الحياة والمجتمع

تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك

لغة الجسد الجلوس بالصور

https://www.google.com.sa/search?sa=X&biw=712&bih=691&source=univ&tbm=isch&q=%D9%84%D8%BA%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D9%88%D8%B3+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1&hl=ar&ved=2ahUKEwiox5vbronrAhWvnOAKHTtqAoAQsAR6BAgCEAE&cshid=1596812668206370

أنواع الجلسات للانسان

  • 1) الجلوس على حافة الكرسي: …
  • 2) الجلسة المسترخية: …
  • 3) جلسة الساقين المرتدتين: …
  • 5) جلسة الظهر المستقيم: …
  • 6) الجلسة المائلة: …
  • 7) جلسة الساق المعكوسة: …
  • 8) جلسة الأقدام الثابتة: …
  • 9) جلسة الأقدام المتباعدة:

حلل شخصيتك من جلستك

تحليل لغة الجسد من طريقة الجلوس

الجلوس بركبتين مُتصلتيْن مع إبعاد القدمين ومقابلتهما لبعض

وضعيات الجلوس

تعكس هذه الوضعية عن شخصية ساحرة ومُبدعة. فعلى الرغم من الحس الطفولي، إلا أن أصحاب هذه الوضعية في الجلوس لديهم قدرة مذهلة على التنقل بين النشاطات المختلفة.

لكن تعاني هذه الشخصية من صعوبة التركيز على مهمة معينة واحدة لفترة طويلة من الزمن. فأصحاب هذه الوضعية يشعرون بالراحة في المشاركة على الرغم من تنفيذ الأمور قبل التفكير بها عادةً.

فهي شخصية ذات قرارات متسرعة تعتبر أن المشاكل ستجد حلًا لها في الخطوات القادمة ولا داعي للتفكير في الحلول أولًا. كما أنها شخصية متعجلة في تنفيذ المهام على الرغم من إبداعها فيها.

إن حصل أن فشل صاحب هذه الشخصية في مهمة ما، فمن سماته عدم إزعاج نفسه في التفكير بالحل ويُكلف شخصًا آخر لتأديتها لتسنى له تأدية مهمة أخرى.

 

الجلوس بساقٍ على الأخرى

وضعية جلوس

إن كنت تجلس بهذه الوضعية، فأنت شخصٌ حالم وخيالك واسعٌ وغني بالأفكار الجديدة، وغالبًا ما تفوز بالتقدير من قبل الناس من حولك.

أنت شخصية مُغرمة بالسفر وتعلُّم أشياء جديدة. كما أن اتخاذ القرارات لديك يتم بسهولة كبيرة سواءً من طريقة تصفيف شعرك إلى عملك واختيار شريك حياتك! فأنت لا تُضيِّع وقتًا في التفكير بما تفعله وتختار أقرب الطرق للسعادة.

 

القدمين متصلتين مع تباعد الركبتين

وضعية جلوس

إن كُنت من أصحاب هذه الوضعية في جلوسك، فأنت شخصية تبحث عن الكمال في كل شيء، لذلك تختار قراراتك بعناية كبيرة على الرغم من عدم الاكتراث للنظام لديك وحبك للفوضى، لكن بطريقة منطقية معينة!

فكل شيء لديك لديه مكانه المخصص، وتُحب التركيز على موضوعات معينة ولديك موهبة في الابتعاد عن مواضيع لا ترغب الخوض فيها. قد يراك الناس شخصية متعجرفة غير مكترثة للأمور، ذلك لأنك غالبًا لا تأخذ رأي الآخرين بعين الاعتبار!

 

الساقين معًا

وضعية جلوس

شخصية هادئة تميل إلى إخفاء المشاعر أمام الآخرين، كما أنها لا تشعر بالارتياح عند التعبير عندما تظهر المشاعر أمام الآخرين.

قد تُعاني هذه الشخصية من مشاكل في التواصل مع الآخرين وتأخذ كل أمر على محمل الجد، لكنها شخصية لديها القدرة على مواجهة العالم إن تعلق الأمر بقرار مصيري في الحياة.

 

الساقين معًا تميلان على جانبٍ واحد

وضعية جلوس

شخصية مندفعة ملتزمة بالوقت وتؤمن بأن الأمور تحدث وفق جدول وقتي معيَّن. ثابتة لا تتخلى عن الهدف في منتصف الطريق ولديها اهتمام كبير في المظهر الخارجي.

مع ذلك، تفتقر هذه الشخصية للثقة بالنفس ولديها صعوبة كبيرة في تقبل النقد.

شخصيتك من طريقة جلوسك على الكرسي

الشخص سريع الغضب

  • يجلس الشخص على طرف الكرسي، ويميل بجذعه للأمام قليلاً، هذه الجلسة تعبر عن القلق ، والأفكار المشتتة الموجودة بعقلك، كما أنها تعطي انطباع لصاحب العمل أنك غير واثق بأفكارك، وتعني هذه الوضعية أنك غير مرتاح في مكانك وقد يعطي هذا إنطباع أنك لا تريد هذا المكان مما يجعل الوظيفة تذهب لأشخاص متحمسين.
  • تعبر هذه الجلسة عن أنك شخص سريع الإنفعال، وتتحدث عن كل شيء دون تفكير فيه، وتتصرف بغضب.

