الزواج والحب والأسرة

تصرفات الرجل المعجب

تصرفات الرجل المعجب بصمت

  • يبدأ الرجل بالإصغاء إلى المرأة باهتمام وتركيز، ويُظهر لها تعاطفهُ معها.
  • يتنازل الرجل عن عنادهِ من أجلها ويراجع قراراته التي لم تتقبلها.
  • يقاتل من أجل الفوز بالمرأة التي يرغب بها لتصبح شريكة حياته.
  • يحمي المرأة بكلّ الطرق ولن يسمحَ لأحد أبدًا أن يُقلل من مقام شريكته.
  • يتحمل مسؤولية شريكته، ويتفهم احتياجاتها ويسعى دائمًأ لتلبيتها.
  • يصبح مهتمًا بأدق تفاصيل حياتها، ويحاول أن يُظهر لها ذلك.

تصرفات الرجل المعجب في العمل

راقبي لغة جسده عندما يتحدّث إليك
إذا تحدث معك زميلك بطريقة جذّابة ومسترخية، فبالتأكيد لك مكانة خاصة في قلبه. في حال يحاول التواصل معك دائماً بخصوص أمور العمل، في حين أنه من المفترض أن يكون تواصله مع زميلاتك، فهذه علامة أخرى أنه مغروم بك. إنها إشارة أنه مهتم بك ويريد أن يكون معك. عادةً ما يميل الشخص المعجب بك للأقتراب بجسده انحوكِ.

 اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة
علامة أخرى على الإعجاب القوي هو تذكره لأشياء صغيرة عنك. قد تتضمن طعامك المفضل، أغنيتك المفضلة، وعيد ميلادك بالتأكيد!، وأي حدث مهم آخر في حياتك.

نظراته
تكشف العينين عن المشاعر لذلك قد يخاف من النظر مباشرةً في عينيك، ولذلك قد يتفادى التقاء العيون بسبب الخجل أو خوفاً م أن تكشف حقيقة مشاعره. ولكن حينما يبدأ بالنظر أكثر في عينيك فاعرفي أنّه بدأ يرتاح لوجوده حولك. تعتبر النظرات من الإشارات الواضحة والتي يمكنك ملاحظتها بسهولة. فإذا شعرت ينظر إليك مطولاً، فهي علامة على إعجابه خاصةً إذا كانت هذه النظرات طويلة نسبياً.

تصرفات الرجل المعجب من بعيد

  • الاهتمام البالغ هو إحدى أهمّ علامات الإعجاب عند الرجل من بعيد، فإذا وجدت المرأة رجلًا يهتمّ لأمرها في كلّ صغيرةٍ وكبيرة فهو لا شكّ معجبٌ بها.
  • قد يُعجب الرّجل بشكل المرأة وجمالها وحسن قوامها وعملها وأخلاقها وصفاتها، ومن علامات إعجاب الرّجل بحسنها وسحر قوامها هي مداومة النّظر لهذه المرأة.
  • التوتر والارتباك والخجل في ظلّ وجودها قريبةً منه، أو نشاطٌ زائدٌ وعملٌ مُلفتٌ لأنظارها.
  • المباشرة في الحديث إليها إذا كان رجلًا جريئًا والاكتفاء بنعيم النّظر إليها إذا كان خجولًا وإبراز مواهبه وقدراته إذا كان مغرورًا بنفسه.

علامات الرجل المعجب في علم النفس

1- السؤال المتكرر عنها ومحاولة التواجد معها: ويظهر ذلك في كثرة إتصاله بها، و سؤاله الدائم عنها طوال الوقت، فلا يمنعه عنها إنشغاله بعمله، أو سهراته مع اصدقائه، فهي في باله طوال الوقت، لذا هو دائم الإتصال بها، كما يحاول الرجل المعجب بالمرأة تقديمه لها في كل المناسبات، كما يقدمها لأصدقائه و معارفه، فهو لم يعد يخجل من علاقته بها، و يحاول دائما يكون بجانبها فى كل المناسبات، وفي جميع الأوقات.

