أفكار مشاريع

دراسة جدوى مشروع محل أحذية مربح من كافة النواحي

دراسة جدوى مشروع محل أحذية مربح من كافة النواحي

دراسة جدوى مشروع محل أحذية مربح من كافة النواحي، يبحث عنه الكثير من الشباب العربي لتحقيق الربح الذي يحلمون به لم نسمع قط عن خسارة أو فشل متجر أحذية لأن محلات الأحذية مشاريع مربحة لأن الناس يشترون الأحذية باستمرار؛ للأطفال والرجال والنساء والفتيات ، من خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم دراسة جدوى مشروع محل أحذية مربح من كافة النواحي.

تجهيز محلات أحذية

التجهيزات المطلوبة لافتتاح محل احذيه هي كما يلي:

  • اجراء كافة التراخيص المطلوبة للمحل حتي لا تتعرض للمسائلة القانونية.
  • يجب عمل مجموعة من الديكورات المميزة التي تلفت انتباه العملاء والزبائن.
  • تجهيز فاترينة لعرض المنتجات المتواجدة في المحل من احذيه.
  • يجب تقسيم المحل إلى جزء خاص بالسيدات والرجال والأطفال.
  • مكيفات الهواء من الضروريات المتواجدة في المحل.
  • يجب توافر مجموعه من الكراسي التي تعمل على راحة الزبائن.
  • من الضروري تواجد كاميرات المراقبة داخل وخارج المحل.
  • الكمبيوتر هام جداً لتسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالأحذية عليه.

قد تريد معرفة دراسة جدوى مشروع تصنيع اطباق الفويل الالومنيوم

مشروع بيع الأحذية الرياضية

فكرة مشروع محل بيع الأحذية الرياضية

تقوم الفكرة علي أساس فتح محل صغير في موقع مناسب والعمل علي توافر الأحذية الرياضية وبيعها إلي العملاء المستهدفين الذين يمارسون الرياضية بأنواعها المختلفة.

 موقع مشروع محل بيع الأحذية الرياضي

يمكن فتح المشروع في منطقة شعبية متوسطة يشهدها العديد من السكان، ويتم استهداف العملاء من الذكور والإناث الذين يمارسون الرياضة بشكل مختلف، كما يمكن فتح المشروع في وسط المدينة بجوار نادي رياضي أو جيم رياضي أو أي من الأماكن التي يتم فيها ممارسة الرياضة. أما عن مساحة مشروع محل بيع الأحذية الرياضية، فيفضل أن تكون المساحة مناسبة لعرض البضائع، والإتاحة للزبون بالتجول داخل المحل لمشاهدة البضائع المعروضة، كما يجب أن يتوفر مخزن صغير داخل المحل أو في مكان قريب منه لتخزين باقي البضائع بعد عرض عينات منها.

كيفية شراء الأحذية الرياضية بالجملة

يمكن التعامل مع المصانع والشركات المحلية التي تقوم بصناعة الأحذية الرياضية، وشراء منهم كميات كبيرة بالجملة. كما يمكنك البحث علي الإنترنت عن مستوردي الأحذية الرياضية من الصين والدول الخارجية، والوصول إليهم من أجل التعامل معهم، وبالتأكيد سيكون سعر منتجاتهم أرخص عن الأسعار المحلية.

العمالة التي يحتاجها مشروع محل بيع الأحذية الرياضية

سيحتاج مشروع محل بيع الأحذية الرياضية إلي توظيف عاملين، واحد بالوردية الصباحية وآخر بالوردية المسائية. ومهمتهم هي القيام بعملية البيع وعرض عينات من البضائع الجديدة التي تأتي للمحل، وإذا كنت أنت متفرغا في أي وردية من الورديتين، فيمكنك العمل بنفسك في الوردية التي تتفرغ في وقتها، وبذلك توفر راتب عامل وتدفع راتب واحد فقط للعامل الآخر.

تسويق مشروع محل بيع الأحذية الرياضية

  • يجب إختيار موقع مناسب للمشروع، فهذه هي أهم خطوة في عملية التسويق.
  • توزيع منشورات إعلانية علي اللاعبين والمدربين في مراكز الشباب والأندية الصغيرة.
  • يمكن أيضا التسويق لمشروع محل بيع الأحذية الرياضية بالذهاب لإدارات المراكز والأندية، وعرض عليهم صور لبعض المنتجات وأسعارها، وتوفير خصومات لهم أثناء الشراء لكميات كبيرة.
  • عمل صفحة إلكترونية باسم المشروع، وعرض عليها صور للمنتجات مع أسعارها، والتركيز بشكل كبير علي الإعلانات الممولة التي توصل الصفحة لأكبر عدد من المستهدفين.

