رياضة

ترتيب مجموعة العراق في تصفيات كاس العالم 2022

 

بعد ان اغلق الستار يوم الثلاثاء على المبارايات للجولة الرابعة من التصفيات الاسيوية الممزوجة، والتي تم تأهيلها اليى بطولة كأس العالم، قطر2022، وايضاً البطولة لكأس آسيا في الصين لعام2022.

حيث تم ستة عشر مباراة يوم الخميس الماضي على مستوى المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية، والتي تبحث حول تصفيات اسيا المزدوجة، حيث وضحت العدد من النتائج الكبيرة.

ومن اوضح تلك المباريات فوز استراليا في منتخب تايلاند وذالك بنتيجة سبعة الى واحد، حيث فاز المنتخب السوري على المنتخب جوام وذالك بنتيجة اربعة الى صفر، حيث انها ذات نتيجة قد حقق المنتخب العراقي الفوز على المنتخب كمبوديا.

حيث وصلت المنتخبات العربية على مجموعة نتائج متميزة في الجولة الرابعة، وفاز المنتخب الاردني على المنتخب نيبال وذالك بنتيجة ثلاثة الى صفر، حيث انها ادركت نتيجة قد فاز فيها المنتخب اللبناني على المنتخب السيرلانكي، وايضا الفوز الهام للمنتخب البحريني على المنتخب الايرانيوذالك هدف دون اي ردود، وتعتبر المباريتان العربيتان، وذالك بين فلسطين والمنتخب السعودي قد انتهت بالتعادل السلبي، حيث حقق المنتخب القطري فوز على المنتخب العماني بنتيجة اثنان الى واحد.

محتويات

نتائج قرعة مجموعات تصفيات كأس العالم 2022

وسوف يتحدد اربعة او خمسة من بين الستة والاربعون فريق، وبالتالي يلعبون في النهائيات لكأس العالم في قطر، ومن الاتحادات التي ستدخل في حملة التصفيات الفيفيا في اسيا والتي يبلغ عددها ستة واربعون.

وبعد ذالك سيتم عمل قرعة تمهيدية في قطر للتصفيات الآسيوية والتي ستأهل للعالم لكرة القدم 2022في قطر، حيث شهدت تنافس الستة والاربعونفريق وذالك في اسيا، على اربعة او خمسة بطاقات متاحة للصعود الى كاس العالم .

وايضا شهدت تنافس افريقي اسيوي على ثلاثة وعشرون بطاقة وذالك للصعود الى النهائيات في الامم لآسيا في كرة القدم 2023، وذالك بعد الصعود الذي لم يحدد لحتى الان في نهائيات 2023 لانها الدولة المضيفة للمباريات التي تقود كأس العالم.

حيث منع منتخب تيمور الشرقية من مشاركته في تصفيات مؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023، وذالك بعد ان بان انها تضمنت اثنى عشر لاعب غير مؤهل في 2019، لمباريات التأهيل لكأس اتحاد اسيا وذالك للمسابقات التالية، حيث قرر فيفا بعدم منعها من التأهيل في النهائيات لكأس العالم 2022، وهو لا يزال يسمح لتيمور الشرقية بالدخول في المسابقة، ولكن لن يكون مؤهل الة النهائسات في كأس العالم اسيا2023.

حيث وضع الاربعين فريق في ثمانية مجموعات من خمسة افرقة، وذالك لتخوض المباريات ذهاب واياب، حيث احتلت المباريات الاربعة والثلاثون التي احتلت المركز من واحد الى اربعة وثلاثون في قائمة الاتحاد الآسيوي، تم الحصول على تأهل تلقائي لتلك الجولة، حيث يتنافس في ذالك الجولة مع الفائزين الستة، وذالك في الجولة الاولى.

حيث يقدم الفائزين الثمانية الى اربعة مجموعات وهي الافضل من بينهم، والحاصلون على المرتية الثانية الى الجولة الثالثة، حيث ان المباريات ستتم في مثابة الجزء من الحملة التأهيلية لكأس آسيا 2023

السابق
كيف أقضي وقت فراغي مع الأطفال
التالي
متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

اترك تعليقاً