الأدوية

حمض البوريك النهدي, وما هي فوائد تحاميل حمض البوريك للنساء؟ وما بدائله

حمض البوريك النهدي

ستتعرفي في هذا المقال على حمض البوريك النهدي (Boric Acid)، حيث يعرف في الأوساط المعملية باسم حمض البوراسيك، وهو مركب كيميائي طبيعي يتكون من مزيج من البورون (أحد العناصر الكيميائية الأساسية) المتحد مع الأكسجين والهيدروجين، صيغته الكيميائية هي “H3BO3″، وبلورات حمض البوريك عبارة عن مادة بيضاء عديمة الرائحة والطعم ولا يمكن أن تتبخر أو تتطاير في الهواء, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن حمض البوريك النهدي.

حمض البوريك للنساء

في مراجعة تم نشرها في إحدى المجلات الصحية، قام الباحثون بتقييم العديد من الدراسات التي تتضمن حمض البوريك كعلاج من أجل داء المبيضات المتكرر المهبلي. وجد الباحثون 14 دراسة، 2 تجربة منضبطة معشاة، 9 سلسلة حالات، و4 تقرير حالة. معدلات الشفاء التي تضمنت استعمال حمض البوريك تراوحت بين 40 إلى 100%، ولم تظهر أي من هذه الدراسات اختلافات كبيرة بين تكرار حدوث الإنتانات الفطرية.

استنتج الباحثون من خلال هذه المعلومات المتاحة، أن تحاميل حمض البوريك يمكن أن تكون بديلًا آمنًا عن العلاجات الأخرى. كما أنها علاج بديل يمكن اللجوء إليه في فشلت العلاجات التقليدية في استهداف المبيضات البيض. تعليمات الجرعة ومدة الاستعمال تراوحت بين الدراسات. قامت إحدى الدراسات بفحص استعمال التحاميل لمدة 2 أسبوع مقابل 3 أسابيع. النتيجة كانت أنه لا يوجد اختلاف في النتائج مع زيادة مدة العلاج.

يمكنكي مشاهدة مقالة دواء لانيتال – lanetal لعلاج التهابات الفطريات المهبلية

حمض البوريك لقتل الصراصير

هل تريد إزالة هذه الحشرة من منزلك بشكل نهائي وتوفير الحماية الكاملة لعائلتك من الأضرار المدمرة التى تسببها؟!! لن تجد أفضل من إستخدام حمض البوريك في هذه الحالة حمض البوريك لا يعمل على صد الصراصير فقط، هذه من المواد السامة التى تتغلغل إلى هيكل الحشرة الداخلي وتسبب في تسممها، لذا إستعمال حمض البوريك يعد من أفضل العلاجات المنزلية للقضاء على هذا النوع من الحشرات المنزلية التى تصيب المنزل.

ما عليك سوى إضافة جزء من حمض البوريك مع جوء واحد من الطحين واخلط المكونات جيدًا، سوف تنجذب الحشرات إلى الطحين، لكن بمجرد تناوله سيبدا مفعول مادة حمض البوريك في الظهور على الحشرة وبعد عدة دقائق ستموت على الفور.

من الأفضل تكرار إستعمال هذه الوصفة العلاجية عدة مرات حتى تتمكن من إزالة كافة الحشرات الموجودة بمنزلك وتتأكد من أنه خالٍ تمامًا من الصراصير. أثناء إستعمال حمض البوريك في مكافحة الصراصير الموجودة في المنزل فعليك الإنتباه جيدًا حتى لا تتعرض إلى أى نوع من المخاطر، عليك إرتداء الأقنعة حتى لا تستنشق المادة عن طريق الخطأ، أيضًا من الضروري إرتداء قفازات حتى لا تسبب في مشاكل حساسية الجلد.

من المهم أيضًا الإنتباه أثناء تطبيق حمض البوريك في المناطق التى تتردد عليها الحشرة، يجب أن تضع هذه المادة بعيدًا عن متناول الأطفال حتى لا تعرضهم إلى أى نوع من المخاطر الصحية.

شاهدي أيضاً تفسير حلم رؤية الصراصير في البيت للعزباء والمتزوجة والرجل

تحاميل حمض البوريك النهدي

تستخدم تحاميل حمض البوريك لعلاج الالتهابات المهبلية لأكثر من 100 عام. تحاميل حمض البوريك ليست فقط مضادة للفيروسات والفطريات ، ولكنها تعمل أيضًا على علاج المبيضات البيضاء وسلالات خميرة المبيضات الأكثر مقاومة. يتوفر حمض البوريك بدون وصفة طبية ويمكن وضعه داخل كبسولات الجيلاتين وإدخاله في المهبل.

تعرفي على تحاميل تثبيت الحمل وأهم النصائح التي تساعدك على تثبيت الحمل

من أين أشتري حمض البوريك

يُباع حمض البوريك في الصيدليات على هيئة مسحوق أبيض جاهز ونقي دون خلطه بأي مواد كيميائية أُخرى، وعادة لا يحتاج، عند استخدامه، إلى وضع مادة أُخرى معه أو استخدامه بأي طرق خاصة، ما يجعله خيارًا جيدًا للمستهلكين غير الخبيرين.

إقرأي ايضاً كيف اقضي على الصراصير

بديل حمض البوريك

  • بالنسبة لفطريات المهبل يمكن استبداله ب: Topical Flucytosine.
  • وبالنسبة لحب الشباب: يمكن تعويضه بأملاح البحر الميت أو بكريم ديفيرين أو ماء الإكزوميدين.
  • بالنسبة للجروح والحروق: يمكن تعويضه بكريم ميبو أو كريم بيافين للحروق.

ننصحكي بقراءة كيف امنع الصراصير من دخول البيت

السابق
زبادي ونشا للإسهال للكبار, وما هي الأطعمة التي توقف الإسهال عند الكبار؟
التالي
مرهم لعلاج آلام كعب القدم, وما هي أسباب ألم كعب القدم عند النساء؟

اترك تعليقاً