السفر والتأشيرات

تفاصيل الدراسة فى الصين 2021

تفاصيل الدراسة فى الصين 2021

معلومات هامة عن الصين 2021

واحدة من أكبر دول القارة الآسيوية . يبلغ عدد سكان الصين 1.3 مليار نسمة كأكبر تعداد سكانى في العالم . يحتل الاقتصاد الصينى المرتبة الثانية عالميا خلف الولايات المتحدة الامريكية . تستخدم اللغة الصينية ( الماندرين ) كلغة رسمية أساسية للبلاد والتعليم . تصنف كاسرع نمو اقتصادى في العالم والذى يسبق الولايات المتحدة الأمريكية .

تكلفة الدراسة في الصين 2021

تعتبر تكلفة الدراسة في الصين منخفضة مقارنة بتكلفة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا . تبلغ تكلفة دراسة السنة التمهيدية ما بين 1000 إلى 2000 دولار امريكى . تبلغ تكلفة الحصول على شهادة الدبلومة 1500 الى 2500 دولار سنويا . تبلغ تكلفة شهادة البكالوريوس سنويا 2000 الى 4000 دولار أمريكي سنويا . بينما تأتى تكلفة الحصول على شهادة الماجستير 5000 دولار سنويا . وبالتالى يمكن القول أن تكلفة الدراسة في الصين تتراوح ما بين 3300 الى 10000 دولار سنويا .

شروط القبول في الجامعات الصينية 2021

تعلم اللغة الصينية واجتياز الاختبار في مستويات اللغة من 3 الى 8 . اجتياز اختبار التويفل في اللغة الانجليزية في حالة الدراسة باللغة الانجليزية . الحصول على وثيقة القبول باحدى الجامعات الصينية عبر الانترنت . الحصول على تأشيرة الاقامة الدراسية في الصين  . تقديم الضمانات المالية لقدرة الطالب على تحمل تكاليف المعيشة خلال مدة الدراسة . تقديم المستندات المطلوبة عبر الانترنت عند التقديم ومن ثم الشروع في استخراج التأشيرة . الوثائق اللازمة لاستخراج التأشيرة الدراسية في الصين 2021 جواز سفر ساري العمل به لمدة عام على الأقل عدد 3 صور شخصية شمسية تتفق والمعايير الدولية . استمارة طلب تأشيرة دراسية معبأة بالبيانات الصحيحة . شهادة فحص طبى تفيد خلو الطالب من أمراض تعيق الدراسة . وثيقة القبول في إحدى الجامعات الصينية . كشف حساب بنكى للطالب يحتوى على مبالغ تغطي تكاليف الدراسة والعيش في الصين .

 الجهود الصينية لتطوير التعليم الجامعى في الصين

قامت الحكومة الصينية بإعداد خطة للتطوير الشامل للجامعات خلال السنوات الماضية . قامت بضخ أموال ضخمة لتحسين مستوى المرافق في الجامعات الصينية المختلفة . بناء مجموعة من مراكز البحث العلمى المميزة والمجهزة بأحدث الاجهزة . اجتذاب أفضل العناصر من العلماء حول العالم إلى جامعاتها في مختلف التخصصات . ادخال عدد كبير من التخصصات العلمية في الجامعات الصينية . مميزات الدراسة في الصين 2021 الحصول على شهادة علمية معترف بها عالميا بأقل التكاليف مقارنة بالدراسة في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية . فتح المجال أمام الخريجين للحصول على فرصة عمل مميزة في اى مكان بالعالم . تعد جامعات الصين المكان الافضل لدراسة الرياضيات والعلوم . تتميز بانخفاض مستوى تكاليف المعيشة حتى في أكبر المدن الصينية حيث يحتاج الطالب الى 700 الى 900 دولار امريكى شهريا للعيش حياة كريمة .

السابق
أسماء أفضل المطاعم في ملاكا ماليزيا
التالي
مدة استخراج فيزا عمل الامارات 2021

اترك تعليقاً