الحياة والمجتمع

تحليل الشخصية من خلال الالوان

تحليل الشخصية من الألوان للرجال

عدّ علم الألوان علمًا واسعًا لا يمكن حصره بشكل عام، إذ إنّ دلالات الألوان قد تختلف من جنس إلى آخر، ومن موضوع إلى آخر، فلا يمكن علميًا تحليل الشخصية من خلال الألوان بشكل عام، فالألوان توجد في جميع مناحي الحياة كاللباس وديكور المنزل ولون السيارة والعديد من الأشياء، فالسلوك الإنساني لا يمكن حصره في لون معين، وبالطبع، فإن هذه التصورات قد لا تكون حقيقية في جميع الأحوال، فهنالك الكثير من العوامل التي يتأثر بها الإنسان عند اشتراء سيارة أو حتى تصميم ديكور منزله أو في اختيار ملابسه، وفيما يأتي بيان كيفية تحليل الشخصية من الألوان للرجال في السيارات كمثال محدد:

  • الأبيض: يمكن أن يشعر اللون الأبيض بالانتعاش والحداثة، وهذا من الممكن أن يدل على شخصية مرحة وتسعى لاستحضار طاقات الشباب.
  • الأسود: يدل اللون الأسود على القوة والغموض والإثارة، لذا فإنّ هذا اللون من الممكن أن يعكس مثالًا عن شخصية صارمة وقوية ومثيرة.
  • الفضي: يرتبط اللون الفضي بالحداثة والابتكار، ولذلك فإنّه من الممكن أن يعكس شخصية ذات روح وطاقات كبيرة والتي تحاول التطور دائمًا.
  • الأحمر: يجذب اللون الأحمر الانتباه، ومن الممكن أن يدل على شخصية تحب الظهور وخاصةً في مظهر القوي، وكذلك الجرأة الكبيرة.
  • الأزرق: يعبّر اللون الأزرق عن الاستقرار والسكون، ولذلك فيمكن التدليل من هذا اللون على شخصية هادئة ومستقرة وجديرة بالثقة.
  • الأصفر: يعبّر اللون الأصفر عن السعادة وحبّ المغامرة، ولذلك فإنّ هذا اللون من الممكن أن يدل على شخصية مجازفة تهوى التجديد.

تحليل الشخصية بالارقام


ما رأيكم في تحليل الشخصية بالأرقام ؟

مثال : إذا كان تاريخ ميلادك هو 15/8/1982

اجمع الأرقام كالتالي : 5+1+8+2+8+9+1 = 34 ….

ثم اجمع ناتج الجمع : 4+3 = 7 ……… إذاً أنتي شخصية رقم 7.