2- كثرة التعبيرات الحركية وتقديمك لأقاربه: من علامات إعجاب الرجل بالمرأة، أنه لا يضع يده في جيبه، بل يحاول التعبير بحركات يده، فإذا ظل الرجل مكتوف الأيدي، أو واضعاً يده في جيبه، فهذا دليل على ضيقه و إنه يعد الدقائق و الثواني للمغادرة، تقديمك لعائلته، حيث أن الرجل لا يقدم أمرأة لعائلته إلا إذا كان معجب بها تماما.

3- التعامل معكي بلطف والنظر إليكي بإستمرار: عندما يتحدث إليك ستلاحظين أن نبرة صوته قد تغيرت، و أصبحت أكثر رقة و لطفاً و حناناً، إذا تكرر سؤال “أين أنتي” فإعلمي أن هذا الرجل معجب بك أشد الأعجاب، وتلاحظين كثرة النظر بتمعن في وجهك إذا كان الرجل ينظر إليكي دائماً بأستمرار، فهذا دليل قوي على إعجابه بك.

4- محاولة فهم شخصيتك وإختلاق الفرص ليكن معكي: محاولة الرجل فهم شخصيتك، و التعمق فيهاظن لا يسعى الرجل إلى فهم المرأة إلا إذا كان معجباً بها، و أيضاً الإهتمام الزائد دليل قوي على إعجاب الرجل بك، ومن علامات إعجاب الرجل بالمرأة، إختلاق الصدف لمقابلتها، وتظن المرأة أن هذا اللقاء صدفة، و لكن في الحقيقة هو من إختلق هذه الصدفة.

5- النظر إلى وجهك بإبتسامة مستمرة: إذا تبسم الرجل إبتسامة خفيفة، مع فتح الشفاه فتحة بسيطة، و كثرة النظر إلى المرأة، فهذا دليل قوي على شدة إعجابه بها و بتصرفاتها و طريقة كلامها، إن من علامات إعجاب الرجل بالمرأة أيضا، رفع أحد الحاجبين بطريقة عفوية، و هذا الفعل يدل على إنه يحاول فهم شخصيتها.

تجاهل الرجل المعجب

  • التجاهل المتعمد في الحب والتململ إذا لاحظت المرأة أن الرجل يمل من حديثها٬ ويستعمل نبرة صوت مستوية نحو حديثها٬ كما أنه يهمل وجودها في ندوات الأسرة أو الأصدقاء فغالبا ما يقصد هذا عدم محبته لها.
  • تجاهل مكالماتها: يتجاهل الرجل في بعض الأحيان مكالمات من امرأة لا يحبها أو يبغضها٬ إلى أن يتفادى الجديد معها٬ وإن لم يتجاهل مكالمتها فقد تكون المنكبة على التليفون قصيرة للغاية٬ وبإجابات مختصرة على أسئلتها.
  • تفادي النظر إلى عينيها: يتجنب الرجل النظر إلى عيني المرأة التي لا يحبها أو يبغضها وتفادي النظر إليها يقصد أيضًا أنه يحاول جاهدًا تخبئه شيء عنها٬ فتراه يجول بعينيه في أرجاء الموضع.
  • التصريح بالكره: فأفاد في بعض الأحيان بعض الرجال بالكره أو عدم الإعجاب٬ ويعتمد هذا على طبيعة الرجل٬ ومدى صراحته.

 

كيف يخفي الرجل إعجابه

يتجاهلك أحياناً
هل تعلمين أن التجاهل يشير أحياناً إلى أن الشخص واقع في الحب؟ إذا كان يفتعل تجاهلك في بعض الأحيان فمن الممكن جدّاً أن يكون معجباً بكل ويحاول لفت انتباهك بهذه الطريقة.

