دليل الأدوية في الأمارات

دواء ميناديرم Menaderm علاج الأمراض الجلدية الالتهابية المختلفة

ما هو دواء ميناديرم Menaderm

الاسم العلمي

  • بيكلوميثازون مع نيوميسين .

دواء مركب يضم كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي يستخدم في علاج الالتهابات الجلدية إذ يحتوي على بيكلوميثازون وهو كوتيكوستيوريد موضعي يساعد على الحد من الألم والاتهاب من خلال منع الخلايا الجلدية من إفراز المواد المسببة للالتهاب مثل البروستاغلاندينوالمساعدة في تضييق الأوعية التي تتوسع وتتسبب بالألم والتوزم وبالتالي التقليل من التورم والاحمرار والحكة و منع الخدش الذي يمكن أن يزيد من تهيج الجلد.نيومايسين مضاد حيوي أمينوغلايجوزيد يساعد في منع العدوى البكتيرية من خلال تثبيط تخليق البروتينات الأساسية في البكتيريا وبالتالي وقف نموها وانتشارها .

  • تصنيف الدواء: كورتيكوستيرويد و مضاد حيوي
  • الفئة: الأمراض الجلدية
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء ميناديرم Menaderm

يستخدم كدهون موضعي يساعد في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية المختلفة المصابة بالفعل أو التي من المحتمل أن تصاببما في ذلك الأكزيما والتهاب الجلد من أنواع مختلفة ، الصدفية ، الحزاز البسيط و الحزاز المسطح وردود الفعل , لدغة الحشرات.

موانع استعمال دواء ميناديرم Menaderm

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء . الاصابة بالالتهابات الجلدية الفطرية مثل إصابة الرياضي أو القوباء الحلقية أو المبيضات. الاصابة بالالتهابات الجلدية الفيروسية ، مثل الجدري ، القوباء المنطقية ، القروح الباردة أو الهربس البسيط. الآفات الناجمة عن مرض السل أو الزهري أو حب الشباب .

الاثار الجانبية لدواء ميناديرم Menaderm

حدوث ردود الفعل التحسسية مكان وضع الدواء بما في ذلك الاحمرار ةالتهيج والحكة والشعور بالحرقة .

جرعة دواء ميناديرم Menaderm

يتوافر على صورة كريم أو مرهم 0.025 % بيكلوميثازون مع 0.5 % نيومايسين .

السابق
دواء ميمينتا mementa لعلاج أعراض مرض الزهايمر
التالي
دواء مينتاكس Mentax علاج القدم الرياضي 

اترك تعليقاً