ومثلا اذا كان تاريخ ميلادك هو 10/8/1982…

اجمع الارقام كلتالي:0+1+8+2+8+9+1=29

ثم اجمع ناتج الجمع:9+2+=11

اجمع الناتج مره ثانيه:1+1=2……اذاً انت شخصية رقم 2
ثم اقرأ تحليل شخصيتك من خلال رقمك
ومثلا اذا كان تاريخ ميلادك هو :28/10/1960
اجمع الارقام كلتالي: 8+2+0+1+0+6+9+1 =27
ثم اجمع ناتج الجمع : 7+2= 9 ……اذاً انت شخصية رقم 9
ثم اقرأ تحليل شخصيتك من خلال رقمك وهكذا
——————————————————————————–
1‏
مستقل ومعتز بشخصيتك : أنت قائد بالفطرة ولك آرائك الخاصة ، تميل إلى المبادرة في كل شئ وتترك انطباع قوي لدى كل من تقابل . قوي الإرادة ولا تحب الطرق غير المباشرة ، تعشق المغامرات والتحديات ولا تهرب أبدا من أيه عقبة قد تواجهك . يفضل أن تكون في مركز قيادي في العمل لقدرتك على تشجيع من حولك . احذر من التكبر ، فكر في الآخرين قبل أن تفكر في نفسك
——————————————————————————–
2
تحب مساعدة الغير وتشعر معهم : أنت لا تبحث عن لفت الانتباه ، وتتفهم مشاعر من حولك لذا تبحث عن دور مساعد في الحياة . أنت طيب وتراعي حقوق الآخرين ، وتبحث عن التوازن والانسجام . لديك قدرة مميزة على تهدئة الناس وحل المشاكل مما يمكنك أن تكون مصلح اجتماعي أو سياسي ناجح . ولأنك إنسان متعاون ن يكون العمل ضمن فريق هو الأنسب لك ، نقطة ضعفك هي عدم قدرتك على اتخاذ القرارات
——————————————————————————–
3
اجتماعي متفتح ومقبل على الحياة : أنت روح الحفلات ، اجتماعي ودود ، تحب ، المرح عادة تكون محط أنظار من حولك . يظهر التنوع في كلا من حياتك المهنية والاجتماعية ، مبدع وذو خيال واسع لذا تنجذب تلقائيا نحو الآداب والفنون والإعلام . ولدت محظوظا لذا يتوافر لديك المال والحظ السعيد . بسبب طبيعتك المتفائلة ، قد يغلب تصرفاتك بعض الطيش
——————————————————————————–
4
جدي ومتوازن ، تأخذ الحياة على محمل الجد : إنسان صادق ، تتحمل المسئولية وواقعي ، لا تتعب أبدا من العمل الدؤوب ، تنتبه إلى تفاصيل الأمور . بينما تفتقد إلى الإبداع ولكنك تتمتع بحس منطقي قوي . منظم جدا ولك طرقك الفعالة في الحياة التي تجعل منك عنصر مفيد جدا في أي فريق عمل وتجلب لك النجاح والتكريم . قد تواجهك مشكلة عنادك ، فحين تصر على أمر ، لا شئ في الدنيا يثنيك عنه
——————————————————————————–
5

ذكاؤك خارق : أنت لماح ، سريع البديهة ولك القدرة على تعلم مهارات ومعلومات جديدة بسرعة . فكرك السريع وذهنك دائم التفكير قد يجعل منك إنسان غير قادر على الراحة ، ولكنه يعود عليك بالمنفعة إذ يمكنك التكيف مع الظروف بسرعة والإبداع المتجدد . التنوع شئ مهم في حياتك . وتعيش حياتك في حركة دائمة ، تحب أن تخوض المخاطر وبما أنك شخص محظوظ فإنك تخرج منها بسلام
——————————————————————————–
6
شخص مسئول ومخلص .. أنت محل ثقة : نظرا لصفاتك الأصيلة ، تقدر على فرض احترامك على أصدقاؤك ، كما أنك الشخص المناسب لرعاية منزل الأسرة ، حيث تكون أسعد لحظات حياتك عندما تكون محاطا بجو أسري . لديك طاقات إبداعية كبيرة تؤثر في محيطك لتجعل منه مكانا مريح ومتناغم معك . تنجذب إلى العمل المهني وإلى الأعمال التي تنطوي على الرعاية
——————————————————————————–
7
غامض ، ذكي ، منطو على ذاتك : أنت مفتون بطريقة عمل الأشياء وتفكير الناس وكيف تحدث المواقف … تحب أن تعرف ماذا يحدث ومن ثم تحلله ، لذا تكون متخصصا في مجال معين ولست ملما بكثير من المعلومات لذا تجذبك المهن التي تتطلب ذكاء عالي . تميل إلى التحفظ وعدم الوضوح كما يمكن وصفك بالمثالية في كل شئ ، تهمك الجودة أكثر من الكمية ولكم تحاول أن تكون متسامحا أكثر
——————————————————————————–
8
صادق عملي ، لديك دوافع كبيرة للحياة : الراحة المادية ، الأمان والاستقرار عوامل رئيسية لسعادتك لذا أنت على استعداد للعمل ليلا نهارا لتصل إلى مستوى الحياة الذي تصبو إليه . أنت منظم رائع وفعال تمتاز بالثقة بالنفس ولك مهارات إدارية عالية تجذبك إلى عالم الإدارة والأعمال وبالتالي تحصل على القوة والوجاهة المرتبطة بهذا المجال . أنت أكثر الأرقام حظا
——————————————————————————–
9
معطاء ولديك الكثير لتقدمه : متفائل ومفعم بالحماس ، مبدع وخلاق ، شخصيتك تجذب من حولك بدفء إحساسك . لديك شهية كبيرة للحياة وتود أن تجرب كل شئ فيها . أنت معلم بفطرتك وتحب أن تشارك الجميع بحكمتك وعلمك . مهما تعمل ، فأنت تفرض احترامك كمثل أعلى يمكن اتباعه تأكد أنك لا تعد أكثر مما تفي

