد تجده في بعض الصفات الأخرى، مثل أنه تقليدي ومتوقع، غير مرن ولا يحب التغيير. كما يتسم بالبرود وقلة العاطفة.

تحليل الشخصية من الألوان للنساء

تختار النساء العديد من القرارات في حياتهنّ بناء على الألوان التي تناسب شخصياتهنّ، فهنّ يخترن لون الأزياء والأثاث بما يتماشى مع ما لديهن من مشاعر وأفكار، وفيما يأتي سيتم شرح القليل عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء:

اللون الأزرق

نسبة قليلة من السيدات يفضلنّ اللون الأزرق، لميول أكثر الرجال إليه، لكن تتميز المرأة التي تفضل اللون الأزرق بالهدوء، الرزانة والقدرة على اتخاذ القرارات الحكيمة، كما أن إضافة اللون الأزرق في الديكور يعزز الانتاجية والإبداع، لكن من ناحية أخرى قد يسبب التعرض المستمر للَّون الأزرق بالشعور بالفراغ والوحدة.

اللون البنفسجي

اللون البنفسجي لون الغموض والإبداع، والمرأة التي تفضّل اللون البنفسجي هي امرأة عصرية تبدع في الابتكار والتجديد، وهو علامة على الثراء والتفكير الملكي، وأغلب النساء الناجحات في أعمالهن يفضلن اللون البنفسجي الذي يظهر للآخرين الحرية وحسن القيادة.

اللون الأخضر

الأخضر لون القوة والحظ الجيد، لون الصحة والذكاء، كما أنّ السيدة التي تحب اللون الأخضر تقرأ كثيرًا، وتمتلك قدرة عالية على التركيز في أكثر من عمل في الوقت ذاته، كما أنّها قليلة التوتر والغضب، وهو علامة على النضج المبكر والفكر الصافي، ومحبات اللون الأخضر دائمًا ما لديهن قوة الإرادة والأمل، ومن المستحيل ذكر اليأس في قاموس امرأة تفضّل هذا اللون.

اللون الأصفر

اللون الأصفر لونٌ مشحون يحذر كل من يراه بالخطورة، لذلك السيدة المحبة للون الأصفر تتمتع بثقة عالية، ولا يقترب منها إلا من يعرفها حسن المعرفة، لكنه في الوقت ذاته يحفز على القيام بالعمل بدون القيام بأيّة أخطاء، لذلك نادرًا ما تشعر محبة اللون الأصفر بالندم.[٥] اللون الأحمر اللون الأحمر يعني الطاقة للحب، الشغف أو حتى الغضب، وسيدات اللون الأحمر يستخدمنه في الملابس والمكياج، مما يعطي شعور الأنثى القوية الفائضة بالعاطفة.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي هو لون العفوية والطاقة العالية، والشخصية المحبة لهذا اللون تتميز بقدرتها الإبداعية في المجالات الفنية كالرسم والأعمال اليدوية، وهي شخصية محبة للتحدي وعنيدة في الغالب كما أنّها اجتماعية ذات كاريزما عالية بين الناس.

اللون الوردي

يمثل اللون الوردي الأنثى الراقية التي تتصف بالرومانسية والهدوء والرزانة في الوقت ذاته، والشخصية الوردية هي شخصية لطيفة وعفوية وكثيرة التفاؤل والإيجابية، وغالبًا تميل الشخصية الوردية للأعمال المتعلقة بالقراءة والكتابة الإبداعية.

اللون البني

الشخصية المحبة باللون البني تتصف غالبًا بالجمود وعدم تقبل التجديد، لكنها في الوقت ذاته قوية وصلبة، ورفض التغيير يرجع إلى تشدد هذه الشخصية بالأفكار التي تمتلكها واعتبار أنّ كل الأفكار الأخرى غير آمنة وقد تشكل خطرًا، والبني هو لون الصحراء الثابتة، لذلك تعاني هذه الشخصية من حب العزلة.

اللون الأبيض

تتميز الشخصية المحبة للون الأبيض بالهدوء، النقاء، والطبية، ويشكل اللون الأبيض البدايات الطاهرة، والإيجابية الصافية، غالبًا ما تفضل الشخصية البيضاء العزلة وفصل الشتاء.

