العناية بالجسم

خطوات تجهيز جسم العروسة قبل الزفاف

طريقة تنظيف الجسم قبل الزواج

روتين العناية للعروس:

من الواجب على كلّ عروس معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج، ومعرفة جميع الخلطات التي تساعد على ترطيب الجسم والبشرة والحفاظ على صحة شبابها، فليلة الزفاف هي من أهم الليالي التي يجب على كل عروس أن تظهر بها بكامل جمالها، بحيث تكون بشرتها صافية خالية من الشوائب، وشعرها صحيًا ولامعًا، بالإضافة إلى جسدها بأن يكون نظيفًا وصحّيًا، كما أنه من الضروري التنبه إلى اتباع نظام غذائي خاص للمحافظة على سلامة الصحة، وفي هذا المقال سيتم التعرف على كيفية العناية بالشعر قبل الزواج، وكيفية العناية بالجسم قبل الزواج، بالإضافة إلى البشرة والأسنان.

إقرأ المزيد على :قائمة تجهيزات العروسة كاملة

تفتيح المناطق الداكنة في الجسم

تتميز بعض المناطق في الجسم بأنها أكثر اسودادا من باقي البشرة، خصوصا في منطقة الإبطين والركبتين والمناطق الحساسة، ولا يمكن للعروس أن تصل إلى يوم الزفاف من دون علاج المشكلة وتفتيح المناطق الداكنة وجعل بشرتها ذات لون واحد. والطرق الطبيعية آمنة جداً وذات فعالية كبيرة ويمكن للعروس أن تطبق الوصفات الطبيعية لتبييض جسمها مثل وصفة البطاطا والحليب التي تتطلب تحضير ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع حبة بطاطس وملعقة كبيرة من الحليب ومثلها من عصير الليمون. اسلقي البطاطا واهرسيها جيدا واتركيها لتهدأ، ثم اطحني الأرز لتحصلي على مسحوقه، فأضيفيه إلى البطاطا ثم اسكبي فوق المكونات الحليب وعصير الليمون. امزجي المكونات جيدا ثم قومي بوضع الماسك على المناطق الداكنة، وافركيها بلطف لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذا 3 مرات أسبوعيا قبل الزفاف بشهر على الأقل، واستخدمي خلال تطبيقه مقشر طبيعي مرة أسبوعيا.

إزالة الشعر الزائد

ازالة الشعر قبل الزفاف ضرورة ملحة لا بد لكل عروس ان تمر بها. لكن عملية تنظيف الجسم هذه تتطلب منك ايتها العروس توقيتا مناسبا وطريقة مناسبة لتصلي الى عريسك وانت في كامل نظافتك الشخصية. قسمي توقيت  ازالة شعر الجسد الى مراحل، اذ ان شعر الوجه يمكنك ازالته قبل العرس بيوم واحد فقط، اما شعر الجسم فيتطلب منك اولا، التوقف عن ازالته لمدة شهر ونصف تقريبا قبل موعد الزفاف، لان ذلك سيساعدك في ازالته دفعة واحدة قبل العرس بعد ان يكون قد نبت كله خلال هذه المدة، والجأي الى إزالته قبل موعد الزفاف بيومين فقط من اجل الحفاظ على نعومة الجلد في يومك الكبير، أما اذا كانت بشرتك حساسة وتتورم وتصاب بالاحمرار والحبوب بعد ازالة الشعر، فعليك حينها ازالته قبل 4 ايام او حتى اسبوع مع استخدام المرطبات والمراهم من اجل استعادة لونها الطبيعي في ليلة العمر.

تقشير وترطيب الجسم

يجب أن تبدأ العروس بتحضير بشرة جسمها قبل شهر من مناسبة الزفاف لتكون نضرة وصافية وخالية من أي شوائب. ومن بين خطوات العناية بجسم العروس تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لتخليصها من الجلد الميت والجاف فتصبح أكثر نعومة، واعتماد ترطيبها بعد التقشير.

تجهيز العروسة للفرح

قبل الفرح بأسبوع :

يكون وقت محدود في  الاسبوع  ده لكثرة الضغوطات بس هتخف  بتنظيم الوقت :

1- متابعة برنامجك لتنظيف البشرة الاسبوعي مع المساج والقناع..والجأي في هذا الاسبوع  للراحة قدر المستطاع.

2-قبل الزفاف بيوم  خليه يوم خاص بك من دون أي التزمات.

3 – روحى للكوافيرة اللى هتعملك ظوافرك و اختارى اللون اللى يمشى مع لون احمر الشفاه.

4- هتعملى  حمام العروسه (الحمام المغربى والدلكه السودانيه )لازاله الخلايا الميته من البشره وجعلها تتنفس ومشرقه ولامعه.

4-تخلصي من الشعر الزائد.

5- حضرى و جهزى كل مايلزمك من مواد تنظيف وغيره و حطيها فى شنطة صغيرة  فى  متناول ايدك فى اليوم عند الحاجة.

6- لازم تحاولى تنامى بدرى بعد الاسترخاء في حوض الماءالدافىء مع اضافة زيت اللافندر وتناولي عشاء خفيف مكون من الفواكة والخضار.

إقرأ المزيد على :قائمة تجهيزات العروسة كاملة

السابق
عادات جمالية عشوائية تفعلها
التالي
مواليد شهر 6 برج الجوزاء ما هي صفاتهم وما هي عيوبهم؟

اترك تعليقاً