تحليل الشخصية من الألوان للنساء

تختار النساء العديد من القرارات في حياتهنّ بناء على الألوان التي تناسب شخصياتهنّ، فهنّ يخترن لون الأزياء والأثاث بما يتماشى مع ما لديهن من مشاعر وأفكار، وفيما يأتي سيتم شرح القليل عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء:

اللون الأزرق

نسبة قليلة من السيدات يفضلنّ اللون الأزرق، لميول أكثر الرجال إليه، لكن تتميز المرأة التي تفضل اللون الأزرق بالهدوء، الرزانة والقدرة على اتخاذ القرارات الحكيمة، كما أن إضافة اللون الأزرق في الديكور يعزز الانتاجية والإبداع، لكن من ناحية أخرى قد يسبب التعرض المستمر للَّون الأزرق بالشعور بالفراغ والوحدة.

اللون البنفسجي

اللون البنفسجي لون الغموض والإبداع، والمرأة التي تفضّل اللون البنفسجي هي امرأة عصرية تبدع في الابتكار والتجديد، وهو علامة على الثراء والتفكير الملكي، وأغلب النساء الناجحات في أعمالهن يفضلن اللون البنفسجي الذي يظهر للآخرين الحرية وحسن القيادة.

اللون الأخضر

الأخضر لون القوة والحظ الجيد، لون الصحة والذكاء، كما أنّ السيدة التي تحب اللون الأخضر تقرأ كثيرًا، وتمتلك قدرة عالية على التركيز في أكثر من عمل في الوقت ذاته، كما أنّها قليلة التوتر والغضب، وهو علامة على النضج المبكر والفكر الصافي، ومحبات اللون الأخضر دائمًا ما لديهن قوة الإرادة والأمل، ومن المستحيل ذكر اليأس في قاموس امرأة تفضّل هذا اللون.

اللون الأصفر

اللون الأصفر لونٌ مشحون يحذر كل من يراه بالخطورة، لذلك السيدة المحبة للون الأصفر تتمتع بثقة عالية، ولا يقترب منها إلا من يعرفها حسن المعرفة، لكنه في الوقت ذاته يحفز على القيام بالعمل بدون القيام بأيّة أخطاء، لذلك نادرًا ما تشعر محبة اللون الأصفر بالندم.

اللون الأحمر

اللون الأحمر يعني الطاقة للحب، الشغف أو حتى الغضب، وسيدات اللون الأحمر يستخدمنه في الملابس والمكياج، مما يعطي شعور الأنثى القوية الفائضة بالعاطفة.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي هو لون العفوية والطاقة العالية، والشخصية المحبة لهذا اللون تتميز بقدرتها الإبداعية في المجالات الفنية كالرسم والأعمال اليدوية، وهي شخصية محبة للتحدي وعنيدة في الغالب كما أنّها اجتماعية ذات كاريزما عالية بين الناس.

اللون الوردي

يمثل اللون الوردي الأنثى الراقية التي تتصف بالرومانسية والهدوء والرزانة في الوقت ذاته، والشخصية الوردية هي شخصية لطيفة وعفوية وكثيرة التفاؤل والإيجابية، وغالبًا تميل الشخصية الوردية للأعمال المتعلقة بالقراءة والكتابة الإبداعية.

اللون البني

الشخصية المحبة باللون البني تتصف غالبًا بالجمود وعدم تقبل التجديد، لكنها في الوقت ذاته قوية وصلبة، ورفض التغيير يرجع إلى تشدد هذه الشخصية بالأفكار التي تمتلكها واعتبار أنّ كل الأفكار الأخرى غير آمنة وقد تشكل خطرًا، والبني هو لون الصحراء الثابتة، لذلك تعاني هذه الشخصية من حب العزلة.

