أفكار مشاريع

تكلفة فتح بقالة في كندا

تكلفة فتح بقالة في كندا

تكلفة فتح بقالة في كندا ليست ثابتة على الإطلاق، فالكثير يفضلون إقامة مشروع خاص بهم. حيث لا تستهويهم العمل في وظيفة بعينها، ويتطلعون إلى تحقيق الكثير من النجاحات، حتى وإن كانت البداية بمشروع صغير، فرحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، وسوف نقوم بعرض تكلفة فتح بقالة في كندا، من خلال هذا المقال.

شروط فتح محل البقالة

  • يجب أن تتناسب مساحة المحل مع كمية العمل الذي يقوم بها الشخص وألا تقل مساحة المحل عن 300 متر مربع فيما فوق أو حسب المساحات المخططة الصناعية.
  • يجب ألا تقل عرض الواجهة لمحل البقالة الذي يرغب الشخص في فتحة عن خمسي عمق المساحة المخصصة للنشاط.
  • ألا يكون هذا الموقع له تأثير سلبي على البيئة الموجود بها والمجاورة له ولا يتسبب في إزعاج أو إضرار للمجاورين له.
  • ألا يتعارض موقع المحل مع اشتراطات البلدية باستخدامات الأراضي.
  • يجب أن يكون موقع المحل داخل المخططات المعتمدة كمناطق صناعية في المخططات الهيكلية للمدن والقري.
  • ويجب توفير الموافقات الرسمية لفتح المحل.
  • يجب الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية والتي تتمثل في المديرية العامة للدفاع المدني، وشركة المياه الوطنية.
  • توفير موقف سيارات وتكون بمعدل موقف واحد لكل 100 متر وتكون من مساحة النشاط

شاهد ايضا دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

فتح بقالة كم يكلف

في حال إفتراضنا أنك ستقوم بشراء بضائع بمبلغ قيمته 4000 جنيهًا. وهذا الرقم يعتبر واقعيًا إلى أقصى درجة، وعند افتراضنا أنك ستقوم بدفع 200 تكاليف الكهرباء والقمامة شهريًا. كما أننا يجب أن نضع في حسابتنا حدوث أي تلفيات شهرية بنسبة لا تقل عن 2% من السعر الإجمالي للبضائع أي ما يعادل تقريبًا ثمانون جنيهًا.. وفي حال افتراضنا أنك لن تقوم بدفع رواتب عمالة شهرية أو إيجار فإن إجمالي التكاليف التي يحتاجها مشروع البقالة لن تزيد عن 4280 جنيهًا.

تكلفة مشروع بقالة في المغرب

تكلفة تجهيز مشروع البقالة في المغرب ينصح في شراء السلع في حدود 30000 درهم. حسب نوع وحجم محل مع ترتيبها في المحل بشكل منظم ورائع يعطي نظرة جميلة وإشهارية لمشروعك. حسب التجربة الشخصية في مشروع حانوت تكلفة السلع والتجهيزات كلفتني 40000 درهم يعني 4 مليون مغربية.

قد تريد معرفة دراسة جدوى سوبر ماركت من الألف الى الياء

كم دخل البقالة يوميا

لا يجب توقع الكثير من الربح في البداية بل يتطلب الأمر الانتظار فترة حتى يتم جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين. وبناء اسم في السوق، وفي الغالب يكون المكسب ضعيف في البداية لكن مع زيادة البيع بمرور الوقت يكون مشروعًا مربحًا.

تختلف نسبة ربح السوبر ماركت حسب المبيعات. ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح في المتوسط من 10 إلى 25% من المبيعات.

تجربتي في مشروع بقالة

يعتبر وضع دراسة جدوى مشروع بقالة أهم الخطوات التي أنصح بها كل من يميل إلى هذا النوع من مشاريع بيع التموينات و منتجات  الغذائيه، لأنه من خلال هذه الدراسة سيحصل على معلومات مفيدة تسهل عليه الولوج  المشروع .

اكتسبت أيضًا أن اي مشروع تجاري يعد مشرعا مباركا يمكنك من تنفيذ اغلب وأهم طموحاتك التي ترغب فيها لذا يحتاج لعمل المستمر في هذا المجال حسب الامكانيات المتاحة. عكس الوظيفة التي يكون راتبك الشهري محدودا .كذلك مسايرة كل التطورات التي عرفتها التجارة من خلال انشاء منصات يتم البيع عبرها . تكون طريقة شراء البضائع والحاجات اما عبر بطاقة بنكية او التسويق المباشر عند توصيل الاغراض الى مكان الزبون.

وقد عرفت محلات البيع عبر الواقع الالكترونية انتعاشا كبيرا في زمان وباء كرونا المستجد. حيث حققت بما في ذلك مواقع البقالة ارباح مهمة .

يمكنك الاطلاع على افكار مشاريع الاسر المنتجة

السابق
تحليل الشخصية بالالوان للرجال والنساء في علم النفس
التالي
متى يبدأ مفعول الأرجنين؟ وطريقة إستخدامه وما هي أضرار الأرجنين؟

اترك تعليقاً