 

الشخص الواثق بنفسه

هذا الشخص يقوم بلصق ظهره على ظهر الكرسي ويرخي جسمه إلى الخلف قليلاً، ويضع مرفقه على يد الكرسي؛ هذه الجلسة تعطي شعور بالاسترخاء وبأنك لا تشعر بالتوتر الداخلي، أصحاب العمل يفضلون هذه الجلسة كثيراً لكن دون تكلف بها مثل تمديد القدم للأمام أو تشعر كأنك تجلس وسط الأصدقاء لأنك بذلك ستوحي بالاستهتار.

الشخص الجاد

هذه الجلسة تعبر عن أنك شخص جاد في عملك، وهي فرد الظهر باستقامة الكرسي وضع اليد فوق اليد على الركبة إن كنتِ إمرأة، ووضع يدك على يد الكرسي إن كنت رجل، هذه الجلسة يحبها أصحاب العمل لأنها تدل على أنك شخص حازم ورسمي وتتخذ القرارت سريعاً، هنيئاً لك على الوظيفة!

الشخص المُرهق

مهما كان حجم مسؤولياتك إياك والذهاب إلى أول مقابلة شخصية وأنتَ تجلس وكأنك متعب، في هذه الجلسة تكون الساق ممدودة للأمام والكتفين مسترخيين، حاول أن تحدد موعد يناسبك وقم بعمل عدة تمارين خفيفة قبل الذهاب للعمل لتشعر بالنشاط.

 

الشخص الانطوائي

إن كنت تجلس ويديك وكتفيك مغلقين وجسمك منكمش، فهذه الجلسة تعطي الإحساس لصاحب العمل أنك منعزل على نفسك ولا تريد تكوين صداقات جديدة مع باقي أفراد الشركة ولن تهتم بآرائهم، وليس لديك قدرة على العمل الجماعي، حاول أن تجلس بطريقة أفضل وحاول أن تتعرف على أشخاص جدد، هذا ينشط من شخصيتك الاجتماعية.

هذا الشخص يجلس في وضعية ثابتة ولا يتحرك كثيراً، مما يعطي انطباعاً على أنه شخص قوي ويقابل المواقف الصعبة بهدوء أعصاب، كما أنه شخص واثق بنفسه، ومنظم في أفكاره.

الشخص المغامر

هذا الشخص لا يتحمل أن يجلس كثيراً على الكرسي، ويقوم ويستكشف المكان حتى وإن لم يكن يعرف أحد فيه، وهذا يدل على أنك شخص مغامر تحب التجربة ولا تخاف من الفشل، هذا سيعطي الشعور لمديرك في العمل أنك شخص يعتمد عليه في الجانب الإبداعي.

 

الشخص المسيطر

هذا الشخص يجلس ويسند ظهره على الكرسي، ويباعد بين قدميه كثيراً، هذا الشخص يحب السيطرة على كل شيء حتى وإن لم يكن من ضمن عمله، ربما لا يرغب أصحاب العمل بهذا الشخص كثيراً إلا لو أثبت مهارة عالية، فمن الأفضل تغيير هذا الطابع فيك.

 

الشخص الحالم

عندما يضع الأشخاص قدم فوق قدم فيعني هذا أنهم حالمون ويعتمدون على حواسهم في الحكم على المواقف واتخاذ القرارات قد لا يفضل أصحاب العمل هؤلاء الأشخاص، ولكنه قد يستفيد منهم في التفكير المبدع للشركة.

الشخص الشكاك

هل تشك بالآخرين؟ سيظهر هذا من خلال نوع جلستك، فإن كنت تجلس وقدمك اليمنى في الاتجاه العكسي، فيعني هذا أنك تعاني من الشك الزائد، ولن تثق بأحد، وهذا يقلل من فرصك في العمل بشكل جماعي، لهذا غير من هذا الجزء في شخصيتك لتحظى بفرص أكبر.

شخصيتك من طريقة كلامك

الشخصية

يختلف الناس في شخصياتهم وفي طريقة تعاملهم مع بعضهم البعض، فنجد الشخصية المرحة، والحزينة، والذكية، والقوية، والمنفتحة، والجريئة، وكلّ واحدة من تلك الشخصيات تتصف بسماتٍ معينةٍ تميزها عن غيرها، إلى جانب إمكانية التعرف عليها من خلال طريقة المشي، أو الأكل، أو طريقة التكلم مع الآخرين، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

الشخصية المتوترة

إذا كان الشخص يتحدث بشكلٍ سريع وكأنّه يتعمد ذلك في نبرته السريعة والمتواترة، فهو في أغلب الأحيان يمرّ بتجربةٍ عاطفيّةٍ حادّةٍ قد تكون ذات نتائج ايجابيةٍ كالفرح، أو سلبيّةٍ كالغضب والقلق. فالشخصيات التي تتكلم بهذه الطريقة تعاني ايضاً من التوتر في علاقتهم مع الآخرين، ومن الوحدة والغربة حتّى لو كانوا بين الناس وفي أيّ مكان، كما يتمزون بعدم القدرة على التعبير عن مشاعرهم الصادقة، فيفشلون بتوصيلها بنجاحٍ للآخرين، إلّا أنّهم يتميّزون بالإخلاص لمن يُحبون، ويبتعدون عن الكذب.