اقرأ ايضا دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

مشروع محل أحذية أطفال

مكان اقامة مشروع تجارة احذية اطفال:

يمكن اسئتجار متجر صغير وتجهيزة بالاررف اللازمة وعمل ديكورات تناسب الصغار، ويمكن ان يقام هذا المتجر في اماكن مختلفة. فإذا كنت تنوي الاتجار ببضائع مرتفعة السعر فيمكنك اقامتة في الاماكن الراقية والمولات وغيرها، واذا كنت تنوي الاتجار بسلع رخيصة او متوسطة السعر فيمكن ان تستأجر محل في الاسواق الشعبية او المناطق السكنية ذات المستوي المعيشي المتوسط.

كيفية شراء احذية اطفال بالجملة:

يمكنك السؤال والبحث على اهم التجار القادرين على توفير البضائع في بلدك علي حسب النوع الذي تريدة من البضائع. كما يمكنك ان تتعامل مكاتب الاسيراد من الخارج في حال تطور العمل سواء من تركيا او من الصين او من اي بلد اخري.

تسويق ومبيعات احذية اطفال:

  • تسويق من خلال مكان اقامة المشروع.
  • عمل عروض واسعار تجعلك مفضل لدي الزبائن اكثر من المنافسين.
  • اختيار بضائع تلقي اعجاب الاهل والصغار.
  • استخدام الانترنت والفيسبوك وتويتر وغيرها في عمل الدعايا والتسويق.

شاهد ايضا دراسة جدوى مشروع محل كمبيوتر مربح

خطة تسويقية لمحل احذية

يمكننا تلخيص خطوات إعداد الخطة التسويقية في ما يأتي:

إعداد ملخص تنفيذي بسيط

للقيام بإنشاء وتطوير الخطة التسويقية فإنَّه يتوجب عليك بدايةً إعداد الملخص التنفيذيّ والذي يعد من أفضل الطرق لجعل القارئ متحمسًا لقراءة الخطة التسويقية، وعليه يجب أن تكون مكتوبةً بشكل جيّد؛ لتقديم فكرة عامة للقرّاء عن أهداف شركتك، ونجاحاتك التسويقية، وخططك المستقبلية، وغيرها العديد من الحقائق المهمة المتعلقة بطبيعة العمل وما تم تحقيقه من إنجازات تضمن استقطاب العملاء وشدّهم لمعرفة المزيد.

تحديد الأهداف التسويقية المناسبة للمعايير المعتمدة

بعد القيام بإعداد الملخص سيتعين عليك القيام بتحديد الأهداف المطلوب تحقيقها من هذه الخطة، وعلى هذه الأهداف أن تكون موضوعية قابلة للقياس ويمكن تحقيقها، كأن تضع هدفًا في كسب عدد معين من العملاء الجدد، أو كسب مبلغ معين من المال كعائد صافي الأرباح أو أن تتمكن من الوصول إلى بقعة جديدة في بلدٍ ما.

تحليل شخصيات العملاء المستهدفين

تحتاج هذه الخطوة إلى الكثير من الوقت للقيام بالبحث بصورة دقيقة. حيث تقوم أساس فكرة هذه الخطوة على تقصّي المعلومات المتعلّقة بالزبائن أو العملاء المستهدفين. فبدلاً من السؤال عن كيفية زيادة عدد العملاء، علينا معرفة كيف يمكننا جذب العملاء المناسبين، لذلك يتوجب علينا معرفة ما هي أهداف هؤلاء العملاء، رغباتهم وميولاتهم، وكيف يمكننا حل مشاكلهم.

إعداد بحث دقيق عن المنافسين

يساعد إعداد هذا البحث على معرفة المنافسين وما هي آخر أعمالهم. وكيف يمكنك الحفاظ على مكانتك بينهم، ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم والتي من خلالها يمكنك خلق الفرص وتحويلها إلى استراتيجيات لضمان البقاء في سوق العمل. كما ويمكنك عمل تقسيم للمنافسين كمجموعات أساسية تشكل تهديدًا رئيسيًا ومجموعات أخرى ثانوية أقل تهديدًا.

وضع استراتيجية تسويق قابلة للتنفيذ

بعد جمع المعلومات اللازمة وإجراء الأبحاث الضرورية تبدأ الخطوة التالية في تفصيل الاستراتيجية التي يجب اتباعها للتسويق. ويتم استخدام الطرق المرئية عادةً لإيصال الأفكار وشرحها لكافة الفريق ثمَّ تقسيم هذه الاستراتيجية إلى مهام لتسهل عملية تنفيذها بالصورة المناسبة.

تتبع النتائج

بعد تنفيذ الخطة يتوجب قياس النتائج وتحديد مدى نجاح الاستراتيجات المطبّقة. وذلك من خلال النظر إلى مدى تحقيق الغرض المرجو بناءً على أسس موضوعية قابلة للقياس وتحديد ذلك على مؤشر يمكن لفريق العمل كاملًا أن يستطيع تحليله وفهمه.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى مشروع مصنع بلاستيك ناجح متطلبات وشروط نجاح المشروع

السابق
أفكار أعمال حرة مربحة للنساء
التالي
مشروع نقل الخضار من المزارع

اترك تعليقاً