اللون الأبيض

تتميز الشخصية المحبة للون الأبيض بالهدوء، النقاء، والطبية، ويشكل اللون الأبيض البدايات الطاهرة، والإيجابية الصافية، غالبًا ما تفضل الشخصية البيضاء العزلة وفصل الشتاء.

اللون الأسود

الشخصية المحبة للون الأسود هي شخصية شديدة العزلة، لكنها في الوقت ذاته شخصية قوية وجريئة، بعض الثقافات تعتبره اللون الرسمي في المناسبات الرسمية حيث أنّ اللون الأسود يبوح بالقوة والجرأة، وبعض الثقافات الأخرى تعتبر اللون الأسود لون الحزن واليأس، لكن الحقيقة أنّ اليأس يقوم بصقل الشخصية المحبة للون الأسود لتنهض بقوة أكبر.

صحة تحليل الشخصية للنساء عن طريق الألوان

من المهم معرفة أنّ الأبحاث عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء ما زالت قيد التطوير، والعديد من الأسئلة لم يتم الإجابة عنها بعد، كما أنّ هذا التحليل ينطبق على أغلبية محبي لون ما وليس جميعهم، ويمكن أن يتغير هذا التحليل بحسب الموقع؛ فلى سبيل المثال فإنّ اللون الأبيض يعني النقاء في الثقافات الغربية، ويدل في المقابل وفي الثقافات الشرقية على الحداد، لذلك ما زال العلماء مستمرين بالتعلم أكثر لمعرفة أساس كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء والرجال، ولا تعد هذه المعلومات دليلًا ثابتًا ومؤكدًا على بعض الصفات الشخصية.

شخصيتك من لونك المفضل بالتفصيل

يُفضل الناس لوناً معيناً في حياتهم وقد تطرأ عليهم بعض الظروف التي تجعلهم يفضلون لون آخر غيره، ولكنهم غالباً ما يعودون للونهم المفضل بزوال المؤثّر، ويُمكن تحديد اللون المفضل للأفراد من خلال التركيز على ملابسهم ومقتنياتهم وأثاث بيتهم والمواد المحيطة بهم، فعادةً ما يغلب عليهم لونٌ معين وهو اللون الذي يعكس شخصيّتهم، وفيما يلي مجموعة من الألوان سيتم من خلالها تحليل شخصيتة الأفراد، ومنها التالي ذكره:

اللون الأحمر

يتميّز الأشخاص محبي اللون الأحمر بقوة الشخصيّة والانفتاح، كما أنهم عاطفيّون بشكل عميق، وهم قياديون ويُحدثون تأثيراً ملحوظ في أي مكان يتواجدون فيه فحضورهم مثير ويبعث التفاؤل والطاقة الإيجابيّة القوية، وغالباً ما يمتلكون الإصرار على ما يُريدون، ويتصفون بالحماس وحب المغامرة والمجازفة، وغالباً ما يُعبّرون بشكلٍ مباشر عما يجول في خاطرهم ولا يترددون بوصف مشاعرهم اللحظية والتعبير عنها قولاً وفعلاً، كما أنهم يسعون دائماً للحصول على جسم ممشوق مفعم بالحيوية والنشاط.

اللون الأصفر

يرتبط اللون الأصفر بأشعة الشمس المشرقة التي تبعث السعادة والحيوية، فالأشخاص الذين يُفضلون اللون الأصفر هم أشخاص يتمتعون بالحيوية والنشاط ويغلب على شخصيتهم الفرح والانبساط في جميع الأوقات، كما ويمتازون بحب التعلم والاكتشاف فهم لديهم خيالهم واسع، ودائماً ما يتبادلون أفكارهم الإيجابيّة مع الناس وعادةً ما يُكرّسون وقتهم لمساعدة الآخرين وإيجاد حلول مختلفة لمشاكلهم، كما أنهم يمتلكون حب الأصدقاء بسبب تفاؤلهم وصدقهم وتفانيهم للمحافظة على الترابط الاجتماعي، ومن جانبٍ آخر فهم يميلون للخجل والانطواء في كثيرٍ من الأوقات.

