أدبيات

جيف بيزوس وشركة امازون

فى هذة المقالة سنتحدث عن رجل من اغنى اغنياء العالم وهو رجل الاعمال الامريكى جيف بيزوس

جيف بيزوس وزوجته

جيف بيزوس رجل أعمال أمريكي، وهو المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم.

دخل بيزوس Princeton University عام1982 ليدرس علوم الكومبيوتر،تعتبر Amazon أهم أعمال جيف بيزوس، فقد شكلت نقلة نوعية في العالم من خلال إطلاقها ونشرها لفكرة التسوق عبر الانترنت.

تزوج جيف بيزوس من ماكينزي تاتل MacKenzie Tuttle في عام 1993، والتي التقاها أثناء عمله في D.E. Shaw، ويعيش مع زوجته وأولاده الأربعة في مدينة سياتل ويشاركون بالكثير من الأعمال الخيرية.

جيف وماكنزى لهم ثلاثة أبناء وبنت واحدة  بالتبني من الصين.

طلاق بيزوس من زوجته 

بعد أن توصل رئيس شركة أمازون التنفيذي جيف بيزوس وزوجته ماكينزي لاتفاق تسوية حول طلاقهما، أضحت ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم بينما ظل بيزوس أغنى الأغنياء.

وستحصل ماكينزي على حصة في أمازون قيمتها نحو 36 مليار دولار. وتمثل حصتها أربعة في المئة من أسهم شركة أمازون، وفقاً لما جاء في بيان إفصاح الشركة للجهات التنظيمية.

وستجعل أسهم أمازون من ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم، بينما سيظل جيف بيزوس أغنى الأغنياء،وكان أغنى زوجين في العالم قد أعلنا طلاقهما في بيان مشترك على تويتر في يناير الماضي، إثر فضيحة طالت بيزوس، بعد نشر صحيفة أميركية صور فاضحة له مع عشيقته أثناء زواجه من ماكينزي.

ديانة جيف بيزوس(هل بيزوس يهودى)

ليست لبيزوس أية صلة قرابة باليهود وفق جميع المعلومات المتوفرة، ولكنه لم يبدٍ يوماً أية مشاعر أو مواقف”معادية للسامية” حسب علمنا… في كل الأحوال، فإن عدم وجود صلة وثيقة ما باليهود بات يمثل نموذجاً نادراً جداً بين العاملين البارزين في إدارة القطاع الإعلامي بأميركا بصورة خاصة، وفي البلدان الغربية بصورة عامة.

ثروة جيف بيزوس

يرتبط جزء كبير من ثروة بيزوس بأسهم أمازون، إذ يمتلك حوالي 57.5 مليون سهم في الشركة، أي ما يعادل حوالي 12% من الشركة التي أسسها.

ورفعت زيادة الأسهم حصة بيزوس في أمازون إلى حوالي 115.6 مليار دولار، ليبلغ مجموع صافي قيمة بيزوس الآن 124 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وبدأ عام 2020 بشكل جيد بالنسبة لبيزوس، بعد أن عانت ثروته العام الماضي بعد طلاقه من زوجته ماكينزي بيزوس. وتلقت ماكينزي في تسوية الطلاق 25% من أسهمهما في أمازون، وفقاً لملف أوراق مالية من أبريل/نيسان الماضي، ما منحها حصة 4% في الشركة.

كما انخفض سهم الشركة أيضاً في نهاية العام 2019، حيث أدت استثمارات الشركة في مجال الشحن بيوم واحد إلى انخفاض الأرباح.

منتجات شركة امازون

تشمل خطوط منتجات أمازون المتوفرة على موقعها على الويب العديد من الوسائط، وهى:

  • (الكتب وأقراص الفيديو الرقمية والأقراص المدمجة الموسيقية وأشرطة الفيديو والبرامج)
  • الملابس ومنتجات الأطفال، والالكترونيات الاستهلاكية، ومنتجات التجميل، والطعام، ومحلات البقالة، والعناية بالصحة والعناية الشخصية
  •  أدوات المطبخ، والمجوهرات، والساعات، وأدوات الحديقة والحدائق، والآلات الموسيقية والسلع الرياضية، والأدوات، ومواد السيارات ولعب الأطفال.
  • كما أن الشركة لها مواقع إلكترونية منفصلة للبيع بالتجزئة في بعض البلدان، وتقدم خدمات الشحن الدولي لبعض منتجاتها إلى بلدان أخرى معينة.

