الصحة الجنسية

تمارين تكبير الخصيتين

تمارين تكبير الخصيتين

ستتعرف في هذا المقال على تمارين تكبير الخصيتين، حيث تنتج وتخزّن خصيتاك ملايين الخلايا النطفية، وكذلك تفرز التستوسيترون: وهو هرمون يتسبب في انتاج المني وتكبير العضلات وتعميق الصوت ونمو شعر الجسد عند الذكور. وهناك شيئ مؤكد وهو أن الخصيتين حساستان وسريعتا التأثر.  نصيحة شخصية: لا تركل شخصاً أبداً في ذلك الموضع، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تمارين تكبير الخصيتين.

حجم الخصيتين الطبيعي

يختلف حجم الخصية من رجل لآخر، ولكن من الطبيعي أن يكون يبلغ متوسط طول الخصية ما بين 4.5 إلى 5.1 سنتيمتر، وفي حالة كان طول الخصية أقل من 3.5 سنتيمتر فتعتبر صغيرة.

يمكنك مشاهدة مقالة كيفية علاج صغر حجم الخصيتين

تقوية الخصيتين

نصائح هامة للحفاظ على صحة الخصيتين:

  • ارتداء الملابس القطنية بدلًا من المصنعة من الألياف الصناعية، لأنها أكثر قدرة على امتصاص العرق الذي تفرزه الأعضاء التناسلية.
  • يرجى الحفاظ على النظافة الشخصية للأعضاء التناسلية.
  • يجب ارتداء الملابس الفضفاضة، لأن الأنواع الضيقة تضغط على الأوردة الموجودة في هذه المنقطة، مما يقلل من التروية الدموية التي تحتاجها الخصيتين.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، خاصةً الرياضات التي تقوي عضلات الحوض، مثل الكيجل.
  • تناول كميات وفيرة من المياه، لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الخصيتين.

شاهد أيضاً كيفية تشخيص دوالي الخصيتين

كيف تكبير الخصيتين

  • تحديد العضلات الصحيحة. لتحديد عضلات قاع الحوض، أوقف البول في منتصف التبوُّل أو شدَّ العضلات التي تمنع إطلاق غازات البطن. فعضلات قاع الحوض هي العضلات المستخدمة للقيام بهاتين الحركتين. وبمجرَّد تحديد عضلات قاع الحوض، يمكنك ممارسة التمارين في أي وضع، إلا أنك قد تجد من الأسهل أداءها بها مستلقيًا على ظهرك في البداية.
  • أتقن أسلوبك الخاص. شد عضلات قاع الحوض، واستمر في قبضها لمدة ثلاث ثوانٍ، ثم استرخِ لمدة ثلاث ثوانٍ. جرب الأمر بضع مرات على التوالي. عندما تُصبِح عضلاتكَ أقوى، جرب ممارسة تمارين كيغل في وضع الجلوس أو الوقوف أو المشي.
  • حافظ على تركيزك. للحصول على أفضل النتائج، ركّز على شد عضلات القاع الحوضي فقط. احذر من شد عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف. تجنب كذلك حبس نفَسك. بل تنفس بحُرية أثناء التمارين.
  • كرر التمرين 3 مرات في اليوم. استهدف القيام بثلاث مجموعات على الأقل يوميًا في كل منها من 10 إلى 15 تكرارًا.

تعرف على دوالي الخصيتين ما هي أسبابها

مأكولات تكبير الخصيتين

فقد أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وإنزيم Q10 تساعد كثيرًا في تحسين جودة الحيوانات المنوية بالإضافة إلى زيادة عددهم، كما ويمكن تناول هذه العناصر من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية وفقًا لوصف الطبيب.

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا3؛ الجوز، والسبانخ، وبذور الكتان، والأسماك، والمكسرات بشكل عام، فجميعها مصادر طبيعية له، أما الأطعمة التي تحتوي على إنزيم Q10 فتتمثل في؛ سمك السلمون، والدجاج، والبروكلي، والفول السوداني.

إقرأ أيضاً تكبير الخصيتين بالخل

السابق
متى يحدث الحمل بعد قفل الظهر
التالي
أضرار كبسول pearly

اترك تعليقاً