ثقافة عامة

تفسير رؤية النجوم في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية النجوم في المنام

الأحلام عالم خفي يحدث خلال نوم الإنسان وتتنوع الرؤى والأحلام من حيث محور الحلم أمر يجذب إنتباه الكثير من الأشخاص ومن بين تلك الأحلام هي رؤية النجوم ويوجد العديد من الرؤى الخاصة بالنجوم حيث تتنوع تلك الرؤى من حيث محور الحلم فهناك من يشاهد النجوم لامعة في السماء ومنهم من يري النجوم تتساقط ومتوهجة وغيرها من الرؤي المختلفة.

فنحاول معرفة تفسير الإمام ابن سيرين لرؤية النجوم المختلفة في عالم الأحلام كما تختلف تلك الرؤى أيضا من حيث إن كان الذي قد رأى ذلك الحلم ولد أو متزوج أو امرأة عزباء أو متزوجة فتلك الأمور تعطي فرق كبير جدا في تفسير تلك الأحلام .

تفسير رؤية النجوم بصفة عامة لابن سيرين :
رؤية النجوم بصفة عامة في الحلم خير كبير وفقا لتأويل ابن سيرين حيث أن لرؤية النجوم هناء وسرور للذي شاهدها في الحلم سواء إن كان رجل أو امرأة وترمز النجوم في الحلم إلى أشراف القوم وعليتها ورؤية المرأة في الحلم تدل على الزينة والحلي أما رؤية النجوم للرجال فهي تدل على حصوله على الشهرة والمال.

تفسير رؤية النجوم اللامعة :
النجوم اللامعة في الحلم تدل على المكانة الرفيعة خاصة وأنه كما ذكرنا فإن تأويل رؤية النجوم في الحلم تدل على علو قدر القوم فإن رأى الرجل النجوم اللامعة في حلمه فإنه يبشر بالسفر كما أنه لا يتزوج إلا بكرا كما أنه لا ينجب سوى ذكور فقط وأما بالنسبة للنساء فمن منهن ترى نجم يلمع في منامها فإنها سوف تتزوج من عالم أو فقيه أو ذو شأن كبير في الدين.

تفسير رؤية النجوم المتلألئة :
وفقا لتأويل ابن سيرين فإن رؤية النجوم المتلألئة والمضيئة مع إختلاف اللون المنبعث منها سواء كان أبيض أو أزرق تدل بشكل كبير عن فرح كبير يعم على الجميع خلال العام سواء إن كان هذا الخير للرائي أو قومه وقد قيل عن النجم المضيء بأنه حاكم جديد وقد قيل عنه حاكما عادلا بين الناس وقد قيل أيضا عن النجم المتلألئ بأنه شخص كريم وقوي.

تفسير رؤية النجوم تتحرك :
تدل رؤية النجوم تتحرك في السماء على حدوث تغيرات كبيرة فيمن حولك حيث أن تلك الرؤية تدل على حدوث تغيرات سياسية أو إجتماعية وسير النجوم بصفة عام في المنام تدل على تغيير الحاكم أو السلطان.

تفسير رؤية النجوم تتساقط في المنام :
من بين الأحلام أيضا بالنجوم هو رؤية النجوم تتساقط ومن رأى في منامه النجوم تتساقط على منزله فهو يخشي على بيته وأهله وزوجته من حدوث سوء ومن يرى النجوم تسقط على رأسه وكان مريضا فهو يخاف الموت ومن رأى تلك النجوم تسقط على الأرض فإنه يخاف على نفسه من الوقوع في الفقر والهم.

تفسير رؤية النجوم للفتاة العزباء أو المتزوجة :
كما ذكرنا من قبل فإن رؤية النجوم تتوقف على من يشاهدها في المنام وفي حالة إن كان من شاهد الرؤية فتاة فإن النجوم للفتاة العزباء في واقع الأمر تدل على زواج أو أن الحظ السعيد سوف يطرق بابها أما بالنسبة للمتزوجة فإن النجوم تركز للأولاد وبالنسبة للمرأة الحامل تدل على الولد.

تفسير رؤية النجوم في الليل :تفسير رؤية النجوم في الليل :تفسير ركما تدل النجوم الساطعة في المنام والتي يشاهدها من يرى الحلم في الليل الدامس بوضوح علي معرفته لطريقه كما أنها تدل على حدوث أمنية غالية على قلبه كما إنها تدل وبوضوح على نقاء قلب من يراها.

السابق
البطيخ الأصفر
التالي
الارقام الرومانية وما يقابلها بالعربية

اترك تعليقاً