اللون الرمادي

يُعد الأشخاص الذين يُفضلون اللون الرمادي أشخاصاً محط ثقة الجميع، كما أنّهم حذرون ويختارون علاقاتهم الاجتماعية بعناية معتمدين على السمعة الحسنة فهم يُحبون التعامل مع الأناس ذوي الأخلاق الرفيعة، وعلى الصعيد العملي فهم عادةً ما يسعون للعيش على طريقتهم الخاصة وإنشاء عملهم الخاص بهم، كما ويتوقون لإيجاد حلول منصفة لجميع المشكلات المطروحة أمامهم بتحليل المعطيات والتوصّل لقرارات مهمّة بعيداً عن رأيهم الشخصي أو عواطفهم فهم أشخاصٌ عقلانيّون ومتوازنون من كافة النواحي النفسيّة.

اللون الأسود

اللون الأسود هو لون الشموخ والعزّة ويُحاول محبيه إظهار ذلك من خلال ارتدائهم لهذا اللون باستمرار فهم يشعرون بدافع قوي للسيطرة والغلبة، ويُحاولون التحكم بمشاعرهم من خلال إخفائها بظلال اللون الأسود وغالباً ما يتركون مسافةً بينهم وبين الآخرين في التعامل لحماية خصوصيّتهم، فعلى الرغم من إظهارهم القوّة باستمرار إلا أنهم أشخاص حساسين للغاية ويُحبون الفنون المرتبطة بالمشاعر المرهفة، ويُمكن أن يكونوا مزاجيّين في تصرفاتهم بعض الأوقات.

اللون الأبيض

يمتاز مُحبي اللون الأبيض بنقائهم وتواضعهم، كما أنّهم يُفكرون بمنطقيّة لإيجاد الحلول، وغالباً ما يعتمدون على أنفسهم لحلّ مشكلاتهم، ويفضل عاشقوا اللون الأبيض النظام والترتيب بطريقة مبسطة.

اللون الأخضر

يُوصف الأشخاص الذين يُحبون اللون الأخضر ويُفضلونه في ملابسهم أو أثاث منزلهم بعشّاق الطبيعة الخضراء، وغالباً ما يعكس الأخضر صراحتهم وسمعتهم الطيببة فهم مُحافظين ويمتازون بالإخلاص والأمانة بالإضافة لكونهم حنونين وعطوفين للغاية.

اللون الأزرق

بين السماء الصافية وعمق البحر هنالك العديد من الشخصيّات المُحبّة للون الأزرق فهم شخصيّات مُتناغمة وغالباً ما يعيشون بسلامٍ داخلي مع أنفسهم ويتطلعون إلى الاستقرار في جميع جوانبهم الحياتيّة، وعادةً ما يكون الشخص الذي يميل لاختيار اللون الأزرق كاللون المفضل له حسّاساً ويُعامل الناس بحب ولا يؤذي مشاعر الآخرين ويُفكر بهم ولا ينسى من يحب، كما أنّه محط ثقة الجميع، ويغلب على حياته حب النظافة والتنسيق والترتيب.

اللون البرتقالي

يتصف عشّاق اللون البرتقالي بالتسامح وتقبل جميع الأفراد بمختلف طباعهم وشخصياتهم لذلك فهم اجتماعيون ودائماً ما يحظون بالأصدقاء والعلاقات الاجتماعيّة الواسعة، وأيضاً يمتازون بالحزم بعيداً عن التعصّب أو التسلط، ومن الجدير بالذكر أن محبي اللون البرتقالي يستمتعون بالاحتفالات ويُضفون المرح والمتعة إلى الجلسة بروحهم اللطيفة، كما أنّهم يتحدثون بصوت عالٍ وحماسي، وغالباً ما يكسبون حب الجميع؛ لأنهم يبعثون الراحة والإلهام والطاقة الإيجابيّة.

