ثقافة عامة

تحويل مقاسات الملابس من اوربي الى عربي

تحويل مقاسات الملابس من اوربي الى عربي

اهم معلومات الخاصة بالقياس الاروبي

تنقسم الملابس بشكل عام إلي عدة تصنيفات (تي شيرت – قميص – بنطالون – جاكيت – فستان – ملابس داخلية) وكل من هذه التصنيفات لها مقاسات خاصة بدول أو أقطار معينة ، فمثلاً الولايات المتحدة (US Size) لها طريقة في القياس ومقاسات تختلف عن بريطانيا في القياس في  (UK Size) وكذلك عن أوروبا . أما في العالم العربي فنستخدم المقاسات الأوروبية تماماً كما هو الأمر بالنسبة ل مقاسات الأحذية ، وسنضع جداول تخص المقاسات بالسنتيمتر، ثم نشرح كيفية إجراء القياس بواسطة شريط القياس .

مقاسات الملابس الاروبية المختلفة للرجال والنساء

جداول تخص المقاسات بالارقام بالسنتيمتر للرجال

في الصورة أعلاه في الجزء الأول من الجدول يمكن التعرف علي مقاس (القميص أو التيشيرت) وذلك عن طريق قياس الطول ‘Hight’ والصدر ‘Chest’ وإختيار مايقابل ذلك القياس من الأحرف ‘XS extra small’ أو ‘S small’ أو ‘L في الجزء الثاني من الجدول يمكن معرفة مقاس (البنطالون أو الجينز) فيتم قياس الخصر ‘Waist’ ثم أعلي الفخذ ‘Hip’ ثم نقوم بإختيار مايقابله من أرقام في أعلي الجدول 29 – 30 – 31 – 32 – 33 – 34. large’ أو ‘XL extra large’ بإستخدام شريط القياس ، وكذلك الأمر في جميع القياسات التالية . في الجزء الثالث من الجدول يمكن معرفة مقاسات (الملابس الداخلية) ‘Underwear’ فعند شراء (القطعة العلوية) يتم قياس الطول ‘Hight’ والصدر ‘Chest’ ثم إختيار مايقابله من الأحرف S – L – XL وهكذا. ثم عند شراء (القطعة السفلية) يتم قياس الخصر ‘Waist’ وأعلي الفخذ ‘Hip’ وإختيار مايقابله من الأحرف .

جداول تخص المقاسات بالارقام بالسنتيمتر للنساء

كذلك الأمر بالنسبة للنساء يمكن من خلال هذا الجدول التعرف علي مقاس (القميص أو التيشيرت) في الجزء الأول، وذلك عن طريق قياس الطول ‘Hight’ والصدر ‘Bust’ وإختيار مايقابل ذلك القياس من الأحرف ‘XS extra small’ أو ‘S small’ أو ‘L large’ أو ‘XL extra large’ بإستخدام شريط القياس وكذلك في الجزء الثاني من الجدول يمكن معرفة مقاس (البنطالون أو الجينز) فيتم قياس الخصر ‘Waist’ ثم أعلي الفخذ ‘Hip’ ثم نقوم بإختيار مايقابله من أرقام في أعلي الجدول 23 – 24 – 25 – 26 – 27 – 28 .  في الجزء الثالث من الجدول يمكن معرفة مقاسات (الملابس الداخلية) ‘Underwear’ فعند شراء (القطعة العلوية) يتم قياس الطول ‘Hight’ والصدر ‘Bust’ ثم إختيار مايناسبه من الأحرف S – L – XL. ثم عند شراء (القطعة السفلية) يتم قياس الخصر ‘Waist’ وأعلي الفخذ ‘Hip’ وإختيار مايقابله من الأحرف وهكذا  .

جداول تخص المقاسات بالارقام بالسنتيمتر للاطفال

بالنسبة لمقاسات الأطفال يختلف الأمر بعض الشئ، فهناك فئات عمرية مختلفة كما بالجدول عند خانة ‘AGE’ بداية من المولود الجديد وصولاً إلي عمر الحادية عشرة، فعند تحديد المقاس لأي قطعة من ملابس الأطفال كما هو مبين بالصورة يتم قياس الصدر ‘Chest’ والخصر ‘Waist’ والمقعدة ‘Seat’ والجزء الداخلي من الفخذ .  ‘Inside Leg’.

ملحوظة هامة

بالنسبة ل مواقع التسوق بعضها تجعل إختيار المقاس علي أساس الفئة العمرية بالتالي يكون إختيار المقاس أسهل بعض الشئ، وبعض المواقع الاخري تجعل إختيار المقاس علي أساس الأرقام وفِي هذه الحالة لابد من قياس أعضاء الطفل التي ذكرنا بواسطة شريط القياس، ثم إختيار المقاس الأنسب الذي يطابق الأرقام الموجودة علي الموقع الذي نشتري منه. والصورة التالية مثال من موقع علي إكسبريس لجدول إختيار المقاسات .

السابق
زيت الزيتون للهالات السوداء
التالي
حدوتة قبل النوم لكل الاعمار

اترك تعليقاً