السفر والتأشيرات

تعرف على دول بدون فيزا للمغاربه 2021

تعرف على دول بدون فيزا للمغاربه 2021

دول يمكن زيارتها بالباسبور المغربي فقط 2021

يوجد ما يقرب من 29 دولة يمكن زيارتها من المغرب دون استخراج فيزا أو تأشيرة نهائيا  يكفي للمسافر ابراز جواز سفره المغربي ساري العمل به عند دخول مطار هذه الدول . من بين هذه الدول اربع  دول عربية وهي  ” الجزائر وتونس وسوريا وفلسطين ”  . أما الدول الاسيوية السياحية التى تسمح لدخول المغاربة دون استخراج تاشيرة هي  ” ماليزيا واندونيسيا وهايتي والاكوادور وتركيا وهونج كونج ”  . كما يوجد دول افريقية عديدة تسمح للمغاربة دخول بلادها دون تاشيرة من بينها ” كوت ديفوار ونيجيريا والجابون وبينين وبليز والدومينيك  ” . دول اوربية تسمح للمغاربة الدخول بدون باسبور وهي ”  البرازيل وهايتي والمالديف ”  .

 دول تسمح للمغاربة الدخول بفيزا عند الوصول 2021

النوع الثاني من الدول هي التي تسمح للمغاربه بالدخول من خلال استخراج فيزا عند الدخول واستخراج فيزا عند الوصول لمطار الدولة الوجهه النهائية للمواطن المغربي لا يستغرق 10 دقائق  تحصل السلطات على بعض المعلومات الاساسية عن الزائر  وتمنحه التاشيرة بشكل فوري . من بين المعلومات التى يتم الحصول عليها  المدة التى يقضيها المسافر داخل البلاد ومحل الاقامة وصورة الباسبور . ويبلغ عدد الدول التى تحتاج فيزا عند الوصول من المواطن المغربي 30 دولة تنقسم الى دول عربية واخرى اسيوية وافريقية واوربية . الدول العربية التى تحتاج لفيزا عند الوصول من المغاربة يبلغ عددها اربع دول وهي ”  الاردن ولبنان والصومال والسودان  ” . وفي افريقيا يوجد  ” كينيا والكونغو الديمقراطية وغينيا بيساو وموروتنيا وتيمور الشرقية وجزر القمر “ من الدول التى تحتاج الى فيزا عند الدخول  . دول اسيوية واوربية تمنح تاشيرة عند الوصول للمغاربة وهي  ” موريشيوس ولاوس وجزر مارشال ونيكاراغوا  “ .

 الدول التى تحتاج فيزا الكترونية للدخول للمغاربه 2021

هناك دول عديدة حول العالم تسمح للمغاربة بالدخول الى بلادها من خلال استخراج فيزا الكترونية مسبقة الدفع حيث يتم استخراجها في مدة لا تتعدي 30 دقيقة . يحتاج المواطن المغربي للدخول الى موقع قنصلية الدولة التى يريد الذهاب اليها ضمن قائمة الدول بدون فيزا للمغاربة والبدء في تقديم طلب الحصول على فيزا الكترونية . تحتاج الحصول على الفيزا الالكتونية الى مجموعه من البيانات الاساسية أهمها رقم الباسبور الخاص بالمسافر وصورة من اثبات الشخصية ومجموعه من البيانات مثل الاسم ومحل الاقامة ومدة الرحلة . عقب الانتهاء من التسجيل يتم ارسال التاشيرة الكترونيا عبر البريد الالكتروني للمسافر المغربي ليقوم بطباعتها والاستعداد للرحلة . ومن بين الدول التى تحتاج الى فيزا الكتورنية للدخول  ” قطر وجيبوتي من الدول العربية ” و ” بورما واثيوبيا وسيلارنكا واذربيجان ” من الدول الافريقية و ” كوبا ومملكة و ليسوتو ” من القارة الامريكية .

السابق
شروط الحصول علي الاعفاء من تأشيرة شنغن 2021
التالي
ماذا تعرف عن البحر الميت

اترك تعليقاً