اللون البنفسجي

قديماً كان اللون البنفسجيّ أحد الألوان النادرة التي يصعب الحصول عليها حيث كان الحكّام والأثرياء وحدهم من يستطيع امتلاك الأقمشة والمقتنيات بنفسجيّة اللون، ويمتاز محبي هذا اللون بشخصياتهم الحساسة والمرهفة فهم عاطفيّون ويُحبّون مساعدة الآخرين، كما أنّهم كتومون إلى حدٍ يجعل منهم غامضين في كثيرٍ من الأحيان.

اللون الوردي

يُعدُّ اللون الوردي لون الرومانسيّة والإحساس، فيتصف محبي هذا اللون بالرقّة واللطافة، كما ويسعون دائماً لتحقيق رغبات الجميع على حسابهم الشخصيّ فهم يُعطون بسخاء ويطمحون بمقابل بسيط من الحماية والعناية ممن يُحبّون فهم توّاقون للحصول على علاقة حب غير مشروطة، فحدود حبهم واسعة ومشاعرهم جيّاشة، ويميل محبّي اللون الزهري للخجل والعفوية وعادةً ما تُحبّه الفتيات في مُقتبل العمر؛ لأنه يُعبر عن روح الطفولة الجميلة، والحياة الورديّة المليئة بالحب.

تحليل الشخصية من لون الملابس

الألوان والشخصيات في علم النفس

اللون الأبيض
يرمز اللون الأبيض عادةً إلى الصفاء والنقاء ويمنحك شعورًا أكبر بالاتساع والبرودة، لذلك يُفضل عادةً طلاء المنازل الصغيرة باللون الأبيض الذي يمنحك شعورًا أكبر بالاتساع، لكن مدلولات هذا اللون تختلف بحسب الثقافات.

فهو لون يرمز للموت في بعض الثقافات الشرقية إلا أنه لون يرمز للحياة الجديدة في الثقافات الغربية، ويعتبر الشخص الذي يفضل اللون الأبيض عادةً شخص طيب يتميز بالنقاء إلا أنه من النوع المتعصب لرأيه ولا يمكن إقناعه بأي رأي مخالف، كما أنه شخص يملك شخصية قوية.

اللون الأسود
يعتبر اللون الأسود من الألوان المثيرة للجدل، فهو لون يثير في النفس عدة مشاعر مثل الشعور بالحزن والإكتئاب كما يثير حالةً من التشاؤوم في بعض النفوس البشرية، فهو لون مرتبط بالموت في بعض الثقافات إلا أنه رغم كل ذلك لون مميز يعبر عن الفخامة والأناقة ويعتمده العديد من الناس في مناسباتهم السعيدة.

 

ويعتبر الشخص الذي يفضل اللون الأسود من الأفراد الذين يهتمون بالتفاصيل بصورة دقيقة، كما يعتبر من الأشخاص العمليين وصاحب تفكير منطقي وقرارات سليمة عادةً، لذلك نجده لونًا مفضلًا عند العديد من رجال وسيدات الأعمال.

اللون الأزرق
هو لون البحر، لذلك يرمز عادةً للصفاء والنقاء والإسترخاء، فمن المعلوم أن مجرد الجلوس أمام البحر لفترة من الزمن سيمنح روحك الراحة والطمأنينة طوال اليوم، كما يقلل اللون الأزرق من التوتر والشعور بالغضب، ويعتبر الشخص الذي يفضل اللون الأزرق دون باقي الألوان بأنه شخص عاطفي يميل للهدوء والتفكير بعمق، إلا أنه شخص لا يثق كثيرًا بمن حوله.

اللون الأخضر
يعتبر اللون الأخضر من الألوان المهدئة والمريحة للأعصاب فهو لون الطبيعة ولون الأشجار، كما يمنح النفس البشرية الهدوء والإحساس بالانتعاش، كما يساعد على تخليص الجسم من الطاقة السلبية وآثار التوتر، ويستخدم عادةً في عيادات الطب النفسي لعلاج الحالات المزمنة من الإضطرابات النفسية والإكتئاب، ويعتبر الشخص الذي يفضل اللون الأخضر ذا شخصية قوية وعاطفية بالوقت نفسه، كما يتميز بالإخلاص وحب مساعدة الآخرين بالإضافة لكونه ذا شخصية منظمة.