يعتني بمظهره كثيراً عندما يعلم أنه سيراك
إذا لاحظت أنه بات يعتني بمظهره كثيراً في الفترة الأخيرة سواءً من ناحية ملابسه أو تسريحة شعره أو كمية العطر التي يضعها وبالأخص عندما يعلم أنه سيراك، فاعلمي أنه معجب بك للغاية ويريد لفت انتباهك بشكل غير مباشر.

يتكلّم بنبرة عالية عندما تكونين متواجدة
قد لا يقول لك أنه معجب بك، ولكنه عندما يعلم أنك متواجدة تتغيّر نبرة صوته وترتفع عند تحدّثه مع الآخرين وكل ذلك بهدف لفت انتباهك يا عزيزتي.

يحاول إغاظتك
كم مرّة يقوم بإغاظتك عن طريق المزاح؟ يجد بعض الرجل طريقة للتقرّب من المرأة عن طريقة إغاظتها والمزاح معها، فلا تستغربي هذا التصرّف منه لأن المسكين يحاول المستحيل فقط للتقرّب منك ولا يريد إظهار إعجابه لك بشكل واضح ومباشر!

يتذكّر أدق التفاصيل عنك
حسناً يا عزيزتي، ما من رجل يتذكّر أدق التفاصيل عن إمرأة ما لو لم يكن يهتمّ لأمرها. صحيح أنه لم يكشف لك عن مشاعره ولكن تذكّره للأمور التي تخصّك تفضح إعجابه بك. يتذكّر نوع الأفلام الذي تحبّينه، ويتذكّر ما هو طعامك المفضّل ولونك المفضّل ويعلم تاريخ مولدك وحتى الهوايات التي تحبّين ممارستها. هذا الرجل يا عزيزتي معجب بك لحدّ كبير!

يغضب عندما تكونين محاطة ببعض الشبان
كم شعرت أنه منزعج وغاضب عندما تكونين محاطة ببعض الشبان؟ قد لا يعترف لك بالأمر ولكن يمكنك أن تلاحظي يا عزيزتي أنه أصيب بالجنون عندما رأيك تتحدّثين مع أحد الشبان.

يختلق أي موضوع فقط ليحدّثك
إذا كان يختلق أي موضوع ليحدّثك ويجد أي طريقة مهما كانت سخيفة فقط ليوجّه لك الكلام، فاعلمي أن هذا الرجل منجذب إليك كثيراً ويحاول أن يخفي إعجابه!

نظرات الرجل المهتم

  • ينظر الرجل المعجب إلى المرأة باستمرار، وتعدّ النظرات من أكثر العلامات التّي تدل على إعجاب الرجل بالمرأة، فيتابعها بنظراته أينما ذهبت، أو برفع حاجبيه عند النظر إليها كتعبير عن الإعجاب.
  • تأدية الرجل المعجب بعض الحركات الجسدية بهدف لفت انتباه المرأة المعجب بها، وقد تظهر تلك الحركات من خلال مشية على سبيل المثال.
  • ومن تصرفات الرجل المعجب رفع الصوت أثناء الكلام أو يغير من طريقة كلامه، أو يضحك بصوت مرتفع، بالإضافة إلى بحة الصوت التّي تحدُث بسبب التوتر وخوفه أثناء الحديث وهي من أكثر الدلائل على إعجاب الرجل بالمرأة.
  • يحاول الرجل المعجب التقرب من المرأة باستمرار، أو يجلس بمكان قريب منها، ويقوم بتقليد طريقة جلوسها، أو الكلام بأسلوب يشبه طريقة كلامها. التحديق المستمر بالمرأة وقلة رمش عين الرجل عند النظر إليها، وتستطيع المرأة ملاحظة ذلك من خلال نظرات الرجل المستمرة إليها.
تصرفات الرجل المعجب بصمت
تصرفات الرجل المعجب بصمت

 

السابق
فوائد الفازلين للبشرة
التالي
حقوق المرأة على زوجها

اترك تعليقاً