أدعية

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

مع مضي الكثير من أيام شهر رمضان وعدم بقاء سوى القليل جِداً منه بدأ الإهتمام في الحصول على نص دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، وهو الذي نختم به شهر رمضان راجين القبول لصيامنا وقيامنا وصلاتنا وسائر عِباداتنا التي أديناها كما أمرنا الله سبحانه وتعالى راجِين رضوانه عنا، وقبولنا في عباده الصالحين فما أجل أن يُختم شهر رمضان وقد شملنا الله برضوانه عنا والعتق من النيران، فتسلحوا في هذه الليالي المُباركة التي نودع فيها هذا الشهر الفضيل في دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك لكي تكونوا أهلاً لرحمة الله ومرضاته عنا ولكي يعتق رقابنا ويفكها من النيران وحرها، وأن يدخلنا برحمته في جناته ورحمته.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك

ورد أكثر من نص يخص دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك كما تناقلها الأئمة في قيام الليل في الأيام الأخيرة من رمضان، والتي تحصلنا عليها جميعاً ونعمل على تقديمها في موضوعنا هذا لكي تتعرفوا على ما جاء فيها من نص كامل يشتمل على دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك كاملاً وهو كما يلي /

 

  • اللهم اِختم لنا شهر رَمضان برضوانك، والعِتق من نِيرانك، اللهم إنك تَتفضل على عِبادك في آَخر الليالي من شَهر رَمضان بعتق رِقابهم من النار، اللهم اِعتق رِقابنا، ورِقاب آبائنا وأُمهاتنا وأَزواجنا وذُرياتنا وإخواننا وأخواتنا وأَقاربنا، وذَوي أَرحامنا، ومن له حَق علينا، ومن أَحبنا فيك، ومن أَحببناه فيك، اللهُم اعتق رِقابنا جَميعاً من النار. اللهم أَعد علينا رَمضان أَعواماً عديدة، وأَزمنة مَديدة، اللهم أَعده على الأُمة الإسلامية بالنصر على الأعداء وبالخَير والرخاء.
  • اللهم اختم لنا شهر بغفرانك، وجد علينا بأوفر الحظوظ برضوانك، وارزقنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلغنا به مغفرتك، ولا تحرمنا من جميل إحسانك، اللهم وفقنا لما فيه الخير لنا قبل الممات، وألهمنا لاستدراك هفواتنا قبل فوات الأوان يا ذا الجلال والإكرام. اللهم هب لنا في الدنيا لذة المناجاة يا حي يا قيوم، اللهم اجعل اعتمادنا عليك، ولجوئنا إليك، وحوائجنا بين يدك، ولا تُسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك ، اللهم اجعل رمضان ختامًا لشقائنا وأحزاننا وذنوبنا يا الله. اللهم اكتبنا في هذا الشهر الكريم من عتقائك من النار، ووالدينا وأزواجنا، وأولادنا، وأخواتنا، وأقاربنا، وأحبتنا، ومن له حق علينا ومن وصانا بدعائك. اللهم أعد علينا رمضان أزمنة مديدة وأعواماً عديدة، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة، والإسلام في عزة وتمكين ونصر يا رب العالمين.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك ، اللهم طهر قلوبنا من الأنجاس، واحفظنا من شرور الجن والناس، اللهم اقض ديوننا، وأغفر ذلاتنا، واقض حوائجنا، واسمع دعاءنا ولا تردنا يا مولانا ونحن ندعوك، ولا تُخيبنا ونحن نرجوك. اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وغفرت لنا، وسترت عيوبنا. اللهم اجعل نصيبنا منه عفوك وغفرانك، والعتق من نيرانك، ولا تجعلنا ممن أدرك الشهر الكريم فلم ينال من رحماته، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم تَقبل منا الصِيام والقيام وخَتم القرآن، اللهُم ارحمنا بالقرآن واِجعله لنا إماما ونُورا وهُدى ورَحمة اللهم ذِكرنا منه ما نَسينا وعَلمنا منه ما جَهلنا وارزقنا تِلاوته آناء الليل وأَطراف النَهار واجعله لنا حُجة يا رب العَالمين، اللهم اَصلح لنا دِيننا الذى هو عِصمة أَمرنا واَصلح لنا دُنيانا التي فيها مَعاشنا واَصلح لنا آَخرتنا التي فيها مَعادنا واجعل الحياة زِيادة لنا في كل خَير واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم اِجعل خير أعمارنا أواخرها وخَير أعمالنا خواتمها وخير أيامنا يَوم لقاك.

أياً من هذه الأدعية يُمكن لكم الدعاء بِها كونها جميعاً هي دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك وفيها ما نأمله ونرجوه من خير وصلاح وسداد رأي وثبات على الدين، وتأييد لنا من الله سبحانه وتعالى في الحياة الدنيا والآخرة، فعلينا ألا نُفوت الدعاء به لكي نكون أهلاً للرحمة والثواب العظيم.

السابق
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب مكتوب
التالي
ادعية الطواف حول الكعبة للشيعة

اترك تعليقاً