اللون الأسود

الشخصية المحبة للون الأسود هي شخصية شديدة العزلة، لكنها في الوقت ذاته شخصية قوية وجريئة، بعض الثقافات تعتبره اللون الرسمي في المناسبات الرسمية حيث أنّ اللون الأسود يبوح بالقوة والجرأة، وبعض الثقافات الأخرى تعتبر اللون الأسود لون الحزن واليأس، لكن الحقيقة أنّ اليأس يقوم بصقل الشخصية المحبة للون الأسود لتنهض بقوة أكبر.

صحة تحليل الشخصية للنساء عن طريق الألوان

من المهم معرفة أنّ الأبحاث عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء ما زالت قيد التطوير، والعديد من الأسئلة لم يتم الإجابة عنها بعد، كما أنّ هذا التحليل ينطبق على أغلبية محبي لون ما وليس جميعهم، ويمكن أن يتغير هذا التحليل بحسب الموقع؛ فلى سبيل المثال فإنّ اللون الأبيض يعني النقاء في الثقافات الغربية، ويدل في المقابل وفي الثقافات الشرقية على الحداد، لذلك ما زال العلماء مستمرين بالتعلم أكثر لمعرفة أساس كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء والرجال، ولا تعد هذه المعلومات دليلًا ثابتًا ومؤكدًا على بعض الصفات الشخصية.

تحليل الشخصية من لون الملابس

ما إن يحلّ موسم الصيف حتّى نقبل جميعاً على تجديد خزانتنا وندخل عليها مجموعة من الأزياء المفعمة بالألوان الصيفية المنعشة. بين الأزرق، الأصفر، الزهري، الأرجواني والأحمر تتعدد الخيارات ويبقى للمرأة حقّ الاختيار. بيّنت دراسة حديثة أنّ اختيار ألوان الملابس يعكس إلى حدّ بعيد شخصيّة المرأة، ولذلك فإنها تميل إلى لون دون الآخر. فماذا تقول ألوان ملابسك عنك؟

الأحمر

إذا كان لونك المفضّل هو الأحمر فهذا يعني أنّك صاحبة شخصيّة حيوية، تحبين الحركة والنشاط، شغوفة ومثابرة وتحبين أن تكوني مركز الاهتمام.

الأبيض

إذا كنت تميلين إلى اللون الابيض أكثر من أي لون آخر فهذا يعني أنّك صاحبة شخصيّة مسالمة ومستقلة ومتحفظة، وتبحثين عن الهدوء.

الأسود

إذا كنت تعشقين اللون الأسود وتفضلين ارتداؤه في أكثر من مناسبة، فهذا يعني أنك صاحبة شخصية قوية بل وأحياناً تكون شخصيتك متسلطة بعض الشيء وتبحثين عن تحقيق ذاتك. أو قد يعني لك اللون الأسود اللجوء إلى الاختيارات المضمونة والابتعاد عما قد لا يعجب الآخرين.

الأزرق

إذا كان اللون الأزرق هو المفضّل لديك فهذا يعني أنّك تبحثين دائماً عن تحقيق السلام الداخلي، تملكين قيماً ثابتة لا تتزحزح أبداً.

الأخضر

إذا كنت تحبين اللون الأخضر فهذا يعني أنّك تبحثين عن الحبّ وتمنحين الحبّ الحقيقي بدورك. أنت صاحبة شخصية محببة، تحبين مساعدة الغير ولا تنتظرين كلمة شكر.

الأصفر

إذا كانت ملابسك تنتمي إلى فئة اللون الاصفر فهذا يعني أنك صاحبة شخصية متميزة ومرحة تحاولين إظهارها عبر مظهرك الجريء والألوان القوية التي تعتمدينها.

اختبار تحليل الشخصية من الألوان

يمكن اختبار الشخصية عن طريق الالوان ان يساعد على معرفة الكثير عن خفاياها  واسرارها في مدة قد لا تتخطى الدقيقة الواحدة. ومن اجل ذلك يجب النظر الى الكؤوس واختيار احدها بحسب اللون من دون التفكير لوقت طويل. وبعد هذا يمكن معرفة ابرز صفات الشخصية المتوقعة وغير الواضحة. ويطلق على اختبار الشخصية هذا اسم اختبار ماكس لاشر.

