ترددات القنوات

تردد قناة روتانا كلاسيك 2020 Rotana Classic على النايل سات

تردد قناة روتانا كلاسيك

تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد على النايل سات في تزايد بحث كبير هذه الفترة وذلك لأنها من القنوات الفضائية التي أطلقتها السعودية مؤخراً وكان يُطلق عليها في السابق روتانا زمان، وهي قناة متخصصة في عرض باقة متنوعة من أفلام الأبيض والأسود المصرية والتي تكون لكبار نجوم زمن الفن الجميل مثل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

نبذة عن قناة روتانا كلاسيك

فناة روتانا كلاسيك هي أحدى القنوات الفضائية التي يملكها الأمير السعودي وليد بن طلال ولكنها لا تقتصر على عرض الأعمال السعودية فقط ولكنها تهتم كثيراً باختيار باقة متميزة من الأفلام المصرية القديمة والتي تلقى نسبة متابعة كبيرة من الجمهور لما تدور فيها من أحداث مثيرة للانتباه، وقد توسعت القناة هذه الفترة بشكل كبير وبدأت في الانتشار على نطاق واسع وأصبحت من أهم القنوات الفضائية التي زاد نسبة البحص عن ترددها الجديد للاستمتاع بما تقوم بعرضة.

أفلام قناة روتانا كلاسيك

قناة روتانا كلاسيك توفر عدد لا حصر له من الأفلام القديمة التي تكون ذات نسبة مشاهدة عالية من جانب أجيال مختلفة حيث يستمتع بمشاهدتها الكبار في السن والشباب أيضاً، وكانت في بادئ الأمر تهتم فقط بعض باقة متنوعة من الأغاني الكلاسيك والحفلات لكبار مطربين الزمن الجميل ولكن مع التطور وإدخال بعض التحديثات أصبح لديها مقدرة على عرض بعض الأفلام أبضاً ومن أشهرها ما يلي: –

  • فيلم شاطئ الحب: أحد الأفلام القديمة المصرية بطولة النجم القدير فريد الأطرش وتُشاركه البطولة الفنانة سميرة أحمد، وهو ذات قصة رومانسية حيث فتاة تعيش مع والدها وتقابل مطرب وتقع في حبة كثيراً ولكن عندما يأتي لخطبتها يكتشف ماضي والدتها الذي يكون سبباً في تغيير الأحداث وقلبها رأساً على عقب.
  • فيلم السفيرة عزيزة: بطولة السندريلا سعاد حسني والنجم شكري سرحان وتدور قصته حول عزيزة شقيقة الجزار الذي يخاف منه أهل المنطقة التي يعيشون فيها ويأتي ساكن جديد لديهم يقع في حب السفيرة عزيزة ومن هنا تبدأ الصراعات والمشاكل بينه وبينهم شقيقها الذي يرفض زواجها من أي شخص حتى لا تطالبه بميراث والدتها.
  • فيلم عنتر زمانه: عُرض هذا الفيلم للمرة الأولى في عام 1994 وهو من بطولة كبار النجوم منهم الراحل فاروق الفيشاوي وعادل أدهم والنجمة الشابة في تلك الفترة رانيا فريد شوقي وتدور أحداثه حول بعض رجال الأعمال السياسيين وما تدور بينهم من خلافات.
  • مسرحية ريا وسكينة: هي أبرز المسرحيات التي تُعرض على قناة روتانا كلاسيك وتمتاز بالكوميديا وهي من بطولة الفنان القدير أحمد بدير والراحلة شادية، سهير البابلي والراحل عبد المنعم مدبولي.
  • مسرحية العيال كبرت: وتُعتبر أكثر المسرحيات مشاهدة على هذه القناة وتلقى نسبة أعجاب كبيرة من الجمهور في مختلف المراحل العُمرية.

قناة روتانا كلاسيك بث مباشر

قناة روتانا كلاسيك لا توفر بث حي مباشر ولكنها تكون متواصلة في عرض الأفلام والمحتوى الخاص بها 24 ساعة في اليوم وهذا يزيد من نسبة المشاهدة كما أنها قناة تهتم بالأغاني والطرب الأصيل ولذلك تعرض الخميس من كل أسبوع حفلة غنائية لكبار مُطربي الزمن الجميل مثل أم كلثوم، فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.

تردد قناة روتانا كلاسيك

تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد أصبح ذات تقينه عالية الجودة يكون سبباً في زيادة نسبة متابعة القناة من جانب عدد كبير في مختلف الدول العربية خاصة وأن الرؤية سوف تكون أوضح وأفضل من السابق فقد تم توفير هذا التردد بتقنية حديثة.

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
نايل سات 11295 (H) 27500 أفقي 3/4
عرب سات 11843 (H) 27500 أفقي 3/4
عرب سات 10890 (H) 27500 أفقي 3/4
السابق
دواء سيريتايد ديسكس – seretide diskus لعلاج حالات مرضى الربو
التالي
تردد قناة أون دراما ON drama 2020 على النايل سات

اترك تعليقاً