حيوانات

تعرف على حيوان المنك

حيوان المنك رموش

1- يتم قتل الآلاف من حيوانات المنك سنويا للحصول على فراءها سواء في استخدام الرموش الصناعية، أو في صناعة الملابس، الباهظة الثمن .

2- يتم تهجين حيوان المنك، ليولد حيوان بلون فرو أسود أو أزرق، بدلا من لون فروه الطبيعي الأبيض والبني، وذلك لكي يكون مناسبا لصناعة الرموش .

3- يتم قتل حيوانات المنك بواسطة غازات عوادم المحركات، وذلك للحفاظ على فروها من التلف .

4- يتم تربية حيوانات المنك في مزارع خاصة، ففي الدنمارك، يربى المنك في أقفاص صغيرة عرضها حوالي 30 سم، وطولها لا يتجاوز متر واحد فقط، وتصرح هذه المزارع أن هذا لا يؤثر على نفسية الحيوان إطلاقا، وأن كبر المساحة لا تشكل فرقا في جعل نفسيته أفضل أو أسوأ .

5- يتم تصدير الفراء الناتج من هذه المزارع إلى المصانع، سواء تلك المختصة في صنع الملابس أو الرموش الصناعية، ليتم بعد ذلك معالجتها وتنظيفها وصنع الرموش الصناعية منها .

سعر فرو المنك

 

فرو المنك الطبيعي

الفرو الطبيعي كيف يصنع

تُستخدم مزارع الفراء في تربية وانتخاب أنواع معينة من الحيوانات لإنتاج الفراء.

لايعتبر الفراء من الحيوانات البرية فراء مُنتج. غالبية الفراء العالمي المُنتج يأتي من المزارع الأوروبية. يوجد حوالي 6,000 مزرعة لإنتاج الفراء في الاتحاد الأوروبي. يُنتج الاتحاد الأوروبي حوالي 63% من الإنتاج العالمي لفرو المنك و70% من إنتاج فرو الثعالب. تتصدر دولة الدنمارك بإنتاج فرو المنك، بنسبة إنتاج 28% من الإنتاج العالمي. المنتجون الكبار الأخرون هم الصين، هولندا، دول البلطيق، الولايات المتحدة. تُعد فنلندا أكبر مزود للولايات المتحدة من جلود الثعالب. من أسواق التصدير الكبرى للفراء هي الصين، روسيا، كندا، والاتحاد الأوروبي. نمى التصدير إلى آسيا كأسهم من التصدير الإجمالي من 22% في عام 1998 إلى 47% في عام 2002. يعتبر الصين أكبر مستورد لجلد الفراء في العالم وأكبر مُصدر لمنتجات الفراء الجاهزة.

مزارع الفراء محظورة في النمسا، كرواتيا والمملكة المتحدة. في سويسرا، قوانين تنظيم إنتاج الفراء صارمة للغاية، مما أدى إلى اختفاء مزارع الفراء. بعض الدول تحظر إنتاج الفراء لأنواع معينة من الحيوانات.

زيت المنك

زيت المنك هو أحد الزيوت المصنوعة من دهون حيوان المنك –أحد الحيوانات الثديية- والذي يعيش في الصين. وهذه الدهون تكون تحت الطبقة الجلدية لهذا الحيوان حيث يتم إزالتها بعناية عن الفراء.

ويعد حيوان المنك هو الحيوان الوحيد المعروف في الأوساط العلمية والذي لا يعاني من أي مشاكل جلدية كما أن له قدرة خارقة على التعافي من عيوب البشرة وهذا ما لفت إنتباه العلماء لأهمية زيت المنك

أهم ميزة في زيت المنك أنه قريب جدًا من تكوين زيوت البشرة في جسم الإنسان نتيجة إحتواء زيت المنك على 17% من حمض البالميتوليك وهو أحد الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم والتي يفرزها الجسم بشكل تلقائي.

حيوان الهنتك منتك

حيوان المنك هو حيوان صغير الحجم، له فراء يقدر بأنه من أغلى الفراء في العالم، يعيش حوالي 12 عام، ويوجد في أمريكا وبعض دول أوروبا، يعيش في الأماكن التي تكثير بها النباتات والأشجار، كالغابات، لكنه يجد طعامه على ضفاف الأنهار، وهو حيوان من النوع الآكل لـ اللحوم، يتغذى على فتات ما بقى من الحيوانات الآخرى آكلة اللحوم، ويأكل الأسماك، والفئران، والثعابين، والأفاعي، وغيرها .

فرو منك للبيع

 

 

السابق
ماذا تعرف عن حيوان الخلد
التالي
طريقة ملوخية بالدجاج

اترك تعليقاً