مميزات شركة امازون

1ــ يمكنك تسويق منتجات امازون بسهولة وبطرق متعددة ومرنة مقارنة بالمواقع الأخرى، وذلك لكثرة المنتجات التي يعرضها فكما يقال انه يعرض من الإبرة الى الصاروخ، ويمكنك ايجاد منتجات قليلة المنافسة و كثيرة الطلب بسهولة، أما إن كنت محترفا فإنك لن تغادر أمازون مطلقا، وستحقق منه مئات الدولات إن لم أقل الالاف في الشهر الواحد.

2ــ يمتاز أمازون وهي بعد ترويجك لمنتوج معين ودخل الزائر عبر رابطك الى الموقع لكنه لم يشتر المنتج الذي تروج له و لكنه اشترى منتج آخر فأمازون يعطيك الربح كاملا من كل منتوج اشتراه كل من دخل من رابطك

3ــ الموقع مشهور وغني عن التعريف، والشهرة تلعب دورا كبيرا فعملية البيع والشراء، فالموقع اكتسب ثقة ومصداقية كبيرة لدى الزبائن ما يجعل تسويق المنتجات أمرا سهلا.

4ــ أمازون يحتوي على آراء كثيرة حول المنتجات ،مما يساعدك في اختيار المنتج الجيد من بين المنتجات وذلك يساعدك في كثير من الأحيان في التعرف على أفضل المنتجات عن غيرها من المنتجات عن طريق قراءة الاستعراضات . إذا كنت جادا في الحصول على أفضل المنتجات ، فعليك الاهتمام بقراءة الآراء والاستعراضات للتحقق من المنتج.

5ــ أمازون يقدم لك القوائم الأفضل للبائع وهي الطريقة المثلى لمعرفة أكثر المنتجات شعبية حسب كل فئة.

6ــ أمازون يقدم فرصة التقديم المجانية للعملاء ، وهذا ما يسمى بخدمة فاين على متجر الأمازون، وتعتبر طريقة رائعة لإستعراض المنتجات المكتوبة بشكل جيد وغني بالمعلومات الكافية عن المنتوج.

7ــ تقوم أمازون بترتيب جميع عمليات تحصيل المدفوعات، وتقوم بإيداع المبالغ الخاصة بالبائع في حسابة البنكي (مرتين في الشهر، مع إمكانية تكرار الإيداع أكثر من ذلك عند رغبة البائع) بعد خصم جميع الرسوم المترتبة لصالح أمازون، وهذه العملية مجانية بالطبع

8ــ أمازون يقوم بإعطاء البائعين مبلغ ثابت تحفيزي يسمى (رصيد الشحن) أو“shipping credit” وتعتمد هذه القيمة على فئة المنتج، بالطبع لا يغطي هذا المبلغ تكاليف الشحن، ولكنه في معظم الأحيان تتم تغطية تكلفة الشحن من ذلك الرصيد.

9ــ أمازون يقدم خدمة الوفاء تسمى الوفاء عبر أمازون) “fulfillment by amazon”، الذي تقدم الكثير من التوفير (جهد ومال) للبائع، بالإضافة لتقديم خدمة الشحن المجاني خلال يومين للعملاء (المشترين) إذا كان المشترك لديه حساب الـ ممتاز أو ما يسمى بـ“Amazon Prime”، وبسبب ذلك يميل الكثير من العملاء إلى التعامل مع أمازون بشكل يومي، بسبب هذه الخدمة التي توفر عليهم الكثير من المال.

10ــ من خلال الاحصائيات، ثَبُت ان المشترين المتعاملين مع موقع أمازون يعتبرون أكثر ثراءا من المتعاملين مع موقع أخرى، ويدفع متوسط سعر أعلى للمنتجات عنه في موقع إيباي فعملاء أمازون لديهم نسبة شراء أعلى من غيرهم.

السابق
دواء أزارتين – Azarten يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم
التالي
ما هي أيام التشريق

اترك تعليقاً