الشخصية المثالية

يميل أصحاب هذه الشخصية للتكلم ببطءٍ شديد؛ بهدف انتقاء الكلمات التي ينطقون بها، ومحاولة التفكير بما يريدون البوح به، كما يفكرون كثيراً بوقع كلماتهم على الطرف الآخر، لذا يتميّز أصحاب هذه الطريقة بالتكلم بالمثالية، وبالتمسك بالعادات والتقاليد، والابتعاد عن الصراحة الشديدة، والاندفاع،، إلى جانب تقدريهم للمجاملات الاجتماعيّة البعيدة عن النفاق، وبقائهم أقوياء، ولافتين لأنظار الآخرين.

الشخصية المنفتحة

أصحاب هذه الشخصية يتكلّمون بصوتٍ ناعمٍ وهادئٍ، حيثُ يشعر الطرف الآخر بهدوء كلماتهم ورقتها، ناهيك عن رومانسيتهم التي تجذب النساء بطريقةٍ ساحرةٍ، وتأثُّر الآخرين بصوتهم الرخيم، وتتسم هذه الشخصية بالانتفاح، والتفاؤل، وعدم الخوف من المستقبل.

الشخصية المخلصة

يتكلّم اصحاب هذه الشخصية بصوتٍ مبحوح وكأنّ صوتهم مشحونٌ بالحزن والألم، والنبرة الهادئة وكأنّها صوت إنسانٍ ينتحب، وتتميز هذه الشخصية بالشعور بالاستقرار العاطفي، والأمن النفسيّ، وفي بعض الأحيان تعاني من المشاكل على الصعيد الأسريّ والعائليّ، والتي تسبّب لهم الكثير من القلق والضيق، وبالرغم من ذلك فهي شخصيةٌ مخلصةٌ وقادرةٌ على تحمل المسوؤلية.

الشخصية الحنونة

يتحدّث أصحاب هذه الشخصية بنبراتٍ هادئةٍ ومنخفضةٍ، حيثُ يسيطرون تماماً على كلماتهم وينتقون ألفاظهم بعناية، كما يتميز أصحابها بصداقة الآخرين ومحبتهم، بحيثُ يستطيعون التعامل مع أيّ شخصيةٍ أخرى بكلّ ثقةٍ وصراحةٍ، إلى جانب أنّهم شخصياتٌ قياديّةٌ تُعطي النصائح في أي وقتٍ وحين.

الشخصية القيادية

يتحدّث اصحاب هذه الشخصية بصوتٍ عالٍ ونبرةٍ هادئٍة، ويتميزون بكونهم منضبطين، ومحبين للنظام في جميع الأمور، إلى جانب أنّهم اجتماعين لا يُحبون العزلة والوحدة، ويقودون غيرهم دون تسلط.

طريقة جلوسك تكشف نوع شخصيتك

يجب أن تتعرف المرأة على كل جلسة وتفسيرها لتختار منها ما يناسبها في عدة مواقف:

الجلوس على حافة الكرسي:

يعني أنك متوترة وقلقة، أو ربما تكونين غاضبهً أيضاً لأنك لا تعبرين براحتك عن أفكارك وما تشعرين به.

الجلسة المسترخية:

هي جلسة ودية غير رسمية، وتدل على أن المرأة في حالة نفسية مسترخية كما أنها تدل على الثقة الزائدة بالنفس.

التمدد أو الجلسة المنبطحة:

تعكس هذه الجلسة أنك شخصية متفردة وذاتية في التعبير عن نفسك وتشعرين بالفخر بما تقومين به، كما تعكس هذه الجلسة أنك تضعين شروطاً لنفسك في كل تعاملاتك وتحترمينها.

جلسة الساقين الملتفتين:

تعكس الجلسة حالتك الرومانسية فربما تعيشين قصة حب أو أنك شخصية تفكر وتتعامل بإحساسك.

جلسة الظهر المستقيم:

تدل أنك شخصية حاسمة ودقيقة الملاحظة.

الجلسة المائلة:

تعكس هذه الجلسة حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار وحب التفوق دائماً.

جلسة الساقين المتعاكستين:

تدل على أنك في حالة شك ومتأهبة لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.

جلسة القدمين المتباعدتين:

إذا جلستي هذه الجلسة وجعلتِ ظهر الكرسي للأمام وكأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوة شخصيتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.

السابق
كيف تعرف شخصيتك من لون عيونك
التالي
صفات الشخص الكتوم

اترك تعليقاً