اختبار شخصية بالالوان

ابتكر هذا الاختبار اختصاصي علم النفس الدكتور ماكس لاشر في العام 1969. وهو شائع جداً في اوساط الاشخاص الذين يهتمون بهذا النوع من الاختبارات في العالم. كما انه سهل التطبيق ويمكن ان يظهر عدداً من خبايا الشخصية ويلجأ اليه احياناً بعض خبراء علم النفس من اجل كشف ما يدورفي لاوعي مرضاهم. كذلك يمكن هذا الاختبار ان يحدد القدرات الاجتماعية ومدى التمتع بالطاقة والنفسية والتحلي بالصبر من اجل مواجهة التوتر. وللاستفادة منه يجب اختيار احد الاكواب.

الرمادي

يدل هذا اللون على الغموض وعلى التمتع بصفات شخصية غير واضحة بالنسبة الى الآخرين. كما يكشف في المقابل جاذبية الحضور والقدرة على لفت الانظار في الكثير من المناسبات والمواقف. ويعني الرمادي في اختبار الشخصية هذا الميل الى الصمت والتفكير الهادئ بعيداً عن الضجيج والفوضى والازدحام.

الاسود

هو لون عدم الاستسلام والحفاظ على المبادئ وعدم التنازل عنها اياً تكن الظروف التي يمكن ان تدفع الى ذلك. وهو يشير ايضاً الى القدرة على اكتساب ثقة الآخرين وعلى تحمل المسؤوليات وخصوصاً في الاوقات العصيبة.

الاصفر

هو لون العفوية والصبر والحذر والتفكير ملياً قبل القيام بأي خطوة. كما ان اختياره يعني القدرة على اخذ القرارات المهمة والحاسمة والمصيرية. وهو يشير الى الانطواء على الذات في بعض الاوقات وخصوصاً في ظروف الفوضى وتلك غير الاعتيادية. فهذا يتيح التفكير بهدوء من اجل ايجاد الحلول للمشاكل العالقة والتخطيط لتجاوز العقبات.

البني

يشير هذا الى الانفعال وعدم القدرة غالباً على السيطرة على المشاعر وخصوصاً في حال مواجهة بعض المواقف المفاجئة. كما يعني امكانية ارتكاب الاخطاء بسبب التسرع في الحكم على المواقف والاشخاص منذ اللحظة الاولى ومن النظرة الاولى.

الازرق

يدل هذا الخيار على القدرة على التفكير بعمق في مختلف المواقف وشؤون الحياة. كما يشير الى التمتع بموهبة التعبير عن المشاعر بذكاء والى التفوق في التركيز على الاهداف والدفاع عن وجهات النظر بعقلانية كما في الاقناع. ويدل ايضاً على الثقة بالذات والاستعداد الدائم لمواجهة الظروف الصعبة والازمات بقوة وتماسك.

ثلاث ألوان تحدد شخصيتك

الأحمر.. قيادي

 

الأشخاص الذين يفضلون اللون الأحمر نشيطون ولديهم قدرة عالية على العمل والقيادة لذا فأنت رئيس عظيم كما تبرز رغبتهم في الانتصار والنصر وأنهم لا يستسلمون أبدا لأنهم مقاتلون هم أيضا محبون جدا ويحمون من يحبونهم.

البرتقالي.. متفائل

إذا كنت تفضل اللون البرتقالي، فأنت شخص متفائل ولديك الكثير من الثقة بالنفس وحيوي للغاية، فضلا عن قدرة كبيرة على حل المشكلات والمساهمة في مساعدة الآخرين فيما يتعلق بمشاعرهم.

الأصفر.. ذكي

وإذا كان لونك المفضل هو الأصفر، فإنك تثق بنفسك كثيرا ولديك مهارات الذكاء الاجتماعي، ويظهر ذلك في تواصلك على منصات التواصل الاجتماعي من منشورات وتغريدات وتعليقات على ما يكتبه الآخرين، بالإضافة إلى أن لديك سرعة بديهة في المواقف الصعبة حيث يوصف اللون الأصفر أنه لون العقل.

الأخضر.. سعيد

يعبر اللون الأخضر عن شخصية هادئة وفي نفس الوقت لديك شعور متواصل بالسعادة وتحاول نقل هذا الشعور إلى من حولك  بالإضافة إلى تمتعك بروح التضحية في سبيل إسعاد الآخرين.

يمكنك الاطلاع على مقالة قوة الشخصية في علم النفس بموقع مملكة

السابق
تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق, وأضرار الإفراط في تناول زيت الزيتون والليمون
التالي
كيف أجعل حبيبي يشعر بغيابي ويشتاق لي وهو بعيد عبر الرسائل

اترك تعليقاً