آلام الرأس

دواء باندا نايت

دواء باندا نايت

ستتعرف في هذا المقال على دواء باندا نايت وهو من الأدوية التي تستخدم على مدى كبير من قبل العديد من أطباء الباطنة والجهاز الهضمي وغيرها من التخصصات المختلفة مثل: النساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن دواء باندا نايت.

حبوب Panda joswe

تتركب أقراص باندا من مادة فعالة هامة: هي الباراسيتامول أو ما يعرف باسم الأسيتامينوفين في بعض البلدان ولكنه ليس بشهرة الباراسيتامول.

يعمل الدواء على تثبيط تكوين البروستاجلاندين الضارة المسئولة عن مشاكل الألم وارتفاع درجات حرارة الجسم، يقوم الدواء بتثبيط انزيمات Cox 3, التي توجد مركزيا في الدماغ مما يتيح سرعة التأثير الدوائية وقوته في خفض درجات حرارة الجسم المرتفعة التي لم تتجاوز 38 درجة مئوية، مازال الميكانيزم الدوائي للأقراص غير معلوم لكن الافتراضية السابقة هي الأقرب للصواب والتي توضح تأثير الأقراص اللطيف علي المعدة مقارنة بعائلة NSAIDS مضادات الالتهابات غير الاسترودية والتي من أشهر آثارها الجانبية هي قرح المعدة والاثني عشر.

الدواء آمن بحد كبير على مختلف المرضى بأعمارهم السنية شرط استخدام الأقراص بجرعاتها المحددة، الدواء من الممكن استخدامه منذ اليوم الأول للميلاد ومع الأمراض المزمنة.

يمكنك مشاهدة مقالة هل ألم الرقبة يسبب صداع ودوخة وأعراض هذا الألم وطرق الوقاية منه

حبوب باندا الاحمر

المواد الفعالة في باندا إكسترا وهما الباراسيتامول والكافيين، فالباراسيتامول هو مركب ثبتت فعاليتة اكلينيكيا كدواء مسكن ومقاوم للحمى. وهو يحقق مفعوله عن طريق منع تكون مركب البروستاجلاندين في الجهاز العصبي المركزي والطرفي. الكافيين يزيد من فعالية الباراسيتامول.

شاهد أيضاً دواء بروفينال اكس.بي – profinal xp لعلاج آلام الروماتيزم

دواعي استعمال دواء Panda joswe

  1. تستخدم أقراص باندا علي مدار كبير في تخفيف آلام الجسم المختلفة المتوسطة والضعيفة، يخفف الدواء من حدة صداع الرأس الحاد والمزمن.
  2. تستخدم أقراص باندا في علاج ألم الأسنان الناتج عن التسوس أو في حالة التهابات وألم اللثة، كما يستخدم بعد خلع الضروس وحشو الأسنان.
  3. يتم وصف أقراص باندا من قبل طبيب الأنف والأذن والحنجرة، يخفف الدواء من حدة ألم الجيوب الأنفية وهو ألم مزمن يسبب صداع في الرأس، تسبي الجيوب الأنفية زغللة العين وصعوبة التنفس، ألم حاد حول منطقة الأنف تزيد حدته مع الركوع والسجود.
  4. تخفف الأقراص الدوائية من آلام الأذن الوسطى والتي أي ضرر بها يسبب عدم اتزان واضح في الجسم ودوار، ضبابية السمع وطنين الأذن.
  5. تستخدم الأقراص الدوائية في حالة أصحاب الأمراض المزمنة مثل: التهابات الكليتين ومشاكل القلب والأوعية الدموية نظرا لتأثيره الأمن لحد كبير.
  6. يتم وصف الأقراص الدوائية في حالتي الحمل والرضاعة الطبيعية بعد ضبط الجرعات الدوائية بواسطة طبيب النساء والتوليد المختص.
  7. تستخدم الأقراص الدوائية في حالة آلام العظام والمفاصل وخشونة المفاصل التي تصيب كبار السن وتعيق حركتهم وتؤرق حياتهم.
  8. الدواء يعتبر حل مثالي وجيد للمرضى الذين يعانون من قرح المعدة والاثني عشر لأن بقية الأنواع الدوائية قد تزيد من سوء الحالة المرضية.
  9. يعتبر الدواء آمن حل لمرضى الكبد ولكن بعد تعديل الجرعة الدوائية بما يتناسب مع حالة المريض.
  10. يتم وصف الدواء مع أصحاب ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم وكذلك أطباء السكري والقلب والأوعية الدموية، الدواء لا يسبب ارتفاع ضغط الدم بعكس المسكنات الأخري.

تعرف على دواء اومافين اقراص مغلفة OMAFEN 400 MG F.C TABLETS كمسكن للآلام الخفيفة

حبوب باندا للحامل

يعد دواء باراسيتامول من الأدوية المسموح بها خلال فترة الحمل، خاصة في الشهور الأولى، ويمكن استخدام باراسيتامول للحامل تحت الإشراف الطبي، كما أنه آمن الاستخدام خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

إقرأ أيضاً كيفية علاج الزكام للحامل بالطرق الدوائية والمنزلية المختلفة

السابق
دراسة جدوى مستوصف طبي
التالي
الفرق بين الصن بلوك اللوشن والكريم

اترك تعليقاً