 

اللون الأحمر
يعتبر اللون الأحمر من الألوان القوية التي تحمل دلالات مختلفة، فهو يرمز للعاطفة والنار بالإضافة للطموح والحرب، لذلك فهو لون يعبر عن النشاط والحيوية ويزيد من حالات التوتر عمومًا، كما يمنح النفس البشرية نشاطًا أكبر وطاقة مضاعفة، ويوصف الشخص الذي يفضل اللون الأحمر عادةً بأنه إنسان عاطفي ونشيط للغاية فهو عبارة عن شخص مليء بالمشاعر ومحبوب من الجميع وصاحب شخصية مؤثرة فيمن حوله.

اللون الأصفر
يعتبر اللون الأصفر من الألوان المريحة للنظر وللنفس البشرية عمومًا، كما أنه يزيد من نشاط العقل ويمنح النفس البشرية إحساسًا بالحرية كما يخفف الإحساس بالذنب ويزيد الثقة بالنفس، ويستخدم عادةً في عيادات الطب النفسي والمستشفيات الخاصة في علاج الإجهاد العصبي، ويعتبر الشخص الذي يفضل الأصفر عادةً شخصًا قياديًا يستطيع التفكير بعمق ويستطيع توصيل أفكاره بصورة دقيقة وبسيطة لكل من هم حوله

اللون الأصفر من الألوان المريحة للنظر وللنفس البشرية عمومًا، كما  أنه يزيد من نشاط العقل ويمنح النفس البشرية إحساسًا بالحرية

اللون البرتقالي
هو لون يقع بين اللونين الأحمر والأصفر لذلك يعتبر خليطًا بينهما ويحمل خصائصهما معًا، فهو لون يعبر عن الشعور بالحرية والطاقة كما يعتبر منشطًا للجسم، بالإضافة لكونه يخفف الإحساس بالذنب ويزيد الثقة بالنفس، ويساعد في علاج الإجهاد العصبي.

ويعتبر الشخص الذي يفضل اللون البرتقالي من الأشخاص الذين يحبون البقاء في الطبيعة لفترات طويلة ولا يحب البقاء في مكان واحد لفترة طويلة، وهو شخص غالبًا يتمتع بثقة عالية بالنفس وقدرة على توصيل أفكاره بكلمات واضحة، فهو شخص صريح عادةً.

 

تحليل شخصية محبي اللون العنابي

الشخصية التي تفضل اللون العنابي تمتلك سلام وتوازن عاطفي ونفسي وهى روحية وعملية في نفس الوقت وتمتلك بديهة سليمة لكنها عصبية بعض الشيء. الشخصية التي تفضل السماوي هي شخصية تميل لفعل الخير ومساعدة الآخرين وهى أيضا شخصية تميل للمثالية أكثر من الحد.

تحليل شخصية اللون الأسود

يوجد العديد من الخصال المشتركة بين من يفضّلون اللون الأسود على غيره من الألوان، إلا أنها قد لا تنطبق على كل من يحب هذا اللون، ومنها:

يحبون أن تكون لديهم هيبة

يعتبر الأشخاص الذين يحبون اللون الأسود ويرتدونه باستمرار ويستخدمونه في أشيائهم كالسيارة والهاتف وغيرها من الأشخاص الذين يحبّون أن يحظوا بمكانة عالية في المجتمع، كما يحبّون أن تكون لهم هيبة بين الناس، وهذه صفة مشتركة بين أغلب محبّي اللون الأسود؛ لأنّه يوفر لهم هذا المظهر الذي يحبون الظهور به، فهذا اللون يجمع بين الهيبة والمظهر اللائق والأناقة الكبيرة.

