حول العالم

حجز مواعيد طب الاسرة والمجتمع حي الوزارات بالخطوات

حجز مواعيد طب الاسرة والمجتمع حي الوزارات بالخطوات

نبذة تاريخية عن تأسيس طب الاسرة والمجتمع

قامت القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية بإنشاء مستوصف طبي عام 1367 هجرياً، وفي عام 1371 هجرياً تم افتتاح مستشفى الأمير منصور العسكري بالطائف، وخلال عام 1373 هجرياً تم افتتاح مستشفى الأمير مشعل بالخرج، ومستشفى القوات المسلحة بالرياض.

خلال عام 1392 هجرياً قام صاحب السمو الملكي ولي عهد وزير الدفاع والطيران بصدور قرار بتغيير مسمى مستشفى القوات المسلحة إلى الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، والتي شملت كل الخدمات الخاصة بالقوات المسلحة وتعينت لها ميزانية مستقلة بداية من العام المالي 1394 – 1395 هجرياً.

حجز مواعيد طب الاسرة والمجتمع حي الوزارات

قامت إدارة طب الأسرة والمجتمع بوضع جدول لمواعيد الحجز والتعرف على الأوقات المتاحة للزيارة، ويتم ذلك من خلال الاتصال الهاتفي.

وقد أعلنت الإدارة عن أن مواعيد الاتصال بحي الوزارات من السبت إلى الأربعاء من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ونصف ظهراً.

أما مواعيد الحجز بالفترة المسائية فتبدأ من الساعة الرابعة عصراً، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

أما مواعيد الاتصال خلال يوم الجمعة فتكون من السابعة السابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، ويتم التواصل مع حي الوزارات عبر الرقم الهاتفي 4758000.

خطوات حجز مواعيد طب الاسرة والمجتمع حي الوزارات

لكي يتمكن المواطن السعودي من حجز موعد طب الاسرة والمجتمع إلكترونياً، ينبغي عليه اتباع بعض الخطوات وهم كالتالي:

  • يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للإدارة العامة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، من خلال الضغط على هذا الرابط
  • بمجرد الدخول إلى الموقع سوف يجد المستخدم مجموعة من القوائم الرئيسية، ومن بينها يتم الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية، وبمجرد الضغط عليها سوف ينسدل منها عدة قوائم فرعية يتم من خلالها النقر على خدمات المرضى.
  • سوف يتم الانتقال إلى نافذة أخرى ومنها يتم الضغط على خيار بوابة المرضى.
  • سيتم الانتقال إلى بوابة المرضى، وهنا يتم الضغط على هذا الرابط للتأكيد.
  • سوف يطلب الموقع من المستخدم إدخال بعض البيانات الخاصة به، والتي تتمثل في الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق، وبعد إدخال هذه البيانات والتأكد من صحتها يتم اختيار اللغة المراد التعامل بها سواء كانت عربية أو إنجليزية.
  • يتم النقر على زر تسجيل دخول، وفي حالة عدم امتلاك المستخدم حساب فعليه النقر على زر إنشاء مستخدم جديد.
  • يقوم الموقع بنقل المستخدم إلى صفحة أخرى وبها سوف يطلب منه إدخال الرقم الطبي، رقم السجل المدني أو الإقامة، البريد الإلكتروني، تأكيد البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة يتم وضع علامة صح على كلمة الإقرار، وعلامة صح أخرى تفيد بأن المستخدم قد اطلع على جميع الشروط الخاصة بالتسجيل وموافقته عليه.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة تشتمل على جميع المعلومات الخاصة به مثل الرقم الطبي، الاسم، الجنسية، تاريخ الميلاد، العمر، أحقية العلاج وتاريخ انتهائه، مع ظهور كلمة طلب تسجيل موعد في الجانب الأيمن من الصفحة من أسفل.
  • في النهاية يقوم المستخدم بمتابعة الموقع والإطلاع على المواعيد المتاحة، لاختيار ما يناسبه وهنا يتم الذهاب في الموعد المحدد للفحص والكشف.

وهكذا نكون قد استعرضنا خطوات حجز مواعيد طب الاسرة والمجتمع حي الوزارات بالمملكة العربية السعودية، ونوصيكم بمشاركة المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

السابق
اعراض ضربة الشمس وطرق الوقاية منها
التالي
الاستعلام عن صلاحية الجواز للمقيمين

اترك تعليقاً