الاستقلالية والتمرد

يتمتّع محبو اللون الأسود باستقلالية كبيرة، فهم لا يتبعون من حولهم بل يمتلكون مفاهيمهم الخاصة ويعيشون حياتهم بطريقتهم الخاصة التي لا تتعلق بأحد من الناس، فهم يحبون السيطرة على أنفسهم تماماً ولا يسمحون لأحد بالتدخل في أي أمر من أمور حياتهم، فهم مكتفون بذاتهم في كل شيء، كما أنهم يحبون السيطرة على الوضع العام من حولهم، وقد يؤدي هذا إلى أن يكون الشخص الذي يستخدم اللون الأسود بكثرة شخصاً متمرداً، فهو لا يقبل أن يفرض عليه الناس شيئاً ما حتى لو كان عرفاً أو عادة، ويظهر هذا خاصة لدى الشخص المراهق، فيحاول أن يتمرد على أهله ومجتمعه ومن حوله وأن يفرض قيمه الخاصة وسيطرته هو بدلاً من سيطرة القيم والمعتقدات السائدة في المجتمع، لذا فإن الكثير من الثائرين والمتمردين يرتدون اللون الأسود على الدوام، وهذا ما يعود إلى حبهم للاستقلال.

العقلانية

يوحي اللون الأسود لمن يرتديه بأنه عقلاني وأنه لا يمتّ للعاطفية بصلة، لذا فإن الناس الذين لا يحبون إظهار عواطفهم، أو أن جانبهم العلاقني يغلب العاطفي يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة واستخدامه في حياتهم، كما أنهم يحبّون أن يضعوا حواجز بينهم وبين الناس، ولا يحبون أن يقترب منهم أحد من دون إذنهم.

النظام

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص النظاميين للغاية والذين يحبّون إتمام كلّ شيء كما يريدون وعلى أفضل وجه وفي الوقت المناسب، وخاصة فيما يتعلق بالعمل، فهم يهتمون بإنجاز المهام بكفاءة ويعملون بجدية ولا يحبون التفلت أو المماطلة وغيرها مما قد يعرقل سير العمل، كما أنهم يهتمون بالتفاصيل الصغيرة التي تجعل من العمل مثالياً.

الجدية

عادة ما يعرف الأشخاص الذين يختارون اللون الأسود في أغلب الأوقات بأنهم أشخاص جديون للغاية، وهو ما يعني أنهم قد يواجهون صعوبة في ترك أنفسهم للاستمتاع وتجربة أشياء مختلفة في الحياة، وهذا المظهر الجدي قد يكون مهيباً لبعض الناس قليلاً، فهو يدل على والانضباط التامّ بالإضافة إلى قلّة المرونة.

عدم الاهتمام بآراء الآخرين

يحب الشخص الذي يفصل اللون الأسود ارتداء ما هو أنيق وأن يبدو بمظهر جميل من أجل نفسه لا من أجل الآخرين، فرأي الناس لا يشكل لديه أمراً مهمّاً في هذا الأمر أو غيره، بل فقط يهمه رأيه الذاتي ولا يلتفت إلى ما دون ذلك، وهذا ما يشكل أساس القوة لديه.

حاسم

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص الحاسمين للغاية، والذين لديهم القدرة الكبيرة على اتخاذ القرارات القوية والجدية مع عدم الرجوع فيها أو التردد أو تغيير الرأي، وهو ما يؤهلهم لأن يكونوا قادة ناجحين للغاية، فالقيادية تعتبر إحدى سماتهم الشخصية لا سيّما في العمل.

الانطوائية

قد يكون الشخص المحبّ للون الأسود انطوائيّاً قليلاً، وهو ما يعني أنه لا يحب الاختلاط كثيراً بالناس، كما أنه لا يحب التجمعات الكبيرة، فهي تزعجه ولا تجعله يشعر بالراحة، بل يجد سعادته وراحته مع نفسه وحسب.

الثقة بالنفس

يعبر اللون الأسود عن الثقة العالية جدّاً بالنفس، لذا فإن الأشخاص الواثقين بأنفسهم أو الذين يحبون إظهار الثقة يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة، سواء من الرجال أم من النساء، فأفضل الألوان التي تعبر عن الثقة بالنفس هو اللون الأسود.

السابق
دواء إستراس – Estrace لعلاج الأعراض الحركية الوعائية المعتدلة إلى الشديدة
التالي
دواء استالين سي اف فري – Asthalin CFFree يستخدم لوقف مشاكل التنفس أثناء ممارسة النشاطات

اترك تعليقاً